اتحاد "القوى" يناقش اختيار المنتخبات والاستعداد لبكين اليوم

تم نشره في السبت 12 كانون الثاني / يناير 2008. 10:00 صباحاً

 

مصطفى بالو

عمان- يناقش اتحاد العاب القوى في جلسته الاسبوعية التي تنعقد اليوم برئاسة المحامي سعد حياصات، آلية اختيار المنتخبات الوطنية (للقوى والضاحية) للموسم الحالي، للبدء في تنفيذ خطته للعام الحالي، والتي تحفل بالعديد من المشاركات والاستحقاقات المحلية والخارجية، والتي في مقدمتها استضافة بطولة العالم لاختراق الضاحية التي ستقام في نادي البشارات للغولف خلال عام (2008).

وفي نفس الجلسة يناقش الاتحاد ايضا استعداد لاعبيه لدورة الالعاب الاولمبية في بكين للعام الحالي، والتي تأهل اليها العداء خليل حناحنة بعد انجازاته في الدورة العربية في مصر، وكذلك تحديد اجواء مثالية للاعبين المتوقع تحطيم ارقامهم في العديد من المنافسات المقبلة لمرافقة حناحنة الى بكين.

آلية اختيار المنتخبات

ومن اهم الامور المدرجة على جدول الاعمال اختيار عناصر المنتخبات الوطنية لالعاب القوى واختراق الضاحية، وتسمية تشكيلات المدربين للموسم الحالي، حيت تتصدر منتخبات اختراق الضاحية سلم الاولويات في ظل تصدي اتحاد اللعبة لاستضافة بطولة العالم لاختراق الضاحية للعام المقبل (2009).

ويناقش مجلس ادارة الاتحاد في جلسته ايضا سبل توفير اجواء الاستعداد المثالية للاعبي ولاعبات مسابقات العاب القوى، سواء من تأهل او لديه فرصة لخطف بطاقة التأهيل عبر تحطيم ارقامه في استحقاقات العام الحالي، حيث ويذكر ان بطل المسافات القصيرة خليل حناحنة استطاع ان يخطف بطاقة التأهل الى بكين بعد انجازاته في مسابقة العاب القوى ضمن فعاليات دورة الالعاب العربية التي اقيمت في مصر خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وتمكن من الظفر بفضية (200م) وبرونزية مسابقة (100م) بارقام تأهيلية، في الوقت الذي يعول فيه اتحاد اللعبة على كل من رشيد عرنوس ايضا في المسافات القصيرة، وريما فريد في مسابقة الوثب الطويل لتحطيمها ارقام تأهلهما الى مشاركة خليل حناحنة في المنافسات الاولمبية المقبلة.

التحضير للاجتماعات

وعلى صعيد متصل يواصل اتحاد العاب القوى التحضير لاجتماع اللجنة المنظمة العليا لبطولة العالم بأختراق الضاحية برئاسة امين عمان م.عمر المعاني، والذي سيعقد في الثالث عشر من كانون الثاني/ يناير الحالي في مقر الامانة، حيث سيتاقش التحضيرات الاولية لاستضافة الحدث العالمي، وكافة الامور التي تؤدي الى انجاحه ورسم الخطوط العريضة لاجواء الاستضافة وتشكيل اللجان العاملة وتوزيع المهام.

وكذلك يتأهب اتحاد اللعبة لاجتماع الهيئة العامة الذي سيعقد في التاسع عشر من الشهر الحالي في مقر الاتحاد، وذلك من اجل مناقشة التقريرين الاداري والمالي وخطة الاتحاد للموسم الحالي للمصادقة عليها، ليتم بعد ذلك رفعها الى اللجنة الاولمبية لاقرارها.

شرح صورة

خليل حناحنة (الثاني من اليمين) خلال خطفه لفضية مسابقة (200م) ضمن فعاليات الدورة العربية التي جرت في مصر العام الماضي-(الغد)

التعليق