فيلم "ليلة البيبي دول" يسافر إلى سورية

تم نشره في الثلاثاء 5 شباط / فبراير 2008. 10:00 صباحاً

القاهرة- أنهى المخرج عادل أديب في مصر تصوير آخر مشاهد فيلمه "ليلة البيبي دول" الداخلية بمصر، قبل أن يسافر إلى سورية لمدة أسبوع لتصوير مشاهد حرب العراق وحرب فلسطين وجميع مشاهد التفجيرات.

ويسافر مع أديب من فريق الفيلم نور الشريف وغادة عبدالرازق وعلا غانم ونيكول سابا ومحمود الجندي الذي يصور أول مشاهده هناك، وبعد ذلك يسافر عادل أديب وفريق الفيلم الفني إلى براغ لتصوير مشاهد معاقل الهلوكوست والتي سيستعين فيها بمجموعة من الممثلين الأجانب، ويعود بعدها أديب من براغ إلى غرفة المونتاج لعمل أول نسخة من الفيلم للحاق بموعد التقديم للمسابقة الرسمية في مهرجان كان السينمائي الدولي.

فيلم "ليلة البيبي دول" هو الإنتاج الرابع لشركة جودنيوز فور فيلم أند ميوزيك، وقد رصدت الشركة لهذا الفيلم ميزانية ضخمة تعد الأولى من نوعها في الوطن العربي، وجرى تصويره في عدد كبير من دول العالم..

منها نيويورك وواشنطن وسورية وبراغ والقاهرة، وقد بدأ تصوير الفيلم من منتصف تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، والفيلم آخر ما كتب الراحل عبدالحي أديب وإخراج ابنه عادل أديب، ويشارك فيه مجموعة ضخمة من النجوم في مصر والوطن العربي.

ويعيد الفيلم النجم محمود عبدالعزيز إلى السينما، ويشاركه البطولة نور الشريف وليلى علوي والنجمان السوريان جمال سليمان وسلاف فواخرجي، ومحمود حميدة وغادة عبدالرازق وعلا غانم واللبنانية نيكول سابا والتونسية درة وأحمد مكي وعزت أبو عوف وجميل راتب وروبي ومصطفى هريدي ومحمود الجندي بجانب عدد كبير من الممثلين.

التعليق