"تجليات مكان" في "العلوم والتكنولوجيا"

تم نشره في الاثنين 7 كانون الثاني / يناير 2008. 10:00 صباحاً

 

إربد – الغد- افتتح عميد شؤون الطلبة الدكتور حسين اللبون في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية المعرض التشكيلي الأول للطالبتين إسراء الشلبي ونيفين قطيش بعنوان "تجليات مكان".

ويضم المعرض لوحات ذات موضوعات مختلفة كالإنسان والطبيعة الصامتة ومناظر طبيعية وموضوعات من التراث العربي تم تناولها بأساليب وتقنيات متعددة تعود معظمها إلى الأسلوب والانطباعية والتعبيرية والواقعية. مما يؤكد على أن معظم الأعمال ينتمي بصرياً وفكرياً إلى المدارس الفنية المعروفة.

لقد استطاعت الطالبتان نيفين وإسراء في دراستهما الفنية في المرسم الجامعي تجاوز حدود الواقع والبحث عن تجربة فنية من خلال حملة من الألوان المتناغمة على السطح التصويري.

فالمتأمل لهذه التجارب يلحظ مباشرة الحرية العالية في التعبير عن فضاءات جديدة تسهم في تنوير إمكانيات التجريب في مادة النص البصري في الساحة الأردنية.

ويأتي تنظيم ها المعرض في إطار تشجيع الحركة الفنية في الجامعة وتشجيع الطلبة على المشاركة في الأنشطة الثقافية والفنية التي تعتبر جزءاً أساسيا في إثراء الحياة الثقافية للطلبة ومكملة للتخصص الأكاديمي، حيث يشرف على المرسم الجامعي السيد محمد سالم.

وأوضح عميد شؤون الطلبة الدكتور حسين اللبون أن الجامعة تعمل بكل طاقاتها لخدمة الطلبة ودعمهم وتحقيق طموحاتهم من خلال تعزيز مفهوم بناء الشخصية للإنسان المعاصر.

وأشاد اللبون بمستوى الأعمال المعروضة، مشيرا إلى اهتمام عمادة شؤون الطلبة بتشجيع ودعم المجالات الثقافية بشكل عام والفن التشكيلي بشكل خاص والتي تعتبرها العمادة من أهم وسائل الاتصال والتواصل بين الطلبة.

كما ثمن في هذا السياق المستوى المتميز الذي وصل طلبتنا إليه في إقامة معارض فردية في مجال الفن التشكيلي، مؤكدا على استعداد العمادة الكامل في إقامة المعارض الفنية التشكيلية لطلبة الجامعة ودعمها والحرص على تشجيعها لما لها من دور في إثراء ثقافة الطالب الجامعي.

التعليق