"شعبولة" يهاجم المتزوجين من إسرائيليات

تم نشره في الاثنين 7 كانون الثاني / يناير 2008. 09:00 صباحاً

 

القاهرة- يستعد المطرب المصري الشعبي شعبان عبد الرحيم لتقديم أول أغنية جديدة له بعد عودته من رحلة الحج، وتتناول قضية زواج المصريين من إسرائيليات، التي باتت وسائل الإعلام المصرية والعربية تتحدث عنها بشكل واضح في الآونة الأخيرة.

وفي حال صحة هذه الأخبار، فإن ذلك ينفي نية "شعبولا" اعتزاله الغناء، وسيكون عنوان أغنيته القادمة راح فين الانتماء، وتقول كلماتها "راح فين الانتماء والأصل والتربية؟ لما تروح للأعداء تتجوز إسرائيلية؟ عشان فيلا وعربية وحبة دولارات مخصوص. تتجوز إسرائيلية يا أخي ملعون أبو دي فلوس. أنا عمري ما أنسى أصلي ولا مصر هبة النيل. أنا أموت فقير ومصري وما أعش في إسرائيل. تروح إسرائيل برجلك الدنيا جرالها إيه. أمال شهداء أكتوبر انتصروا وماتوا ليه؟ لو مانتاش عارف غلطتك روح واسأل واحد شاف. ع الشهداء اللي ماتوا في سينا. عن حرب الاستنزاف. روحت وخدت الجنسية وعروسة كمان وفلوس؟؟ بكرة اللوبي اليهودي هيخلوك تبقى جاسوس".

ونقلت صحيفة "النهار الجديد" الجزائرية عن مؤلف كلمات الأغنية إسلام خليل قوله "ان فكرة الأغنية بعد أن شاهدت إحدى حلقات البرنامج التلفزيونية، فقد كنت متخيلا أنها حالات فردية (زواج المصريين من إسرائيليات)، إلا أنني تأكدت بعدها أنها ليست كذلك، وأن الموضوع بقى ظاهرة فعرضت الفكرة على شعبان عبد الرحيم، والذي فاجأني برغبته في تنفيذ الفكرة ذاتها".

يشار إلى أن شعبان عبد الرحيم حصل على شهرة كبيرة عقب طرح أغنية "أنا بكره إسرائيل"، وبيعت منها مئات آلاف النسخ في مدة وجيزة، كما شارك شعبان بعدها في عدة أعمال سينمائية ومسرحية كان أبرزها فيلم "مواطن ومخبر وحرامي" للمخرج المعروف داود عبد السيد.

التعليق