هودل: تدريب إنجلترا أصعب من رئاسة الوزراء

تم نشره في السبت 19 كانون الثاني / يناير 2008. 10:00 صباحاً

 

لندن - يعتقد غلين هودل المدرب للمنتخب الانجليزي لكرة القدم أن تدريب انجلترا أصعب من رئاسة وزراء البلاد.

وقال هودل الذي انتهت مسيرته مع المنتخب بصورة مفاجئة في 1999 إن مستوى الاهتمام بالمنصب غير عادي رغم اعتقاده أن عدم إتقان المدرب الجديد الايطالي فابيو كابيلو للغة الانجليزية قد يكون في صالحه.

وقال هودل في مقابلة مع صحيفة "ذا تايمز" البريطانية: "منصب مدرب انجلترا مهمة مستحيلة. أعتقد وخاصة كانجليزي أنه أصعب من منصب رئاسة الوزراء، الوقت الوحيد الذي تكون في الامور اكثر صعوبة لرئيس الوزراء هو عندما يتخذ قرارا بالحرب وتعريض حياة شخص اخر للخطر. ما يميز منصب رئيس الوزراء هو أنه لا شخص يقترب منك ويتحدث إليك حول السياسة. لكن مدرب انجلترا يواجه حيثما حل.. في محطة للتزود بالوقود أو في مطعم مع زوجته أو في صالة انتظار بمطار.. اخرين يبلغونه كيف يؤدي عمله".

وتابع: "لا أعتقد أنه لا ينبغي أن يحصل مدرب انجلترا على راتب كالذي يحصل عليه المدرب الان لكن أحد أسباب ارتفاع الراتب هو الضغط الهائل الذي يواجهه".

ويتلقى كابيلو الذي تقول تقارير إنه سيحصل على 6.5 مليون جنيه استرليني في العام الواحد حاليا دروسا في اللغة الانجليزية وقال إنه سيتحدث إلى اللاعبين باللغة الانجليزية عندما يقودهم في أول مباراة في السادس من شباط (فبراير) المقبل.    

التعليق