الألوان الميتاليك تهيمن على تصميمات الأزياء في العام الحالي

تم نشره في الجمعة 11 كانون الثاني / يناير 2008. 09:00 صباحاً
  • الألوان الميتاليك تهيمن على تصميمات الأزياء في العام الحالي

 

دوسلدورف- تتصدر الألوان الميتاليك والمواد الميتاليك (البراقة) كثيرا من التصميمات في العام الحالي وهناك الآن كثير من الملبوسات التي تأخذ مسحة من اللون الميتالك سواء أكانت مصنوعة من الفضة أو الذهب أو النحاس لتضفي عليها اتجاها مستقبليا إلى جانب أشكالها الرشيقة والمصقولة.

وهذه التصميمات نجحت في أن تجعل الملبس يبدو ثمينا ومرتفع القيمة من قمة الرأس حتى أخمص القدم، وفي أغلب الأحوال يكون ذلك على منسوجات فاخرة وعالية الجودة وبادية البذخ. ولكن النساء اللاتي يسايرن الموضة يتعين عليهن القيام بذلك بتحفظ لأن مظهرهن يتحول بسرعة إلى مظهر يوحي بالبرودة ويجعل من ترتدي هذا الزي تبدو شاحبة اللون.

وأشار المشرفون على معرض الاحذية الذي عقد في أيلول (سبتمبر) في دوسلدورف إلى أن هناك عودة للمسات الميتاليك والمواد التي تستخدم في انتاجها التكنولوجيا الراقية في التصميمات.

وقال المشرفون على تنظيم المعرض إن المنتجات الجلدية ذات اللون الميتاليك أضفت نوعا من السحر والفتنة على خطوط الأزياء خلال الشتاء الحالي.

ويمكن ملاحظة وجود استخدامات للمسات الميتاليك بسهولة في مجموعات تصميمات الأزياء لكبار المصممين مثل بيربيري وبرادا وشانيل وجيل ساندر.

كما أن منتجات لكبار المصممين الآخرين لا تخلو من لمسات الميتاليك ومن بينها مجموعات رالف لورين وكالفن كلاين ورينيه ليزار ودرايكورن.

ويتبدى الاتجاه للمسات الميتاليك بوضوح في التصميمات والموضات والأزياء لدى كبار دور الأزياء في العالم في وجود الميتاليك سواء في الملبوسات والملابس الخارجية أو حتى في الاكسسوارات والاحزمة على أقل تقدير.

التعليق