بوباتي يشيد بمواطنته ميرزا بعد مشكلة العلم الوطني

تم نشره في الأربعاء 23 كانون الثاني / يناير 2008. 10:00 صباحاً

 

ملبورن(استراليا)- قال لاعب التنس الهندي ماهيش بوباتي إن مواطنته سانيا ميرزا تعاملت مع مشاكلها خارج الملعب بنضج رائع وإنها في طريقها لاحتلال مركز بين أفضل20 لاعبة في العالم.

وعبر بوباتي لرويترز عن تقديره الشديد لميرزا بسبب الطريقة التي تعاملت بها مع الاتهامات بعدم احترامها للعلم الوطني.

وأقرت ميرزا الأسبوع الماضي بأنها فكرت في الاعتزال بعدما رفعت ضدها دعوى قضائية يمكن أن تتسبب في الحكم عليها بالسجن لمدة قد تصل لثلاث سنوات لكنها تجاوزت كل هذا وتأهلت للدور الثالث من بطولة استراليا المفتوحة حيث خسرت أمام الاميركية فينوس وليامز حاملة لقب بطولة ويمبلدون.

ويعمل بوباتي كمدرب لميرزا(21 عاما) كما يلعب معها في منافسات الزوجي المختلط في ملبورن وقال إنها أظهرت نضجا كبيرا في مواجهة الاتهامات.

وقال اللاعب الهندي"أشعر بالأسف لكل ما يحدث. ليست سوى شكوى من شخص عادي قد لا يرغب أحد في التعامل معه لكني أعتقد أن هذه ضريبة الشهرة حيث تقوم بما يتوجب عليك القيام به لبلادك".

وأضاف "فليكن سنتعامل مع الأمر. تقوم ميرزا بعمل رائع في التأقلم مع الوضع..لم أتوقع أن تفوز في مباراتين خاصة في الدور الثاني حيث كانت مهزومة وفي طريقها للخروج قبل أن تعود في النتيجة. تتمتع بقوة ذهنية كبيرة وأظهرت هذا خلال الأسبوع الحالي أيضا".

وتواجه ميرزا دعوى جنائية في بوبال بعدما تقدم مواطن عادي بشكوى ضدها بموجب قانون منع إهانة الرموز الوطنية.

ويتركز الجدل حول صورة للاعبة الهندية أثناء مشاركتها مع منتخب بلادها في كأس هوبمان للفرق المختلطة في بيرت باستراليا في بداية العام الحالي حيث ظهرت ميزا حافية القدمين بجوار العلم الوطني.

وأنهت ميرزا العام الماضي وهي في المركز32 في التصنيف العالمي وأعرب بوباتي عن اعتقاده بأن مستوى ميرزا وشخصيتها يؤهلانها لاحتلال مركز بين أول20 لاعبة في العالم.

وقال"أعتقد أننا نحن الهنود ننضج متأخرا بعض الشيء. بدأت سانيا في سن مبكرة نسبيا لكنها تتقدم كل عام وتنضج كلاعبة تنس أيضا. حققت نتيجة جيدة هنا وخاضت مباراة جيدة أمام فينوس وليامز."

وأضاف "أعتقد أنها تتطلع لاحتلال مركز بين أول20 أو 30 لاعبة في العالم هذا العام..أعتقد أن هذا هدفها وأظنها بحاجة للعب النقاط بطريقة استراتيجية أفضل وتطوير التناسق في إرسالها الأول. تعلم سانيا جيدا الأشياء التي ينبغي عليها تطويرها ولا أرى سببا يمنعها من ذلك طالما تمتلك الإرادة".

وتابع "لا يمكنها بالموهبة فقط أن تحتل المركز30 في العالم. تبذل جهدا كبيرا والشيء الجيد هو أنها تعلم أن عملا كبيرا بانتظارها".

التعليق