توقيع اتفاقية تعاون بين المجلس الأعلى للشباب ومنظمة أطفال بلا حدود اليابانية

تم نشره في الجمعة 18 كانون الثاني / يناير 2008. 09:00 صباحاً
  • توقيع اتفاقية تعاون بين المجلس الأعلى للشباب ومنظمة أطفال بلا حدود اليابانية

 

عمان- الغد- وقعت في المجلس الأعلى للشباب أمس، اتفاقية تعاون بين المجلس ومنظمة أطفال بلا حدود اليابانية، يتم بموجبها التعاون بين الجانبين في دعم الأطفال والشباب الأردنيين والعراقيين المقيمين في الأردن، من خلال تنفيذ عدد من المشاريع المشتركة بين الجانبين.

الاتفاقية وقعها أمين عام المجلس الأعلى للشباب د. ساري حمدان، ومديرة المشروع في الأردن اتسكو نيسيميتو، بحضور مساعد الأمين العام د. محمود قظام السرحان ومدير الشؤون الشبابية أحمد نواف.

وكان التعاون بين الجانبين قد بدأ نهاية العام الماضي من خلال مشروع مركز شابات الفحيص الذي افتتحه رئيس المجلس الأعلى للشباب د.عاطف عضيبات، ومشروع الأزرق.

السيدة نيسيميتو بينت أن المنظمة تنبثق عن منظمة أطباء بلا حدود، وتهدف بالأساس إلى دعم الأطفال والشباب الذين يعانون من الحروب مع عائلاتهم، حيث تعمل المنظمة  في 7 دول آسيوية، وتم اختيار الأردن نظرا لوجود عدد كبير من اللاجئين العراقيين، وسيكون الهدف المباشر توثيق عرى الصداقة بين الشباب الأردني والعراقي والياباني من خلال تنفيذ مشاريع مشتركة تضم شبابا من هذه الدول.

وتضمن المشروع الذي تزيد ميزانيته على 100 ألف دينار إجراء صيانة شاملة لمركز شابات الفحيص وتزويده بالتجهيزات التي تتيح للشباب الأردنيين والعراقيين المشاركة بفعالية في الأنشطة والبرامج المطروحة التي تشتمل على تعليم اللغة الانجليزية ودورات اللياقة البدنية، وزيارات لعائلات الأطفال والشباب الأقل حظا، إلى جانب مشروع الأزرق الذي يتم بالتعاون مع نادي شباب الأزرق بتدريب المشاركين على مهارات الكمبيوتر وتدريب عدد من الشباب ضمن فرق لكرة القدم ودعم عائلاتهم ماديا.

انطلاق المعسكر الشبابي في العقبة

تنطلق يوم الأحد المقبل في مدينة العقبة، فعاليات المعسكر الوطني الأول الذي يقام برعاية رئيس هيئة مفوضي منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة م. حسني أبو غيدا، وبتنظيم من مديرية الشؤون الشبابية في المجلس، تحت شعار "نحن الشباب لنا الغد".

حفل الافتتاح الذي سيقام في معسكر الحسين بالعقبة بحضور رئيس المجلس الأعلى للشباب د.عاطف عضيبات يشتمل على كلمة لمستشار رئيس المجلس لشؤون المعسكرات محمود المجالي، إلى جانب جلسة حوارية مع د. بكر خازر المجالي حول إنجازات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.

فعاليات المعسكر تستمر حتى يوم الجمعة المقبل، وتتضمن أياما للقوات المسلحة الأردنية، والأمن العام والدفاع المدني، حيث يقوم الشباب المشاركون بزيارة بعض وحداتها، كما يقام يوم للمجلس الأعلى للشباب يتضمن عرض مشاريعه وخدماته للقطاع الشبابي.

التعليق