مكرمة ملكية تدفع "القفازات" لمزيد من الانجازات بالمشاركات الخارجية

تم نشره في الثلاثاء 22 كانون الثاني / يناير 2008. 10:00 صباحاً
  • مكرمة ملكية تدفع "القفازات" لمزيد من الانجازات بالمشاركات الخارجية

(عمومية) الملاكمة تصادق على التقريرين الاداري والمالي

محمد عمار

عمان – ترأس نائب سمو رئيس اتحاد الملاكمة الفريق اول الركن المتقاعد محمد ماجد العيطان أمس، اجتماع الهيئة العامة لاتحاد الملاكمة بحضور مندوب اللجنة الاولمبية فهد العبادي وحضور (14) من اعضاء الهيئة العامة للاتحاد.

وتمت المصادقة على التقريرين المالي والاداري عن السنة المنتهية، كما تحدث امين سر الاتحاد فالح الشريدة عن المنجزات التي حققتها الملاكمة الاردنية في العام الماضي، كما تم مناقشة خطة الاتحاد للعام الحالي والتي اشتملت على العديد من المحطات الاعدادية لمنتخبات الملاكمة ضمن تحضيراتها للاستحقاقات العربية والدولية والاولمبية.

وتضمنت خطة الاتحاد اقامة المحطة الاعدادية الثانية للمنتخب المؤهلة لاولمبياد بكين والتي ستقام في كازاخستان خلال الفترة من (15-25) آذار/ مارس المقبل، بالاضافة الى المشاركة ببطولة تركيا الدولية وبطولة رومانيا واقامة معسكر خارجي استعدادا للاولمبياد.

مثلما استعرض الشريدة البطولات العربية المنوي المشاركة بها مثل البطولة العربية للكبار في مصر والبطولة العربية للشباب في المغرب وبطولة السابع من نوفمبر في تونس وكأس الملك محمد السادس في المغرب بالاضافة الى بطولة الملاكمة النسوية وبطولة الاندية العربية المقررة في عمان.

كما استمعت الهيئة العامة للخطوات العملية لتشكيل لجان فاعلة في الأقاليم الثلاثة وتأمين مدربين عدد (4) في المراكز المتميزة التي يوجد بها قاعدة شعبية وزيادة الاهتمام بالفئات العمرية بالاضافة الى اقامة البطولات المحلية والبراعم والناشئين وشباب وكبار بالاضافة الى الاشراف على بطولات القوات المسلحة والامن العام والاندية وبطولة الجامعات.

وحول الصالة الرياضية أكد الفريق أول المتقاعد العيطان ان توجهات جلالة الملك بتفرد الملاكمة بصالة خاصة للعبة ضمن مواصفات عالمية تأتي ضمن توجه جلالته لزيادة الاهتمام باللعبة.

واضاف العيطان ان الصالة التي تم تسلم مخططاتها سيتم تنفيذها في القريب العاجل والتي تشتمل على حلبتين، بالاضافة الى اخرى تخصص للتدريبات.

وحول الملاكمة النسوية أكد العيطان ان الاتحاد بصدد تشكيل نواة لمنتخب وطني للسيدات بالملاكمة ضمن سياسة الاتحاد لايجاد منتخب قادر على مقارعة المنتخبات العربية وخصوصا المغربية التي تولى الملاكمة النسوية اهتماما خاصا.

وأكد العيطان اهمية المشاركة بالعديد من الدورات الخارجية واقامة دورات مستجدين وصقل وترقية للحكام بالاضافة الى المشاركة بدورات دولية وقارية بالاضافة الى المشاركة بدورة التحكيم بالكمبيوتر.

وأكد العيطان ان الاتحاد يرسم خطة مستقبلية للاعوام الأربعة المقبلة لايجاد قاعدة صلبة من اللاعبين الذين سيتم الاستفادة منهم لاكبر فترة ممكنة وبالتالي ايجاد قاعدة متينة لممارسة الملاكمة.

واوضح العيطان الاهمية القصوى التي يوليها جلالة الملك عبدالله الثاني لرياضة الملاكمة، وذلك من خلال تواصل جلالته بالاتصال والاطمئنان عن نتائج الملاكمة في بطولة شيكاغو او بالدورة العربية التي اختتمت بالقاهرة.

التعليق