فيلم رولنج ستونز يدشن مهرجان برلين السينمائي الدولي

تم نشره في الجمعة 8 شباط / فبراير 2008. 10:00 صباحاً

 

برلين-انطلقت أمس فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي(برلينالي) الثامن والخمسين بعرض فيلم موسيقي يدور حول فريق من أعظم فرق موسيقى البوب في العالم بعنوان "رولينج ستونز" للمخرج مارتين سكورسيسى الفائز بجائزة الأوسكار.

وينضم ميك جاجر مع بقية أعضاء فريق "رولينج ستونز" إلى سكورسيسى وقائمة طويلة من النجوم الدوليين على البساط الأحمر في المهرجان الذي يعد واحدا من أهم ثلاثة مهرجانات سينمائية في العالم.

وقال رئيس مهرجان برلين ديتر كوسليك "هذا العام، لن يكون مهرجان برلين سياسيا بدرجة كبيرة، بل سيكون اقل من المعتاد..لكنه سيكون بالتأكيد موسيقيا بدرجة أكبر".

ويتناول عدد كبير من حوالي400 فيلم من مختلف أنحاء العالم، سيتم عرضها خلال مدة المهرجان التي تستمر10 أيام، جوانب من اعمال نجوم موسيقى الروك.

ونتيجة لذلك، فإن عددا من رموز الموسيقى مثل مادونا وونيل يونج وباتي سميث سيحضرون مهرجان برلين مع ممثلين مثل إريك بانا وبينيلوبي كروز وبن كنجسلي ودانيال داي لويس وجوليا روبرتس ونجم بوليوود( مدينة السينما الهندية) شاه روخ خان.

وتم اختيار أكثر من26 فيلما للمشاركة فى المسابقة الرئيسية بالمهرجان ومن المقرر أن يعلن المخرج اليوناني المولد كونستانتين كوستا جافراس ولجنة التحكيم التي يرأسها الفيلم الفائز بجائزة الدب الذهبي في مراسم احتفالية شبيهة باحتفالات هوليوود في16 شباط(فبراير) الحالي.

وتتنافس على الجوائز الكبرى بالمهرجان أفلام من إيران واليابان والبرازيل والمكسيك والولايات المتحدة وعدد من الدول الاوروبية والاسيوية الاخرى.

التعليق