كيجان سيتحدث الى شيرر بشأن دور محتمل مع نيوكاسل

تم نشره في الأحد 20 كانون الثاني / يناير 2008. 10:00 صباحاً
  • كيجان سيتحدث الى شيرر بشأن دور محتمل مع نيوكاسل

مدربون

مدن - سيتحدث كيفن كيجان المدرب الجديد لفريق نيوكاسل يونايتد الذي يلعب في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم الى زميله السابق الان شيرر حول إمكانية عودته الى الفريق كعضو بالجهاز الفني.

وكان كيجان الذي عاد الى تدريب الفريق الذي تركه قبل 11 عاما دفع 15 مليون جنيه استرليني (30 مليون دولار) لشراء شيرر من بلاكبيرن روفرز عام 1996 وهو رقم قياسي آنذاك.

واعتزل شيرر اللعب عام 2006 بعد أن أصبح هداف نيوكاسل في تاريخه برصيد 206 أهداف وقال هذا الاسبوع انه يحب النادي وسيشعر بالسعادة اذا لعب اي دور في مساعدة النادي على تحقيق النجاح في المستقبل.

وردا على سؤال بشأن امكانية ان عودة شيرر الى نيوكاسل قال كيجان يوم اول من امس الجمعة ان المهاجم السابق يمكن ان يلعب دورا مع الفريق.

واضاف كيجان "لم اتحدث اليه بعد الا انني افضل عودته الى الفريق. نعم سأتحدث اليه.. لا يوجد شك في هذا."

كما شدد كيجان ايضا على انه سيقيم ايضا كافة افراد الطاقم التدريبي مشيرا الى انه لم يتخذ اي قرارات بعد بشأن من سيتولى مساعدة المدرب في محاولاته لإعادة نيوكاسل يونايتد الى قوة مؤثرة مرة اخرى.

وقال "لا أقع تحت أي ضغط للقيام بأي شيء على الفور. سأنظر الى ما هو موجود هنا الا أنني لن اتردد في استقدام اي شخص اعتقد اننا بحاجة اليه."

وعاد كيجان البالغ من العمر 56 عاما والذي تطلق عليه الجماهير "الملك كيفن" و"مخلص نيوكاسل" الى العمل في التدريب بعد فترة ابتعاد دامت ثلاث سنوات منذ تركه فريق مانشستر سيتي.

وتولى كيجان تدريب نيوكاسل للمرة الثانية بعد ان أثار الإعجاب خلال فترة عمله الاولى مع الفريق بين عامي 1992 و1997.

وقال كيجان مدرب منتخب انجلترا السابق خلال مؤتمر صحافي "انه النادي الوحيد تحديدا الذي يمكن ان اعود الى تدريبه."

واضاف "هذا النادي لا يخيفني ولا اخشى المهمة التي تنتظرني."

وحل كيجان في تدريب نيوكاسل محل سام الارديس الذي استمر في المنصب ثمانية اشهر فقط وتسلم كيجان العمل يوم الخميس.

كومان يريد بناء سياج حول تدريبات بلنسية

ذكرت وسائل اعلام اسبانية يوم امس السبت أن نادي بلنسية لكرة القدم سيبني سياجا حول ملعبه التدريبي في باتيرنا ليبقى بعيدا عن الأعين بعدما طلب المدرب رونالد كومان المزيد من الخصوصية بينما يتولى تدريب الفريق.

ونقل عن المدرب الهولندي قوله "يبدو لي أنني كل يوم افعل شيئا سيئا.. لكن اذا خرجت من سيارتي أو من غرفة الملابس أجد ثماني كاميرات في وجهي."

وأضاف "الصحافة تقريبا تدخل إلى غرفة الملابس."

ودخل بلنسية في جدل كبير منذ قيام كومان باستبعاد الثلاثي المخضرم ديفيد البيلدا وسانتياجو كانيزاريس وميجل انجيل انجولو بعد وقت قصير من توليه المسؤولية في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.

ويحتل بلنسية المركز السابع في دوري الدرجة الأولى الاسباني ولم يحقق الفوز في آخر سبع مباريات له في المسابقة.

وقال لويس اراجونيس مدرب منتخب اسبانيا إن البيلدا سيعاني من أجل الدخول في التشكيلة النهائية للفريق في نهائيات كأس الامم الاوروبية إذا لم يعد للعب قريبا.

وأضاف اراجونيس للصحافة الاسبانية "ليس هناك وقت طويل في حالة البيلدا.. إذا لم يبدأ في اللعب بانتظام سيكون من الصعب أن يشارك في بطولة اوروبا."

وكان كومان قال إن البيلدا الذي لعب 50 مباراة دولية لن يشارك مع بلنسية مرة أخرى هذا الموسم.

فان غال يريد ان يخلف فان باستن في تدريب المنتخب الهولندي

 اكد الهولندي لويس فان غال يوم اول من امس الجمعة رسميا ترشيحه لخلافة مواطنه ماركو فان باستن في منصب مدرب منتخب هولندا لكرة القدم.

وقال فان غال الذي يشرف حاليا على فريق الكمار، في تصريحات للصحافة المحلية "اريد فعلا ان اعود مدربا لمنتخب هولندا" بعد انتهاء مهمة فان باستن عقب كأس اوروبا 2008 في سويسرا والنمسا من 7 الى 29 حزيران (يونيو).

وكان فان غال تولى منصب مدرب المنتخب الهولندي عامي 2000 و2001 من دون ان يتمكن من تأهليه الى نهائيات مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان حيث حل ثالثا في مجموعته خلف البرتغال وجمهورية ايرلندا.

وقد مدد فان غال عقده في نيسان(ابريل) 2007 مع الكمار حتى 2010، لكن بحنكته وذكائه ضمنه عدة بنود تتيح له التملص ابرزها انه يستطيع ترك الكمار عام 2009 في حال تولى الاشراف على احد خمسة منتخبات هي المانيا والارجنتين واسبانيا وهولندا وانجلترا.

وأعرب فان غال في تشرين الثاني(نوفمبر) الماضي عن رغبة كبيرة في شغل منصب مدرب منتخب انكلترا، لكن الاتحاد الانجليزي فضل التعاقد مع الايطالي فابيو كابيللو.

وألمح الاتحاد الهولندي مؤخرا الى ان سيسمي خليفة فان باستن في آذار(مارس) المقبل.

اراغونيس لا يتسبعد احتمال ضم كركيتش الى المنتخب في كأس اوروبا 2008

لم يستبعد مدرب منتخب اسبانيا لكرة القدم لويس اراغونيس يوم اول من امس الجمعة احتمال ضم الشاب الاسباني من اصل صربي بويان كركيتش (17 عاما)، مهاجم برشلونة، الى تشكيلة المنتخب خلال كأس اوروبا 2008 التي تستضيفها النمسا وسويسرا معا من 7 الى 29 حزيران/ يونيو.

وصرح اراغونيس للصحافة المحلية "بويان يمضي بشكل جيد"، مؤكدا أنه لم يتخذ قرارا بشأن ضمه الى التشكيلة التي سيتكون عمودها الفقري من اللاعبين الذين خاضوا التصفيات.

واشار اراغونيس الى انه سيعلن التشكيلة النهائية في الأول من آذار/ مارس.

التعليق