إعفاء فلسطين من رسوم الاشتراك وتأكيد الالتزام بالمشاركة في البطولات

تم نشره في الأحد 30 كانون الأول / ديسمبر 2007. 10:00 صباحاً
  • إعفاء فلسطين من رسوم الاشتراك وتأكيد الالتزام بالمشاركة في البطولات

في ضوء اجتماع "عمومية" الاتحاد العربي للكيك بوكسينغ

 

ايمن الخطيب

عمان- خرج الاتحاد العربي للكيك بوكسينغ في اجتماعه الذي عقد أول من أمس بعدة توصيات تتعلق بتطوير اللعبة في الوطن العربي، وتفعيل دور الاتحاد العربي شريطة أن تتعاون الدول المنتسبة الى الاتحاد مع القرارات الصادرة على أجندة أعمال الاتحاد العربي، كما تم الاتفاق بين الدول التي حضرت الاجتماع وهي: فلسطين وسورية ولبنان وتونس واليمن اضافة الى الأردن (مقر الاتحاد العربي للكيك بوكسينغ) على ضرورة الالتزام بالمشاركة في البطولات التي يعتمدها الاتحاد العربي على اجندته، وذلك بعد الاستياء الذي احاط بالاجتماع بسبب مشاركة (3) دول عربية في البطولة العربية الرابعة للشباب التي اقيمت في عمان على ساحة المدرج الروماني.

وكانت عدة دول قد وعدت في الاجتماع السابق للهيئة العامة للاتحاد بالتزامها بالمشاركة في البطولات العربية وفي الدورات التدريبية والتحكيمية التي ينظمها الاتحاد، وفي حال اعتذار أي دولة عن عدم استضافة أي بطولة فعلى كافة الدول الاعضاء اعلام رئيس الاتحاد العربي بذلك قبل شهر من موعد اقامة أي بطولة.

وأشاد رئيس الاتحاد التونسي بوبكر فريحاتي بجهود الاتحاد العربي في تحمله المصاريف الادارية والمالية لخدمة الاتحاد، مؤكدا ان رئيس الاتحاد سليمان قبلان يبذل جهودا كبيرة من أجل استمرارية الاتحاد وتطويره.

وتجدر الإشارة ان اللجنة الاولمبية الاردنية تدعم الاتحاد العربي للكيك بوكسينغ بحوالي (7) آلاف دينار، ولا يتلقى الاتحاد أي مساعدات من الاتحادات الاهلية العربية المنتسبة إليه سوى الاشتراكات التي بادرت الدول التي حضرت اجتماع الهيئة العامة وهي سورية ولبنان وتونس واليمن والأردن الى تسديدها في اجتماع اول من امس، وتم اعفاء فلسطين من الاشتراكات للعام الحالي ولم تلتزم بعض الدول كالجزائر بدفع رسوم الاشتراك.

وتطرق نائب رئيس الاتحاد اللبناني وليد القصاص الى آلية اجراء فحوصات الترقية، واقترح انشاء لجنة للمدربين ولفحص الاحزمة، واجمعت الدول على ضرورة مساعدة دول فلسطين والعراق ولبنان وتهيئة الاجواء الملائمة لمنتخباتهم الوطنية وتذليل العقبات امامهم عند مشاركتهم في البطولات العربية وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة.

ورحب اعضاء الدول بانضمام اليمن الى عضوية الاتحاد العربي كون لعبة الكيك بوكسينغ تحظى باهتمام كبير في اليمن.

وأشاد رئيس الاتحاد العربي للكيك بوكسينغ بانضمام اليمن لعضوية الاتحاد مؤكدا ضرورة توسيع رقعة انتشار اللعبة في الوطن العربي ونوه بضرورة المضي قدما الى الامام والمشاركة في البطولات العربية والدولية، واعادة ادراج اللعبة في الدورات العربية كون اللعبة من الالعاب القتالية الحيوية وتتمتع بمشاركة واهتمام عدة دول عربية.

الى ذلك سيرفع الاتحاد العربي للكيك بوكسينغ تقريرا الى الاتحاد العربي للألعاب الرياضية في الرياض لوضعه بصورة ما تم في اجتماع "عمومية" الاتحاد كما سيتم رفع نسخة من الاجتماع الى اللجنة الاولمبية الاردنية، وكانت وفود دول فلسطين ولبنان وسورية وتونس قد غادرت عمان امس فيما يغادر وفد اليمن يوم غد.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الوحدات (عامر)

    الأحد 30 كانون الأول / ديسمبر 2007.
    ان فريق الوحدات فريق قوي جدا ولكن الفيصلي فريق قويه ولكن المباراه ربح وخساره فمبروك الفوز للوحدات