تحديد موعد تصفيات أندية غرب آسيا وكافتر يطمح لتدريب المنتخب

تم نشره في الأربعاء 9 كانون الثاني / يناير 2008. 09:00 صباحاً
  • تحديد موعد تصفيات أندية غرب آسيا وكافتر يطمح لتدريب المنتخب

وفد الاتحاد العربي لكرة السلة يزور عمان

 

حسام بركات

عمان- يزور وفد من الاتحاد العربي لكرة السلة عمان اليوم لتوقيع اتفاقية تنظيم بطولة الأندية العربية الـ21 التي ستقام في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب خلال الفترة من 23 نيسان- ابريل وحتى 5 أيار- مايو المقبلين، بمشاركة أفضل الفرق العربية أبطال الدوري.

ويضم الوفد العربي كلا من حنفي ابو طالب أمين سر الاتحاد والمدير التنفيذي متولي ابو سريع وأمين الصندوق عبدالرحمن المسعد، وستعقد الاجتماعات غدا الخميس في مقر اتحاد كرة السلة برئاسة م. طارق الزعبي.

ويشارك في بطولة الرجال ممثلا عن الاردن كل من "زين" بطل الدوري والأرثوذكسي وصيفه، كما يشارك أيضا حامل اللقب الرياضي اللبناني ووصيفه اتحاد- جدة السعودي، إلى جانب الجلاء- حلب بطل سورية وبقية الأندية الأبطال من مصر والخليج والمغرب العربي.

وعلى صعيد بطولة السيدات يمثل الأردن كل من الارثوذكسي والرياضي- ارامكس، ومن المتوقع مشاركة الانترانيك اللبناني حامل اللقب وابطال الدوريات "الناعمة" في سورية ومصر والمغرب العربي.

تحديد موعد تصفيات غرب آسيا

من جانب آخر حدد اتحاد غرب آسيا لكرة السلة بالاتفاق مع الاتحاد الايراني موعد تصفيات المنطقة للأندية الابطال والمؤهلة الى نهائيات آسيا، وسيكون موعد التصفيات في العاصة الايرانية طهران خلال الفترة من 9 الى 15 آذار- مارس المقبل، وتشارك فيها 10 فرق حيث يمثل الاردن كل من زين بطل الدوري والأرثوذكسي وصيفه، فيما يشارك فريقان من ايران وسورية ولبنان وفريق واحد من كل من العراق واليمن.

وتتأهل 4 فرق من دول مختلفة الى نهائيات آسيا المقررة في الامارات العربية المتحدة، خلال شهر أيار- مايو المقبل.

يذكر أن ايران هي الدولة الوحيدة التي تقدمت بطلب استضافة التصفيات وقام الاتحاد الايراني بدفع مبلغ 25 ألف دولار اميركي لاتحاد غرب آسيا لشراء حقوق التسويق، علما بأن ايران ستتكفل بإقامة الفرق المشاركة التي تتحمل تكاليف سفرها فقط.

كافتر يطمح لتدريب المنتخب

أكد المدرب الاميركي بول كافتر في رسالة الكترونية تلقت "الغد" نسخة منها أنه تلقى عرضا للحضور إلى الأردن والتدريب فورا، وأنه يتمنى عقد مفاوضات ناجحة بهذا الخصوص.

وأوضح انه يفضل التدريب في الدوري الأردني بسبب الإمكانية العالية لتحقيق التطور السريع، ويطمح بمواصلة الاشراف الفني بعد انقضاء الدوري مع المنتخب الوطني الذي وعد بإيصاله الى بطولة العالم في تركيا عام 2010.

وأضاف المدرب الذي تأهل مع المنتخب اللبناني الى نهائيات كأس العالم عام 2006 في اليابان، أنه مرتبط بعقد لأحد الأندية الغنية جدا في شرق آسيا ولن يكون حرا قبل شهر آذار- مارس المقبل، ولكنه لا ينوي تجديد عقده، ومستعد للحضور الى عمان خلال شهر نيسان/ ابريل المقبل، من دون أن يقطع الطريق على امكانية حضوره الى عمان في أي وقت في حال تلقيه لعرض أفضل من عقده الحالي.

التعليق