هاميلتون يتطلع إلى لعب دور قيادي في ماكلارين

تم نشره في الجمعة 28 كانون الأول / ديسمبر 2007. 10:00 صباحاً

فورمولا 1

نيقوسيا - اكد السائق البريطاني لويس هاميلتون انه يتطلع قدما للعب دور قيادي في فريقه ماكلارين مرسيدس خلال بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد في موسم 2008.

واشار السائق الشاب الذي كان اكتشاف الموسم المنتهي، الى انه سيكون "قائد" ماكلارين في سعيه لمحو الصورة السيئة التي التصقت بالفريق البريطاني-الالماني بسبب فضيحة التجسس على الغريم فيراري الايطالي، اضافة الى الضجة التي احدثتها العلاقة المتوترة بينه وبين زميله السابق الاسباني فرناندو الونسو وانتهت بعودة الاخير الى رينو الفرنسي.

وتظهر حماسة هاميلتون انطلاقا من الموسم المميز الذي قدمه، ومن قدوم الفنلندي الشاب هايكي كوفالاينن من رينو للقيادة الى جانبه، وهو قال لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) "السياسة التي اعتمدها ماكلارين في 2007 كانت نتائجها كارثية، لكن هذه هي الفئة الاولى وليس هناك شيء يمكن القيام به".

وتابع "لن تشاهدوا موسما مماثلا ابدا، وامل ان يكون الموسم الجديد مثيرا بعيدا عن الحسابات المعقدة. بالنسبة الي الوضع رائع الآن لأني في موقف قيادي واتمنى تحقيق النجاح المطلوب".

فيزيكيلا يغري "فورس انديا" بعشرة ملايين يورو

ذكرت صحيفة "ماركا" الرياضية الاسبانية ان السائق الايطالي جانكارلو فيزيكيلا جمع 10 ملايين يورو من عقود الرعاية الشخصية لتعزيز موقفه في سعيه ليكون احد سائقي فريق "فورس انديا" خلال موسم 2008 في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا واحد.

واكدت "ماركا" ان فيزيكيلا الذي سيبلغ ال35 من عمره الشهر المقبل سيعرف قريبا ما اذا تم اختياره من قبل مالك الفريق الملياردير الهندي فيجاي ماليا، حيث ينافسه في خطوة مماثلة الاسباني رولدان رودريغيز الذي استعان بالرعاة ايضا في محاولة منه لحجز المقعد الثاني في الفريق الى جانب الالماني ادريان سوتيل، علما بانه لا يمكن اسقاط حظوظ سائق "ريد بول رايسينغ" السابق النمسوي كريستيان كلين والايطالي فيتانطونيو ليوتزي الذي سبق ان استغنى عنه فريق "سكوديريا تورو روسو".

وسبق ان خاض فيزيكيلا تجارب مع "فورس انديا" على حلبة خيريز الاسبانية مطلع الشهر الحالي، وهو ابدى اهتماما فعليا بالانضمام الى وريث فريق "سبايكر" الهولندي بعدما استغنى عنه رينو الفرنسي افساحا في المجال امام سائق التجارب البرازيلي نيسلون بيكيت جونيور، معتبرا ان هناك العديد من الاسباب التي تدفعه للتعاقد مع فورس انديا، ومضيفا "دافعي الاساسي هو عشقي لهذه الرياضة. اعتقد بانه بامكاني ان اعطي الكثير لاي فريق اشارك معه. هناك العديد من الامور التي تجعلني على ثقة بانه اذا اردت التسابق مع فورس انديا في 2008 سيكون بامكاني ان اساهم في تطوير الفريق بسرعة".

وكان فيزيكيلا قد اكد في وقت سابق انه سيستمر في رياضة الفئة الاولى حتى عام 2011، في سعيه لتحطيم الرقم القياسي المسجل باسم مواطنه ريكاردو باتريزي الذي خاض 256 سباقا في رياضة الفئة الاولى، مقابل خوضه 194 سباقا حتى الان، ويملك في رصيده 3 انتصارات، اولها كان 2003 في سباق البرازيل على متن سيارة جوردان.

التعليق