"روبيكون" تحقق قفزة للأمام في الصور المتحركة

تم نشره في الأحد 3 شباط / فبراير 2008. 10:00 صباحاً

عمّان- الغد- أعلنت شركة "صن آر آند بي- Sun R & B" وكيلة الترخيص اليابانية القيادية والتي تمثل أكبر استوديوهات الصور المتحركة والتسلية الإلكترونية اليوم عن إبرام شراكة استراتيجية متعددة المستويات مع "روبيكون-Rubicon" الشركة الرائدة في مجال التحريك الإلكتروني والتعليم الترفيهي والوسائط المتعددة، والتي تتخذ من عمان- الأردن مقراً رئيسياً لها.

وأعلنت الاتفاقية في طوكيو، مجسدة شروق حقبة جديدة من التعاون في مجال التحريك الإلكتروني والترخيص بين اليابان وأسواق روبيكون في سائر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث وقعها عن "صن آر أند بي" السيد كوتارو سوناموري- رئيس الشركة، وعن شركة "روبيكون" السيدة رندة الأيوبي- الرئيس التنفيذي، فيما حضر حفل التوقيع كل من سعادة السفير الأردني لدى اليابان السيد سمير الناعوري والملحق التجاري في السفارة الأردنية في طوكيو.

وتتضمن بنود اتفاقية العمل الاستراتيجية بين الشركتين ترويج العديد من حقوق الملكيات اليابانية في مجالات التحريك الإلكتروني وشخوصه عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال قسم الترخيص والتسويق لدى "روبيكون" الذي أسس حديثاً في فرع الشركة في دبي- الإمارات العربية المتحدة.

وسوف تقوم "روبيكون" بتقديم أكثر من عشرين شخصية كرتونية يابانية للمنطقة، من خلال برامج ترخيص شاملة تتيح لروبيكون دوراً فاعلاً ليمتد من التفاوض على العقود إلى إدارة حقوق الامتياز.

وستتولى روبيكون وصن آر أند بي معاً بموجب الاتفاقية، استكشاف فرص الانتاج المشترك لمسلسلات تلفزيونية كرتونية تعرض "أنجيل كات شوجر (Angel Cat Sugar) وغيرها من الشخوص اليابانية الكرتونية الشهيرة، كما ستتيح هذه الاتفاقية لشركة روبيكون أن توسع أنشطتها لتشمل إنتاج برامج الترفيه متعددة الوسائط وتراخيص الامتياز والتسويق وأن تتمتع كذلك بتقديم أصول ملكياتها الفكرية وشخوصها الإلكترونية إلى السوق اليابانية.

من ناحيته، قال كوتارو سوناموري رئيس شركة "صن آر أند بي" أن شركته التي تمثل بعض عمالقة استوديوهات الصور المتحركة في الولايات المتحدة قد أرست معايير فائقة للجودة في مجال الترفيه والتسلية في اليابان. وتابع بالقول "إننا متحمسون جداً لإبرامنا هذه الشراكة مع روبيكون، الشركة الأردنية القيادية في مجال التحريك الإلكتروني والمسؤولة عن إطلاق هذه الصناعة الجديدة بالكامل في الأردن في إطار عناية بالجودة لا تقل عن عنايتنا بها".

وأردف قائلا "إننا في غاية السعادة أن نقدم برامج الترفيه الإلكترونية والملكيات الفكرية اليابانية إلى أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأن نقدم في المقابل الشخوص الإلكترونية الأردنية إلى أوساط التحريك الإلكترونية اليابانية التي تحتل موقعاً متقدماً في تطورات هذا الحقل في العالم".

من جانبها قالت الرئيس التنفيذي لشركة روبيكون رندة الأيوبي "إن الأردن واليابان اليوم شريكان حقيقيان في الأعمال الإبداعية، ويأتي هذا التحالف مع "صن آر أند بي" الشركة اليابانية الرائدة ليشكل علامة بارزة أخرى في مسار النجاحات المضطردة لشركة روبيكون في مجال التحريك الإلكتروني، مما يعني أننا نقترب أكثر فأكثر من تحقيق رؤيتنا في الوصول للعالمية في مجال التحريك الإلكتروني والترخيص والتسويق والشراكة مع أكبر أقطاب مجالي التسلية والمحتوى".

التعليق