الملكة رانيا العبدالله تحضر حفل افتتاح "كابتن أبو رائد"

تم نشره في الأربعاء 6 شباط / فبراير 2008. 10:00 صباحاً

عمان - حضرت جلالة الملكة رانيا العبدالله أمس افتتاح العرض الأول للفيلم الروائي الأردني "كابتن أبو رائد". وشاركت جلالتها التي حضرت الحفل مندوبة عن جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يولي الحركة الفنية والثقافية في الأردن عناية كبيرة، فريق العمل حفل إطلاق الفيلم، كدعم من جلالة الملكة رانيا لصناعة الأفلام الأردنية.

وحضر حفل الافتتاح سمو الأمير علي بن الحسين وسمو الأميرة ريم علي وعدد من الإعلاميين والفنانين الأردنيين العاملين في السينما الأردنية وجمع من المهتمين.

وأكدت جلالتها على أن فيلم "كابتن أبو رائد" يجسد المواهب الشابة الخلاقة والمبدعة الموجودة في الأردن.

وقالت جلالتها إنها فخورة بالعمل الجماعي، والتعاون الدولي وبالفريق بأكمله، الذي ساهم في إضافة معايير محلية لصناعة الأفلام في الأردن، مشيرة الى أنها تأمل بأن يساهم هذا الإنجاز في تمهيد الطريق للمزيد من الأفلام المحلية. وقدمت الملكة التهنئة لجميع العاملين والمعنيين بالفيلم.

وحاز "كابتن أبو رائد" على جوائز دولية هامة أبرزها فوزه بجائزتي الهيئة التحكيمية والجمهور في مهرجان صن دانس السينمائي الدولي في ولاية يوتا بالولايات المتحدة.

وحصل الفنان الأردني نديم صوالحة الذي مثل شخصية كابتن أبو الرائد على جائزة أفضل ممثل في مهرجان دبي السينمائي الرابع للعام 2007 لدوره المتميز.

يذكر أن صناعة السينما الأردنية قطعت أشواطا كبيرة خلال السنوات الماضية حيث تم اختيار الفيلم الأردني "إعادة التدوير" لمحمود المسعد للمنافسة في مهرجان دبي السينمائي ومهرجان صن دانس السينمائي الدولي، وحصل على التقدير العالمي وفاز بجائزة التصوير السينمائي العالمي في مهرجان صن دانس.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »مرحى مرحى (قصي)

    الأربعاء 6 شباط / فبراير 2008.
    كم يسرني ان احضر عرض الافتتاح لأكون المهنئين بهذة التجربة العظيمة وانا على يقين من شان السينما الاردنية وما ستلقاة من ترحيب وحضور على جميع الساحات شرط الدعم الهاشمي المستمروالتمويل لاللازم والقصة التي يعشقها المشاهد ورفع الحدود اللغوية والنطق بلغة مفهومة بعيدا عن حدود بيتنا
    كل الاحترام والتقدير لكافة الكوادر التي عملت من اجل ان يرى هذا العمل النور والى مزيد من التقدم