أهلي الإمارات يكمل عقد فرق بطولة دبي الدولية لكرة السلة

تم نشره في الخميس 3 كانون الثاني / يناير 2008. 10:00 صباحاً
  • أهلي الإمارات يكمل عقد فرق بطولة دبي الدولية لكرة السلة

"زين" أحد المرشحين الأربعة لإحراز اللقب

عمان-الغد- أعلن رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة السلة إسماعيل القرقاوي بصفته رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة دبي الدولية الـ19 التعاقد مع شركة(يونايتد القابضة) كراع رئيسي للبطولة في نسختها التاسعة عشرة التي تقام خلال الفترة ما بين 18 و26 كانون الثاني- يناير الحالي بصالة مكتوم بن محمد بالنادي الأهلي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة العليا للبطولة ونشرته الصحف الإماراتية، والذي تم خلاله التأكيد على أن البطولة التي تحظى برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قد وصلت الى مكانة مرموقة في العالم العربي، وتعتبر من أميز البطولات في لعبة كرة السلة على مستوى الشرق الأوسط.

ويشارك بطل الاردن فريق زين(فاست لينك سابقا) في هذه البطولة إلى جانب أفضل الفرق في الوطن العربي وايران، وقد توقع المنظمون أن تشهد النسخة الحالية منافسة مباشرة على اللقب بين أربع فرق على الأقل هي: زين والرياضي اللبناني ومهرام الإيراني والجلاء السوري.

كأس فاخرة "جدا"

وأوضح القرقاوي أن بطولة دبي الدولية لكرة السلة بشكلها التنظيمي الدقيق الذي ظلت تخرج به كل عام أصبحت مثار اهتمام الفرق الشهيرة في اللعبة على مستوى الوطن العربي ودول الشرق الأوسط مما انعكس على استقطاب الشركات الوطنية والمؤسسات التجارية.

وأكد أن النجاح الذي تحقق على مدى الـ18 عاماً الماضية انعكس على مستوى المنتخبات الإماراتية وأسهم في تحقيق انجازات لافتة للمنتخب الأول على مستوى الخليج العربي، وكانت آخر تلك الانجازات في بطولة الخليج التي أقيمت بداية العام المنصرم، حيث أحرز منتخبنا لقبها بجدارة، وقدم عباس كياني الرئيس التنفيذي لشركة يونايتد القابضة من جانبه الشكر لاتحاد كرة السلة على إتاحته الفرصة للشركة لرعاية النسخة التاسعة عشرة للبطولة، وقال إن الجهد الذي يبذله اتحاد السلة في هذه البطولة كان له الدافع الأكبر لدخولهم كراعٍ رئيسي، وأعلن عن تخصيص(كأس يونايتد القابضة) لبطل النسخة الحالية وهي كأس فاخرة "جدا" سيتم الإعلان عنها في الأيام القليلة المقبلة.

الأهلي الإماراتي يكمل العقد

من جهة ثانية تشهد النسخة الحالية لأول مرة مشاركة فريق اماراتي محلي هو الأهلي الذي تقدم بطلب رسمي تمت الموافقة عليه وفقاً للقرار السابق الذي اتخذته اللجنة العليا في اجتماعها الأول والخاص بفتح باب المشاركة أمام الأندية الاماراتية بشروط محددة منها عدم مشاركة اللاعبين الدوليين المرتبطين مع المنتخب الأول في هذه البطولة.

وبذلك ارتفع عدد الفرق المشاركة في النسخة التاسعة عشرة للبطولة إلى(10) فرق، وسيتم تقسيم هذه الفرق إلى مجموعتين وتجرى القرعة يوم التاسع من الشهر الحالي، وتلعب الفرق العشرة بأسماء الشركات الراعية لها وتم الإعلان عن رعاة9 فرق في حين سيتم الإعلان عن راعي فريق النادي الأهلي خلال الأسبوع المقبل والفرق العشرة هي: المنتخب الإماراتي الأول (البوم القابضة) والأهلي الإماراتي والجزيرة المصري (أرامكس) وزين الأردني (السوق الحرة) والجلاء السوري (دبي لاند) والاتحاد السوري (كونتيننتال للعقارات) والحكمة اللبناني (بلاس للعقارات) والرياضي اللبناني (ستيل فاب) وسابا الإيراني (طيران الإمارات) ومهرام الإيراني (سما الإمارات للعقارات).

3 أجانب في الملعب

تنص تعليمات البطولة على مشاركة 3 لاعبين اجانب لكل فريق في الملعب، وهو ما ستسير عليه على ما يبدو تعليمات الاتحاد العربي بخصوص بطولة الأندية العربية ابطال الدوري والمقررة في الأردن خلال الفترة من23 نيسان- ابريل وحتى6 أيار- مايو المقبلين.

وقال عوض سامي منسق عام البطولة إن اللجنة العليا المنظمة وجدت تجاوبا سريعا من شركة يونايتد القابضة للدخول كراعٍ رئيسي في النسخة الحالية، مشيراً إلى أن البطولة تشهد هذا العام مشاركة أندية مرموقة في اللعبة كحال الأعوام السابقة، حيث إن هناك أكثر من4 فرق مؤهلة لإحراز اللقب الشيء الذي يبشر بمنافسة قوية وحضور جماهيري كبير.

وختم مؤكدا إن بطولة دبي الدولية تقوم في الأساس على الحب والوئام بين الفرق المشاركة وجماهيرها الكبيرة وتظل دائماً المنافسة على أشدها داخل الصالة بلا تعصب جماهيري أو ما يعكر صفو الأجواء.

التعليق