أوليفر ستون يستعد لتصوير فيلم عن جورج بوش

تم نشره في الثلاثاء 22 كانون الثاني / يناير 2008. 10:00 صباحاً

لوس انجلوس- ذكرت مجلة فاريتي في موقعها على الانترنت اول من أمس ان المخرج السينمائي الاميركي اوليفر ستون الذي قدم فيلما عن الرئيس ريتشارد نيكسون، سيصور فيلما عن حياة الرئيس الحالي للولايات المتحدة جورج بوش. وأكد المخرج المعروف بميوله اليسارية للمجلة "انها نظرة على ما يجري في كواليس السلطة، تشبه فيلم "نيكسون"". وأضاف أن "الناس حولوا افكارا سياسية الى شعارات لا جدال فيها. انني مخرج سينمائي يهتم بالناس وأتعاطف مع بوش ككائن بشري كما تعاطفت مع (فيدل) كاسترو ونيسكون وجيم موريسون والاسكندر الاكبر".

وتابع ستون "سأكون الحكم وأريد تقديم صورة صحيحة وحقيقية لهذا الرجل. ماذا فعل بوش ليتحول من مدمن على الكحول الى اقوى رجل في العالم؟"، مؤكدا ان ذلك "سيتضمن مفاجآت لأنصار بوش ومعارضيه على حد سواء".

وشبه مشروعه هذا لإنتاج فيلم عن بوش بفيلم "الملكة" (ذي كوين) للمخرج ستيفن فريرز عن الملكة البريطانية اليزابيث الثانية. وقد اختير الممثل جوش برولين ليلعب دور بوش في الفيلم.

وقال ستون ان برولين (39 عاما) "اجمل من بوش بالتأكيد لكنه يتمتع بالحضور نفسه ويتبع السلوك نفسه الذي يتعرف من خلاله الاميركيون على جورج بوش". ورأى ستون ان بوش "يملك بعض صفات نجم سينمائي من العصور القديمة".

وقدم اوليفر ستون (61 عاما) عدة افلام تتحدث عن تاريخ الولايات المتحدة من بينها "بلاتون" حول حرب فيتنام و"جي اف كي" حول اغتيال الرئيس الاسبق جون كينيدي و"نيكسون" الذي يتحدث عن استقالة الرئيس الاسبق اثر فضيحة ووترغيت. وقد حصل على ثلاث جوائز اوسكار واحدة لأفضل سيناريو تقديرا لفيلمه "ميدنايت اكسبرس" (1979) وأفضل مخرج في 1987 و1990 لفيلميه "بلاتون" و"مولود في 04 تموز (يوليو)".

وكان يفترض ان يبدأ تصوير فيلم جديد عن فيتنام يحمل عنوان "بينكفيل" نهاية العام الماضي، لكنه اضطر لإرجائه بسبب اضراب كتاب السيناريو في هوليوود. وقالت مجلة فاريتي ان نص فيلم "بوش" جاهز ويمكن ان يبدأ تصويره في نيسان (ابريل) ليعرض في نهاية السنة الحالية او مطلع 2009 مع انتهاء ولاية جورج بوش وتولي رئيس جديد قيادة البلاد.

التعليق