لقاء مرتقب بين روي ودورانت في افتتاح "مهرجان النجوم"

تم نشره في الجمعة 15 شباط / فبراير 2008. 10:00 صباحاً
  • لقاء مرتقب بين روي ودورانت في افتتاح "مهرجان النجوم"

مباراة "كل الهواة" الرابعة عشرة

أيمن أبو حجلة

عمان - ينتظر عشاق كرة السلة الأميركية الليلة مباراة "كل الهواة" (All Rookies) السنوية الاستعراضية التي تجري بين فريقين، الأول يتكون من أبرز اللاعبين المستجدين الذين يقضون موسمهم الأول في الـNBA، والثاني يتكون من أفضل مستجدي الموسم الماضي، وذلك في افتتاح مهرجان "كل النجوم" السنوي.

وتقوم رابطة السلة الأميركية بتنظيم هذه المباراة السنوية منذ عام 1994 كافتتاح لمهرجان "كل النجوم"، وكانت تجمع في السابق بين مستجدي الشرق ونظرائهم في الغرب، لكن النظام تغير عام 2000 حيث أصبحت تجمع بين فريق مستجدي الموسم وفريق مستجدي الموسم الذي سبقه.

مباراة العام الحالي تثير حماس عدد من النجوم الساطعة في فضاء اللعبة، فريق مستجدي الموسم الماضي يقوده نجم بورتلاند تريل بليزرز براندون روي الذي سيشارك أيضا في مباراة "كل النجوم"، أما فريق مستجدي الموسم الحالي فيقوده نجم سياتل سوبرسونيكس والمرشح الأول لنيل جائزة أفضل لاعب مستجد كيفين دورانت.

وتم اختيار نجوم الفريق من قبل المدربين المساعدين في فرق الدوري، وستبث المباراة على العديد من محطات التلفزة العالمية لمختلف دول العالم.

فريق مستجدي الموسم الماضي يبدو أقوى من خصمه كالعادة، حيث اكتسب لاعبوه الخبرة اللازمة خلال مجريات الموسم الفائت بعكس نظرائهم في فريق مستجدي الموسم الحالي والذين يفتقدون لبعض النضج داخل الملعب لقصر الفترة التي قضوها في المسابقة حتى الآن، ويمكن القول أن براندون روي هو أبرز لاعبي المباراة بلا شك، خاصة مع الأداء القوي الذي يقدمه مع فريقه بورتلاند هذا الموسم، حيث ينافس الفريق بقوة على مقعد له في الأدوار الإقصائية.

وإلى جانب روي يقف زميله في بورتلاند لاماركوس ألدريدج، وصانع ألعاب بوسطن سلتيكس راجون راندو الذي يتوقع له المتابعون أن يتحول إلى واحد من أفضل صانعي الألعاب في الدوري خلال فترة قصيرة.

وهناك أيضا دانييل غيبسون صائد الثلاثيات في كليفلاند كافيليرز، وجوردان فريمان لاعب لوس أنجلوس ليكرز، ومن أهم لاعبي الفريق النجم رودي غاي لاعب مينيسوتا تمبروولفز والمشهور بتغميساته الساحقة، وللأجانب دور في فريق مستجدي الموسم الماضي، حيث يبرز الإيطالي أندريا بارنياني لاعب تورونتو رابتورز، ويمثل يوتا جاز في الفريق لاعبان هما روني بريوير وبول ميلساب.

وبالنسبة لفريق مستجدي الموسم الحالي، فإن دورانت يبرز بفارق واضح عن زملائه، فبمجرد النظر إلى أرقامه في موسمه الأول، نجد أن لا مجال للمقارنة بينه وبين بقية الهواة، معدل تسجيله حتى الآن يبلغ 19.4 نقطة في المباراة الواحدة إضافة إلى 4.1 متابعة و2.2 تمريرة حاسمة.

دورانت يلعب في مركز صناعة الألعاب لكنه يهوى التسجيل من كافة المواقع، وسيلقى لاعب سوبرسونيكس المساعدة في مباراة الليلة من كوكبة من اللاعبين الصاعدين يأتي على رأسهم الأرجنتيني لويس سكولا لاعب هيوستن روكتس والملقب بـ"الجرافة" لقدرته الفائقة على لم الكرات تحت السلتين، والاسباني الخبير خوان كارلوس نافارو لاعب ممفيس غريزليز الذي وجد فرصته في الـNBA هذا الموسم بعد طول انتظار، وأبرز لاعب أجنبي بالفريق هو الصيني يي جيانليان لاعب ميلووكي باكس الذي رافقت انتقاله إلى الدوري الأميركي ضجة إعلامية لافتة، وهناك أيضا مايك كونلي (ممفيس غريزليز)، جيف غرين (سياتل سوبرسونيكس)، آل هارفورد (أتلانتا هوكس)، وجاماريو مون (تورونتو رابتورز) وشون ويليامز (نيوجيرزي نتس).

وفي مباراة العام الماضي، قاد لاعب نيويورك نيكس ديفيد لي فريق مستجدي الموسم الفائت للفوز في مباراة "كل الهواة" بنتيجة 155-114 بتسجيله 30 نقطة لتكون الخسارة الخامسة على التوالي للمستجدين، وفي مباراة عام 2006، قاد لاعب فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز أندري إيغودالا فريق مستجدي الموسم السابق للفوز على نظرائهم المستجدين بفارق 10 نقاط (106-96) في هيوستن، وسجل إيغودالا 30 نقطة ليفوز بجائزة أفضل لاعب في المباراة (MVP)،

سجل الشرف

العام النتيجة     أفضل لاعب في المباراة

1994  فينومس 74 سنسيشينز 68*  انفيرني هارداوي (أورلاندو ماجيك)

1995  وايت 83 غرين 79   إدي جونز (لوس أنجلوس ليكرز)

1996  الشرق 94 الغرب 92 ديمون ستودماير (تورنتو رابتورز)

1997  الشرق 96 الغرب 91 ألن أيفرسون (فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز)

1998  الشرق 85 الغرب 80 زدروناس ألغاوسكاس (كليفلاند كافيليرز)

2000  المستجدون 92 مستجدو الموسم السابق 83  إلتون براند (شيكاغو بولز)

2001  مستجدو الموسم السابق 121 المستجدون 113      والي سيبرياك (مينيسوتا تمبروولفز)

2002  المستجدون 103 مستجدو الموسم السابق 97 جيسون ريتشاردسون (غولدن ستيت ووريورز)

2003  مستجدو الموسم السابق 132 المستجدون 112      جيلبرت أريناس (غولدن ستيت ووريورز)

2004  مستجدو الموسم السابق 142 المستجدون 118      أماري ستودماير (فينيكس صنز)

2005  مستجدو الموسم السابق 133 المستجدون 106      كارميلو أنتوني (دنفر ناغتس)

2006  مستجدو الموسم السابق 106 المستجدون 96 أندري إيغودالا (فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز)

2007  مستجدو الموسم السابق 155 المستجدون 114      ديفيد لي (نيويورك نيكس)

* في عام 1994 قسم المشاركون في هذه المباراة إلى فريقين (فينومس وسنسيشينز)

* في عام 1995 قسم المشاركون في هذه المباراة إلى فريقين (وايت "الأبيض" وغرين "الأخضر")

لم يقام مهرجان "كل النجوم" عام 1999

التعليق