الفوز بكأس أوروبا أهم أمنيات الساسة والنجوم الألمان لـ2008

تم نشره في الثلاثاء 1 كانون الثاني / يناير 2008. 10:00 صباحاً

برلين - استعرضت صحيفة "برلينر مورجن بوست" الالمانية في موقعها الاكتروني يوم امس الاثنين أمنيات مجموعة من الشخصيات البارزة في مجالات السياسة والمجتمع والرياضة في البلاد للعام الجديد والتي تلخصت في: "المزيد من الاطفال والمزيد من الثقة وبالطبع الفوز ببطولة كأس الامم الاوروبية".

وقال فرانز بيكنباور أسطورة كرة القدم الالمانية "أتمنى في العام الجديد أن يحصل نادي بايرن ميونيخ على بطولة الدوري الالماني وأن يحصل المنتخب الالماني على اللقب في بطولة كأس الامم الاوروبية".

أما وزير الزراعة الالماني هورست زيهوفر، الوزير والاب والذي تصدرت أخبار حياته العائلية وسائل الاعلام العام الماضي بعد أن أنجب طفلة غير شرعية من صديقته فقال "من الناحية الشخصية أتمنى الصحة وعلى الصعيد السياسي أتمنى ألا يتكرر عام 2007".

وأعربت أورسولا فون دير لاين وزيرة شؤون الاسرة الالمانية التي تحاول توفير كافة الظروف المواتية لتشجيع الآاء والامهات على الانجاب عن أملها في حدوث تحول في ألمانيا لتصبح "دولة غنية بالاطفال". يذكر أن فون دير لاين هي أم لسبعة أبناء.

وقال وزير الداخلية فولفجانج شويبله الذي واجه خلال عام 2007 الكثير من الانتقادات بسبب سعيه لتشديد الاجراءات الامنية في البلاد بصور مختلفة إنه يتمنى أن يشهد العام المقبل تجاوز "التطرف السياسي والاقتصادي".

وتركزت أمنيات وزير الدفاع فرانس جوزيف يونج على جنود جيش بلاده المشاركين في مهام خارج البلاد وقال "أتمنى السلام للعالم كما أتمنى لجندياتنا وجنودنا أن ينهوا مهامهم ويعودون بسلام للوطن" وأكد أن هؤلاء الجنود يساهمون بشكل فعال في أمن ألمانيا.

وفي الوقت ذاته قال أولاف شولتز وزير الاقتصاد "أتمنى استمرار تراجع معدلات البطالة".

التعليق