رياضيو مادبا يأملون طرح مطالبهم أمام رئيس الوزراء اليوم

تم نشره في السبت 19 كانون الثاني / يناير 2008. 10:00 صباحاً

 

أحمد  الشوابكة

مادبا- يأمل شباب ورياضيو محافظة مادبا ان تسهم زيارة رئيس الوزراء المقررة اليوم "السبت" الى المحافظة، في تلبية العديد من مطالبهم من اجل تطوير الحراك الرياضي والشبابي في المحافظة، ومن ابرز تلك المطالب بناء مقر دائم لبيت الشباب ومعسكر دائم للكشافة والمرشدات، وفتح مراكز شبابية نموذجية في أقضية الفيصلية وماعين ومليح والعريض، وكذلك دعم وبناء مقار للأندية الرياضية وإنشاء ملعب لكرة القدم في قضاء العريض، وحافلة نقل وإنشاء مقر دائم ومضمار واسطبلات ومركز تدريب للخيول ومرافق عامة وساحات لنادي مادبا للفروسية وسباق الخيل على قطعة الأرض بمساحة 200 دونم في منطقة بانوراما البحر الميت التي تبرعت بها الحكومة.

إلى ذلك، عقد رؤساء أندية مادبا يوم اول من أمس في قاعة مديرية شباب مادبا اجتماعاً استثنائياً برئاسة مدير الشباب موسى العودات، الذي أكد ضرورة تفعيل دور الأندية في الجوانب الثقافية والاجتماعية والرياضية والشبابية والكشفية لخدمة المجتمع المحلي.

وشرح رؤساء أندية المحافظة أهم المطالب التي من شأنها رفع مستوى تأدية رسالتها، وتكمن في زيادة الدعم وبناء مقار وملاعب في الأندية البعيدة عن المدينة الرياضية، وخصوصاً أندية لواء ذيبان الذي يبعد عن مدينة مادبا ما يزيد على 30 كيلومترا.

وثمن رؤساء الأندية مكارم قائد الوطن بتحويل المجمع الرياضي إلى مدينة رياضية متكاملة، وتخصيص 3 ملايين دينار لغايات بناء منشآت رياضية عليها، إضافة إلى إعادة تأهيل وصيانة ملعب مدرسة عماد الدين زنكي لكرة القدم.

وأطلع رؤساء الأندية مدير الشباب على الخطة السنوية لكل نادٍ، وما تتضمنه من نشاطات مختلفة في سياق رسالة الأندية.

وأكد مدير الشباب ضرورة تركيز الأندية على الألعاب الرياضية الفردية التي من شأنها تخفيف الأعباء المالية التي تتكبدها الأندية.

وفي ذات السياق أتم مجلس إدارة نادي مادبا للفروسية وسباق الخيل إعداد المخططات الهندسية لإقامة مشروع النادي على قطعة الأرض، بحسب ما أفاد بذلك رئيس النادي الدكتور عبدالحفيظ أبو وندي الذي أكد أن الكلفة المبدئية لبناء المرافق الخاصة بالنادي تبلغ 100 ألف دينار، بما فيها السور الدائري لقطعة الأرض وانطلاق الخيول المتسابقة وساحات عامة ومواقف للسيارات.

وبين أن إقامة هذا المشروع ستسهم في تطوير رياضة الخيول، كونه النادي الوحيد في المملكة المسجل في المجلس الأعلى للشباب والممارس لرياضة سباق الخيل.

انتخابات نادي جبل بني حميدة

زكت الهيئة العامة لنادي جبل بني حميدة محمد وراد الشخانبة رئيساً لمجلس إدارة النادي للمرة الثالثة على التوالي، وذلك في الانتخابات التي جرت اول من أمس في قاعة النادي، بإشراف لجنة من مديرية شباب مادبا برئاسة مديرها موسى العودات وعضوية رئيس قسم الأندية سامي الطفيحات ورئيس القسم المالي جورج مدانات.

وبالتزكية ايضا تم انتخاب اعضاء المجلس وهم: عوض الحيصة وراسم الشخانبة وجمعة البواريد وغازي الشخانبة ومحمود الحيصة وعطا الله الشخانبة وسليمان الحيصة وخميس الحيصة، والاعضاء الاحتياط كل من سليمان الشخانبة وعماد الحيصة وعبد البواريد وسالم الحيصة.

وسبق سير إجراء الانتخابات مناقشة التقريرين المالي والإداري والمصادقة عليهما من قبل الهيئة العمومية بالإجماع.

التعليق