عناية الأم بجمتلها لا تتطلب وقتا

تم نشره في الثلاثاء 29 كانون الثاني / يناير 2008. 10:00 صباحاً

عمان-الغد- تعتقد معظم الأمهات ان الأمومة تعني الانطواء على الذات وعدم الاهتمام بالنفس والتوقف عن أخذ مواعيد لصالونات التجميل والعناية بالأظافر؟

تميل معظم الأمهات الى اهمال النفس وعدم الاهتمام بالجسد أو بمنظر الشعر والبشرة، وينصح خبراء التجميل أن تتوقف الأم عن الإساءة للجسم والعقل والقلب:

ويضع خبراء التجميل بعض النصائح لتركز الأم على النقاط الإيجابية  لتصبح أمّاً رائعة وبنفس الوقت مثيرة وجذابة.

يجب كتابة أسماء الصالونات المميزة في منطقتك أو اتصلي بصديقاتك اللاتي مازلن يهتممن بمظهرهن، واطلبي أسماء وأرقام هواتف صالونات ينصحن بها. وخذي موعدا لقص شعرك وصباغته. وابحثي عن رقم هاتف جليسة أطفال أو اطلبي مساعدة إحدى قريباتك أو صديقاتك الاهتمام بالأطفال أثناء موعد الصالون.

قومي بإخراج ملابسك العادية من الخزانة، واقسميها إلى أقسام أساسية، قبل الحمل والولادة، بعد الحمل والولادة، والفترة الحالية.إذا لم يكن لديك نوايا جدية للحمل والولادة قريبا، قومي باختيار بعض القطع المميزة من ثياب الحمل وخزنيها في الخزائن العلوية. تخلصي من الباقي.

إذا كان القسم الثاني من الثياب مرتبطا ارتباطا وثيقا جدا بالقسم الحالي، فأنت في مشكلة كبيرة.اختاري أفضل القطع من هذه الثياب على أن لا يتعدى عمرها6 أشهر، وقومي بالتخلص من الباقي خارج المنزل، تبرعي بها، تخلصي منها هذا اختيارك. وابحثي عن رقم خبيرة تغذية أو مختصة بالحمية الغذائية. وحددي موعدا للبدء في التخلص من الوزن الزائد فورا. تذكري لم يعد لديك ملابس فضفاضة كفاية لتختبئي بها. أنت في ورطة حقيقية ويجب أن تتخلصي من الوزن الزائد.

قومي بعمل جدول لأعمالك اليومية، مع تخصيص وقت للراحة ووقت للتنزه أو الاستجمام.استعيني بجليسة الأطفال أو احد الأقارب للعناية بالأطفال. ولتشعري بالتغيير، قومي بشراء قطعتين من الثياب الجديدة، اطلبي مساعدة مختصة الأزياء أو خذي شخصا تثقين بحسه للموضة أو خذي مجلة موضة وتصفحي التنسيق الدقيق للثياب والألوان والاكسسوارات. وأخيرا تذكري الشعور بالجمال يبدأ في العقل وليس في الجسم.

تنصح خبيرة التجميل جين ساندرسون الام حديثة الولادة أن تعطي لنفسها دقائق قليلة في اليوم لتهتم بنفسها وتقول "في دقائق قليلة لن تتعدى 5 يمكنك أن تحسني من مظهرك وهذا لن يضرك في شيء".

وتضيف "خلال 5 دقائق يمكنك ان تضعي المكياج على وجهك لتحسني من مظهره" ابدئي بوضع كريم الاساس الخاص بمنطقة العيون(كونسيلر) فهو يخفي الهالات السوداء التي تظهر اما من الارهاق او من تغير هرمونات الجسم. ثم ضعي على بشرتك كريم الاساس(فاونديشن) واحرصي على اختيار اللون الملائم للون البشرة حتى يصبح لون البشرة موحدا واذا كانت بشرتك دهنية يمكن وضع البودرة على البشرة بعد الانتهاء من وضع كريم الاساس فهو يساعد على امتصاص الزيوت التي تتكون على البشرة لتبدو طبيعية. بعد ذلك اضيفي ظلال العيون على جفونك واختاري الالوان المحايدة والفاتحة(كالزهري الفاتح او الليموني الفاتح) ثم ضعي أحمر الخدود على وجنتيك ويفضل استخدام اللون الزهري الفاتح فهو يجعل بشرتك تبدو طبيعية ومنعشة. بعد ذلك ضعي الماسكارا على رموشك والقليل من مطري الشفاه.

ومن المحتمل أن يؤثر الحمل على الشعر، فإما ان يصبح خفيفا او كثيفا اكثر من المعتاد واحيانا تتغير طبيعة الشعر اما ان يصبح مجعدا او أملس. فاذا اصبح شعرك يتساقط فلا داعي للقلق لانه امر طبيعي ولمعالجة الامر تنصح ساندرسون بتناول الاطعمة الصحية وان تتغذي جيدا لتعويض العناصر الغذائية التي فقدها الجسم خلال فترة الحمل وبعده واستخدمي الكريمات والشامبو التي تساعد على زيادة كثافة الشعر.

أما اذا اصبح شعرك مجعدا ولست قادرة على التحكم به فلا تقلقي لأن شعرك سيعود لطبيعته بعد مرور حوالي سنة وتجنبي استخدام مكواة الشعر لان كيّه يضعف بنيته في هذه المرحلة وبدلا من ذلك قومي باستخدام كريمات خاصة تساعد على تمليس الشعر، وذلك بعد ان تقومي بتجفيف الشعر وترك30% منه مبلولا ثم التجفيف الكامل بعد اضافة الكريم.

التعليق