تواصل التحضيرات للدورة الرياضية الجامعية في العقبة

تم نشره في السبت 2 شباط / فبراير 2008. 10:00 صباحاً
  • تواصل التحضيرات للدورة الرياضية الجامعية في العقبة

الاجتماع الفني واكتمال وصول الفرق اليوم

 

محمد عمار

العقبة – يواصل الاتحاد الرياضي الجامعي تحضيراته للدورة الرياضية الجامعية الشتوية "دورة الملك عبدالله الثاني السابعة"، والتي تقام في مدينة العقبة خلال الفترة ما بين (2-8) شباط/ فبراير الحالي.

وبحسب امين السر والناطق الاعلامي للاتحاد الدكتور سليمان آل خطاب الذي كان يتحدث لـ (الغد) فان الاتحاد قد انهى كافة التحضيرات النهائية للبطولة، حيث تم تجهيز كافة الامور الادارية المتعلقة بإقامة وفود الجامعات المشاركة، وتم توزيع الكوادر الادارية والفنية، كما تسلم الاتحاد ملعب الامير حمزة وتم الانتهاء من تجهيزه لاستقبال مباريات خماسيات كرة القدم للطلاب التي ستقام على الملعب، كما تم الانتهاء من الاستعدادات لحفل الافتتاح الذي سيقام الساعة الرابعة مساء يوم غد الاحد في صالة الامير رعد بن زيد لذوي الاحتياجات الخاصة، والتي ستحتضن منافسات الريشة الطائرة.

واكد آل خطاب ان مفوضية اقليم العقبة قدمت كافة التسهيلات اللازمة لانطلاقة البطولة، واثنى على الجهود الكبيرة التي تبذلها محافظة العقبة ومديرية شرطتها ومديرية الدفاع المدني لتذليل كافة العقبات امام المشاركين.

وصول الفرق

من المقرر ان يكتمل عند الساعة الثانية من مساء اليوم وصول الفرق المشاركة بالدورة وهي منتخبات جامعات: العلوم التطبيقية "بطل النسختين السابقتين بكرة القدم"، والاردنية "الوصيف"، والهاشمية والعلوم والتكنولوجيا واليرموك والبلقاء ومؤتة والحسين بن طلال وآل البيت وفيلادلفيا والطفيلة التقنية والاردنية الالمانية واربد الاهلية، فيما لن يشارك فريق الجامعة الاردينة الالمانية واربد الاهلية بمنافسات الريشة الطائرة للطالبات.

الاجتماع الفني اليوم

ومن المقرر ان تجري عند الساعة الثامنة من مساء اليوم في مقر اقامة الوفود المشاركة قرعة البطولة بحضور مديري النشاط الرياضي في الجامعات المشاركة، حيث سيتم توزيع الفرق المشاركة الى (3) مجموعات، وتنص تعليمات الاتحاد في حال مشاركة اكثر من (9) فرق فانه سيتم توزيعها الى (3) مجموعات، وينطبق ذلك على منافسات الريشة الطائرة للطالبات.

عبد الهادي: منافسة محتدمة

من جانبة اكد عميد شؤون الطلبة في الجامعة الاردنية الدكتور بشار عبد الهادي ان الجامعة الاردنية تسعى لاستعادة لقب كرة القدم الذي خسرته في النسختين الماضيتين امام جامعة العلوم التطبيقية، حيث وفرت الجامعة معسكرا تدريبيا للفريق بقيادة المدرب حلمي طه، وتخلله اقامة عدة لقاءات ودية عسكت مدى التجانس الكبير في صفوف الفريق الذي يضم العديد من لاعبي اندية الدرجة الممتازة لكرة القدم.

واكد عبد الهادي ان المنافسة الرياضية مشروعة لبقية الفرق وان الفوز والخسارة وجهان لعملة واحدة تجسد مدى ترابط الفرق المشاركة والتي من خلالها سنحتفي بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني راعي المسيرة الرياضية والتعليمية في الوطن.

الكردي: مشاركة محدودة

من جهته اكد عميد شؤون الطلبة في الجامعة الاردنية الالمانية الدكتور زياد الكردي ان مشاركة الجامعة بهذه الدورة تجسد حرص رئاسة الجامعة على تشكيل فرق رياضية في الجامعة الفتية، وان الجامعة لن تألو جهدا في تقديم كافة اشكال الدعم للرياضة والرياضيين على حد سواء.

واشار الكردي ان مشاركة الجامعة ستكون بفريق كرة القدم فقط، وان مشاركتنا ستكون بسيطة ولكن ضمن توجهات الجامعة لتكوين نواة لفرق رياضية في المستقبل القريب، كما ان مشاركتنا تأتي ضمن احتفالات الاسرة الاردينة بعيد ميلاد القائد.

حماد: المنافسة حق مشروع

عميد شؤون الطلبة في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة الدكتور احمد حماد اكد بان فريق كرة القدم قادم للدفاع عن لقبه الذي فاز به في العامين الماضيين، حيث عملت ادارة الجامعة على استقطاب العديد من نجوم كرة القدم الاردنية، واشار الى ان المنافسة حق مشروع لكافة الفرق المشاركة ضمن مبدأ التنافس الرياضي، واكد ان منتخب الجامعة بالريشة الطائرة للطالبات حصل العام المركز الثالث، الا ان قسم النشاط الرياضي في الجامعة عمل على اقامة تدريبات خاصة للاعبات الجامعة مما منح الفريق جرعات تدريبية خاصة للمنافسة على اللقب.

العضايلة: عشق القائد

بعيدا عن التنافس الرياضي قدم عميد شؤون الطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عدنان العضايلة التهنئة الى جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين بمناسبة عيد ميلاده الميمون، مؤكدا وقوف الطلبة في خندق واحد وهو الولاء لجلالة الملك.

واشار الى ان جامعة البلقاء التطبيقية قادرة على المنافسة على لقب كرة القدم للطلاب، حيث وفرت الجامعة معسكرا تدريبيا للفريق لوضعهم في بوتقة المنافسة على اللقب، وان الجهاز الفني للفريق قادر على خوض المنافسات.

حجاج: حضور هام

عميد شؤون الطلبة في الجامعة الهاشمية الدكتور خليل حجاج اكد بان مشاركة جامعة آل البيت بالدورة تأتي ضمن سياسة الجامعة لمواكبة احتفلات الاتحاد بعيد ميلاد  قائد الوطن، ونوه حجاج الى ان فريق الجامعة لكرة القدم ليس بالمستوى الذي يؤهله للفوز باللقب وانما يسعى من خلاله قسم النشاط الرياضي لتفعيل النشاطات الرياضية ومواكبة الرياضة الجامعية، حيث يولي رئيس الجامعة الدكتور عبدالسلام العبادي اهمية للرياضة والرياضيين في كافة المجالات.

التعليق