الهروط يفتتح الدورة الرياضية الجامعية السابعة

تم نشره في الاثنين 4 شباط / فبراير 2008. 10:00 صباحاً

الإثارة تبلغ ذروتها بخماسيات الكرة منذ الانطلاق

محمد عمار

العقبة - أعلن رئيس جامعة الحسين بن طلال رئيس الاتحاد الرياضي الجامعي الدكتور علي الهروط افتتاح الدورة الرياضية الجامعية (دورة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين السابعة) والتي ينظمها الاتحاد الرياضي الجامعي، وذلك في صالة الامير رعد بن زيد بمدينة العقبة، ضمن الاحتفالات بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين والتي تستمر حتى الثامن من الشهر الحالي.

حفل الافتتاح

فقرات حفل الافتتاح بدأت فور وصول راعي الدورة الدكتور علي الهروط، أعقبه دخول الفرق المشاركة ثم السلام الملكي ثم آي من الذكر الحكيم، وألقى امين سر الاتحاد الرياضي الجامعي عميد شؤون الطلبة في جامعة الحسين بن طلال الدكتور سليمان آل خطاب كلمة رفع من خلالها باسم الاتحاد الرياضي الجامعي وكافة المشاركين بالدورة اسمى آيات التهنئة والتبريك لجلالة الملك عبدالله الثاني بمناسبة عيد ميلاده الميمون.

وأضاف آل خطاب "ان الاتحاد يسعى من خلال اقامة الدورات الرياضية لتنفيذ رؤى وتطلعات جلالة الملك لرفد الحركة الرياضية وصقل مواهب الشباب وزيادة خبراتهم، ودعا المشاركين للالتزام بالقوانين الرياضية وتحمل المسؤولية لرفع شأن الاتحاد الرياضي الجامعي".

وأوجر آل خطاب مسيرة الاتحاد الرياضي في دورته الحالية التي تديرها جامعة الحسين بن طلال والبطولات الرياضية التي اشرف الاتحاد على اقامتها منذ تسلم الجامعة الرئاسة الدورية للاتحاد مطلع العام الماضي.

بعدها القى احد طلبة جامعة الحسين بن طلال قسم الدورة، اعقبه خروج الفرق المشاركة ارض الصالة، ثم قدمت فرقة جامعة الطفيلة التقنية فقرة فنية وتغنت بالقائد من خلال الاغاني الوطنية، وحضر حفل الافتتاح محافظ العقبة سمير المبيضين ونائب مدير شرطة العقبة العقيد تحسين المومني ومندوب عن مفوضية اقليم العقبة والعديد من الشخصيات الرياضية والشبابية في العقبة وأعضاء الهيئة الادارية والفنية في الاتحاد.

قرعة البطولة

وكانت اللجنة الفنية في الاتحاد الرياضي الجامعي قد أجرت في وقت متأخر من ليلة اول من امس قرعة البطولة.

ففي خماسيات كرة القدم للطلاب وقعت فرق الجامعة الاردنية وجامعة الحسين والطفيلة في المجموعة الاولى، وضمت الثانية فرق اليرموك والعلوم والتكنولجيا (وصيف النسخة الأخيرة) وفيلادلفيا، وضمت الثالثة فرق جامعة العلوم التطبيقية الخاصة (البطل) الى جانب فرق جامعة مؤتة وآل البيت والجامعة الالمانية الاردنية، فيما ضمت المجموعة الرابعة فرق جامعة البلقاء التطبيقية وإربد الاهلية والجامعة الهاشمية، وتقام مباريات الدورة على نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، حيث يتأهل اول وثاني كل مجموعة للدور الثاني الذي يقام بطريقة التقاطع وصولا للمشهد الختامي للدورة.

وفي قرعة الريشة الطائرة للطالبات وقعت فرق الجامعة الاردنية والطفيلة التقنية والحسين بن طلال والبلقاء التطبيقية في المجموعة الاولى، وفرق الهاشمية واليرموك ومؤتة في الثانية، وفرق جامعة العلوم والتكنولوجيا وجامعة العلوم التطبيقية الخاصة وآل البيت وفيلادلفيا في المجموعة الثالثة، ونصت التعليمات على تأهل اول وثاني كل مجموعة للدور الثاني الذي يقام بطريقة الدوري المجزأ ويتوج بالبطولة الذي يحصل على اعلى نقاط.

وكانت منافسات خماسيات كرة القدم للطلاب قد انطلقت صباح امس على ستاد الامير حمزة وأسفرت اللقاءات عن النتائج التالية:

الأردنية (7) الحسين (2)

في اللقاء الاول لم يجد نجوم الجامعة الاردنية ادنى مقاومة من التغلب على فريق جامعة الحسين بن طلال بنتيجة (7-2) تقدم ماجد الحنيطي للحسين قبل ان يسجل فريق الجامعة هدف التعادل بواسطة عمار ابو عواد، وفي الشوط الثاني اضاف فريق الاردنية ستة اهداف بواسطة ماهر الشولي وليث ابو سبيتان ومحمد هاني (هدفين) لكل منهما وسجل الهدف الثاني للحسين علاء البزور.

اليرموك (4) التكنولجيا (3)

قمة الاثارة في مباريات الامس تلك التي جمعت فريقي جامعة اليرموك وجامعة العلوم والتكنولوجيا نظرا لما يتمتع به الفريقان من نجوم اندية الدرجة الممتازة خصوصا من اندية الشمال، وكانت الغلبة في النهاية لفريق جامعة اليرموك بنتيجة (4-3)، سجل للفائز علي عقاب (هدفين) وزيد عبدالرؤوف وطارق الوحش، وسجل للتكنولوجيا ليث عبيدات وهاني عياش وابراهيم الشقران.

العلوم التطبيقية (3) مؤتة (1)

حقق فريق جامعة العلوم التطبيقية الخاصة فوزا صعبا على فريق جامعة مؤتة (3-1)، تقدم محمد خير للعلوم ليحقق بلال جعارة هدف التعادل قبل نهاية الشوط الاول، وفي الشوط الثاني اضاف فريق التطبيقية هدفين بواسطة اسامة ابو طعيمة ومحمد خير.

البلقاء (5) إربد الأهلية (3)

حقق فريق جامعة البلقاء التطبيقية فوزا كبيرا على فريق جامعة اربد الاهلية (5-3)، سجل اهداف الفائز عامر بلعاوي وحسام مطاوع (هدفين) ورامي العجلوني ورامي العطيات، وسجل للخاسر عمر كمال (هدفين) ووعد الشقران.

وكانت منافسات الريشة الطائرة للطالبات قد انطلقت مساء امس في صالة الامير رعد بن زيد، حيث التقت فرق الاردنية مع جامعة الحسين بن طلال واليرموك مع العلوم والتكنولوجيا والعلوم التطبيقية الخاصة مع جامعة مؤتة والبلقاء مع اربد الاهلية.

منافسات اليوم

في كرة القدم يلتقي عند الساعة الحادية عشرة فريقا الاردنية مع جامعة الطفيلة التقنية، وبذات التوقيت يلتقي اليرموك مع فيلادلفيا، فيما يلتقي الساعة الثانية عشرة فريقا جامعة العلوم التطبيقية الخاصة مع جامعة آل البيت وبذات التوقيت يلتقي فريقا البلقاء التطبيقية مع الجامعة الهاشمية، وتقام كافة اللقاءات على ستاد الامير حمزة.

الريشة الطائرة

وفي منافسات الريشة الطائرة للطالبات يلتقي فريقا الجامعة الاردنية مع جامعة الحسين بن طلال واليرموك مع فيلادلفيا والعلوم التطبيقية مع آل البيت والبلقاء مع الهاشمية.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »اللاعب المتألق ماهرخليل الشولي/ الجامعة الأردنية (Íان)

    الاثنين 4 شباط / فبراير 2008.
    كنت وستبقى Úافي الملعب وفي تسجيل الأهداف وأهنئك في تفوقك أمام فريق جامعة الحسين بن طلال في دورة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين السابعةوذلك بتسجيلك الأهداف.... فإلى الأمام يا كابتن.