مسلسل"الاجتياح" للمرة الثانية على "إل بي سي"

تم نشره في الجمعة 4 كانون الثاني / يناير 2008. 10:00 صباحاً
  • مسلسل"الاجتياح" للمرة الثانية على "إل بي سي"

 

عمّان-الغد- بدأت الفضائية اللبنانية "إل بي سي" عرض مسلسل "الاجتياح" للكاتب رياض سيف والمخرج شوقي الماجري.

وكانت إدارة الفضائية اللبنانية للإرسال قد اشترت من "المركز العربي" الجهة المنتجة للعمل حق بثه للمرة الثانية بشكل حصري بعد المتابعة الجماهيرية التي حصل عليها العمل عند بثه الموسم الرمضاني الماضي على نفس الشاشة.

ويتناول العمل، الذي حاز مخرجه التونسي شوقي الماجري على فضية مهرجان القاهرة للإعلام الأخير، أحداث عملية "السور الواقي" الإسرائيلية عام2002 والحصار الذي شهدته المدن الفلسطينية واقتحام مخيم جنين، من خلال التركيز على تفاصيل الحياة اليومية لمجموعة من الفلسطينيين إبان تلك الفترة القريبة من الذاكرة، والتي تتقاطع فيها قصص الحب الإنسانية مع شجاعة المقاومين الذين يدافعون عن حقهم في عيش حياتهم في سلام وأمان.

وتوقعت مصادر "المركز العربي" أن يحظى العمل، بفرصة عرض مناسبة، بعد انقضاء الموسم الرمضاني الذي يعتبره كثير من النقاد "محرقة" للإنتاج الدرامي، وذكرت أن "الاجتياح" استطاع أن يثبت حضوراً مميزاً عند عرضه بشهادة الكثير من أهل المهنة من نقاد ومخرجين وفنانين.

يذكر أن بطولة "الاجتياح" يجسدها نخبة من نجوم العالم العربي تصدر عدد منهم قائمة نجوم عام2007 ومنهم: نادرة عمران، صبا مبارك، زهير النوباني، إياد نصار، منذر رياحنة، عباس النوري، ديما قندلفت، مكسيم خليل، أنطوانيت نجيب، ندين تحسين بيك، محمد القباني وآخرون.

التعليق