رايكونن أول من يقود سيارة فيراري الجديدة

تم نشره في السبت 29 كانون الأول / ديسمبر 2007. 10:00 صباحاً

فورمولا 1

 

نيقوسيا - سيكون الفنلندي كيمي رايكونن بطل العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 اول من سيقود سيارة فريقه فيراري الجديدة استعدادا لموسم 2008.

واعلن فيراري ان رايكونن سيقود السيارة الجديدة في 7 كانون الثاني/يناير من الشهر المقبل اي بعد يوم واحد على كشف النقاب عنها، وذلك على حلبة خاصة في فيورانو بالقرب من مقر الفريق الايطالي في مارانيللو، علما انه في اليوم عينه سيكشف الغريم التقليدي ماكلارين مرسيدس عن سيارته الجديدة في مدينة شتوتغارت الالمانية، على ان يبدأ تجربة "أم بي 4-23" على مدى ثلاثة ايام على حلبة خيريز الاسبانية.

واشار السائق الاخر في فيراري البرازيلي فيليبي ماسا الى ان الفريق سيستمر في اعتماد سياسة المساواة في الحظوظ بينه وبين رايكونن رغم احراز الاخير للقب العالمي بطريقة رائعة في الموسم الماضي متفوقا على ثنائي ماكلارين البريطاني لويس هاميلتون والاسباني فرناندو الونسو المنتقل حديثا الى رينو الفرنسي، وقال ماسا رابع الترتيب العام للسائقين بفارق 16 نقطة عن رايكونن: "لن تتغير الاستراتيجية المعتمدة، اذ فرنا بكل شيء في 2007 بفضل العمل الجماعي للفريق، سنستمر في النسج على المنوال عينه لانه عندما تفوز ببطولتي السائقين والصانعين فانه ليس هناك داع للتغيير".

واكد ماسا انه لن يخوض اول سباق في موسم 2008 وسط شعوره بأنه في موقف الوصيف لزميله رغم ان سيارة الاخير ستحمل الرقم 1: "للاسف لقد واجهت مشكلات عدة ابعدتني عن المنافسة على اللقب، لكنني الان جاهز للموسم الجديد".

رالف شوماخر لن يشارك الموسم المقبل

قرر السائق الالماني رالف شوماخر عدم المشاركة في سباقات فورمولا 1 والخلود بالتالي الى الراحة الموسم المقبل بعد فشله في التعاقد مع فريق جديد اثر تركه تويوتا نهاية الموسم الماضي بحسب ما ذكرت مصادر مقربة من السائق أول من امس الخميس.

ويمضي رالف شوماخر حاليا اجازة في سالزبورغ في النمسا مكان اقامته الجديد وقد تعذر الاتصال به للتأكد من صحة النبأ.

وكان رالف شوماخر (32 عاما) خاض تجارب مخيبة مع فريق فورس انديا في 6 كانون الاول/ديمسبر الحالي على حلبة خيريز الاسبانية، حيث حل في المركز العشرين مسجلا أسوأ توقيت في التجارب على الحلبة الاسبانية، ونقلت صحيفة "بيلد" عن شوماخر قوله عقب هذه التجارب "يبدو ان هذه هي المرة الاخيرة التي سأقود فيها سيارة فورمولا 1".

من جانبه، كان ميكايل شقيق شقيق رالف الاكبر نصح الاخير بالتوقف عن السباقات بعدما قال: "قلت له ان هناك اشياء كثيرة في الحياة بامكانها جلب الفرح غير سباقات فورمولا 1، وبامكانه ان يفعل الكثير في هذه السباقات، الا انه لا يتوفر الان على الخيارات الجدية".

وكان فريق فورس انديا، الذي حل بدلا من سبايكر، الامل الاخير لرالف في الحصول على مقعد للموسم المقبل، وقد انهى شوماخر موسم 2007 في المركز السادس عشر بعدما حصل على 5 نقاط فقط، وهي اسوأ نتيجة له منذ انطلاق مسيرته في رياضة الفئة الاولى عام 1997.

وخاض شوماخر 180 سباقا مع 3 فرق هي جوردان (1997-1998) وويليامز (1999-2004) وتويوتا (2005-2005) التي استبدلته بمواطنه تيمو غلوك بطل "جي بي 2"، حقق خلالها الفوز في 6 سباقات وصعد الى منصة التتويج في 27 مناسبة.

التعليق