مجلس الرابطة الدولية يسعى لتوحيد مساحة ملعب الكرة

تم نشره في الجمعة 15 شباط / فبراير 2008. 10:00 صباحاً

 

بيرن(سويسرا)- سيدرس مجلس الرابطة الدولية لكرة القدم اقتراحا بتوحيد مساحة الملاعب الدولية عندما يجتمع في اسكتلندا الشهر القادم.

وتلقى المجلس الذي يقر اي تغيير في قانون اللعبة اقتراحا من الاتحاد الويلزي لتوحيد مساحة الملعب ليصبح طوله 105 امتار وعرضه 68 مترا في جميع المباريات الدولية.

وطبقا لجدول اعمال اجتماع المجلس في الثامن من اذار(مارس) القادم والصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم اول من امس الاربعاء فان الاتحاد الويلزي سيحاول ان يبرهن على ان امكانية تغيير مساحة الملعب في الوقت الحالي يمكن استخدامها ضد مصلحة الفرق الزائرة.

وقال الاتحاد الويلزي في اقتراحه ان "القانون الحالي يسمح للفريق صاحب الارض بتغيير مساحة الملعب حتى يتناسب مع احتياجاته وهو ما يسبب ضررا للفريق المنافس. توحيد مساحة الملعب في المباريات الدولية سيضمن اقامة المباريات في اجواء تحقق مبدأ اللعب النظيف."

وتنص اللوائح على ان الملاعب التي تستضيف المباريات الدولية يجب ان يتراوح طولها من100 الى 110 امتار وعرضها من 64 الى 75 مترا.

وسيواصل المجلس ايضا مناقشاته حول استخدام تقنية تحديد ما اذا كانت الكرة عبرت خط المرمى وتقييم اثنين من الانظمة المستخدمة في هذا الامر.

وكجزء من جهوده للحد من استخدام التقنية الحديثة في الرياضة سيسعى الاتحاد الدولي لكرة القدم للحصول على موافقة المجلس لاجراء اختبارات تتعلق باستخدام اثنين من مساعدي الحكام امام مرمى في احدى البطولات.

وعلاوة على ذلك سيدرس المجلس اقتراح الاتحاد الدولي بمراجعة جميع المصطلحات المستخدمة في لوائح اللعبة "وجعلها أكثر دقة وأسهل في الفهم."

ويتكون المجلس من اربعة اعضاء يمثلون الاتحاد الدولي اضافة الى ممثلين من اتحادات انجلترا وويلز واسكتلندا وايرلندا الشمالية.

التعليق