زين يختتم معسكره في قبرص ويعود إلى عمان

تم نشره في الأربعاء 16 كانون الثاني / يناير 2008. 10:00 صباحاً
  • زين يختتم معسكره في قبرص ويعود إلى عمان

بعثة بطل دوري السلة تغادر إلى دبي غدا

حسام بركات

عمان- اختتم زين بطل الأردن بكرة السلة في ساعة متأخرة من الليلة الماضية معسكره التدريبي في جزيرة قبرص، حيث التقى مع حامل لقب الدوري القبرصي فريق أبولو، وهي المباراة الثالثة والاخيرة لزين في هذا المعسكر الذي يسبق المشاركة في بطولة دبي الدولية الـ19 والتي ستنطلق مساء الجمعة المقبل.

وسبق لزين أن خاض مباراتين ضمن نفس المعسكر، حيث تفوق على لارنكا وصيف بطل الدوري القبرصي أول من أمس بنتيجة 85-76 والشوط الأول 46-39، حيث تألق في صفوف بطل الأردن كل من زيد الخص وأسامة دغلس وانفر شوابسوقة ونيث جونسون وموسى بشير.

وكانت المباراة الأولى لزين في المعسكر القبرصي مساء السبت الماضي قد شهدت إفلاته من الخسارة بالتعادل 87-87 مع نهاية الوقت الأصلي أمام سلبيو كيرافنوس (حسب اتفاق المدربين على عدم اقامة شوط إضافي)، علما بأن زين كان متأخرا مع نهاية الشوط الثالث 55-66.

وتعود بعثة نادي زين الى عمان صباح اليوم الأربعاء على أن تغادر الى دبي صباح غد الخميس، وسيبدأ ممثل الوطن رحلة المنافسة في هذه البطولة الدولية اعتبارا من السبت حيث أوقعته القرعة في المجموعة الحديدية "الثانية" الى جانب الرياضي اللبناني وسابا الايراني والجلاء السوري والاهلي الاماراتي.

ومن المفروض ان يلتحق اليوم المحترف الاميركي الثالث بصفوف زين وهو لاعب ارتكاز لينضم الى مواطنيه نيث جونسون وجوناثون جونز تمهيدا للمشاركة ضمن بطولة دبي التي تسمح بتسجيل 3 أجانب، اثنين منهم في الملعب فقط.

الجلاء يخشى الأقوياء

قال موقع نادي الجلاء السوري أن المفاجأة بدت واضحة على مدرب فريق الرجال شريف عزمي بعد معرفة القرعة حيث قال: المجموعة قوية جداً وعندنا فرصة لكي نتأهل إلى أدوار متقدمة من البطولة لأن كل الفرق القوية موجودة في مجموعة واحدة وإذا استطعنا التأهل من المجموعة هذه فسنقابل فرقاً من المجموعة الثانية وهي بمجموعة ضعيفة نسبياً، أما عن تحضيرات الجلاء للبطولة فقال عزمي: اكتفينا بلاعبين أجنبيين وهما تومي سميث وساماكي ووكر بالإضافة إلى البرازيليين السوريين الأصل إدواردو ومارسيلو ونجم المنتخب السوري الأول ميشيل معندللي، وكان الجلاء خسر أمام جاره الأتحاد بنتيجة  77- 83 في المباراة النهائية من المرحلة الاولى للدوري السوري (مرحلة الذهاب) قبل ايام.

محترف ثالث للأهلي

عزز فريق الأهلي الإماراتي صفوفه بمحترف اميركي ثالث هو جونسون تدرك، لينضم الى مواطنه ويليام بيبن وفينسن جونز، وكثف الأهلي تدريباته لخوض منافسات البطولة وهو يتطلع لتحقيق نتيجة مفاجأة للجميع رغم أنه اضطر للاستغناء عن لاعبيه الدوليين الذين يشاركون مع المنتخب الاماراتي ضمن نفس البطولة ولحساب المجموعة الأولى.

الرياضي اللبناني يتحضر

يسعى الرياضي اللبناني من جهته لتحضير فريقه للمشاركة في بطولة دبي بقوة، حيث عزز صفوفه بالمحترف الاميركي طوني بليد الى جانب المصري اسماعيل احمد و"المجنس" جو فوغل، وهناك مساعي لانهاء تعاقد اللاعب الدولي فادي الخطيب مع فريقه الاوكراني تمهيدا لمشاركة مع الرياضي في بطولة دبي، حيث ترك الخطيب فريقه وعاد الى لبنان بعد خلاف كبير مع مدربه.

كما يتطلع الرياضي اللبناني للتعاقد مع اللاعب الاميركي سكوتي ثورمان الذي سبق أن لعب لمصلحة زين عام 2005 وتمكن معه من الفوز بالمركز الثاني لبطولات سنغافورة ودبي والاندية العربية وابطال آسيا على التوالي.

سابا بطل آسيا جاهز

من جهته أكد موقع الاتحاد الآسيوي لكرة السلة ان فريق سابا الايراني بطل آسيا لعام 2007 تمكن من المحافظة على ابرز نجومه ولا سيما لاعب الدومينكان العملاق "جاينت" الذي يبلغ طوله 220 سم، كما يملك 4 لاعبين دوليين من تشكيلة المنتخب الايراني الفائز بلقب بطولة أمم آسيا العام الماضي أيضا.

التعليق