اتحاد اليد الكويتي يرفض قرار نظيره الدولي إعادة التصفيات الأولمبية

تم نشره في الخميس 27 كانون الأول / ديسمبر 2007. 10:00 صباحاً

الكويت - اعلن الاتحاد الكويتي لكرة اليد في اجتماعه الطارىء الذي عقد يوم اول من امس الثلاثاء رفضه قرار الاتحاد الدولي للعبة بشأن اعادة تصفيات الرجال والسيدات الآسيوية المؤهلة لمنافسات اللعبة في دورة الألعاب الاولمبية في بكين 2008.

وقال ناصر صالح بومرزوق رئيس الاتحاد الكويتي لكرة اليد ان الاتحاد يرفض القرار جملة وتفصيلا لما فيه من مساس بمصلحة دولة الكويت وكونه لم يستند على اي أسباب منطقية او قانونية يمكن من خلالها اعادة التصفيات.

واضاف بومرزوق "نحن نتمسك بقرار الاتحاد الاسيوي لكرة اليد باعتماد نتائج التصفيات وهي فوز منتخب الكويت الوطني للرجال وتمثليه لقارة آسيا في اولمبياد بكين 2008."

من جانبه أكد بدر الذياب أمين سر الاتحاد الكويتي لكرة اليد ان الاتحاد يحتفظ بحقه الكامل في اتخاذ أي اجراء لحفظ حق الكويت في تمثيل اسيا في اولمبياد بكين مطالبا الاتحاد الدولي باعادة النظر في القرار وإعادة الحق لأصحابه.

وقال ذياب في تصريحات لرويترز "أرسلنا خطابا للاتحاد الاسيوي نؤكد فيه حق الكويت بتمثيل قارة اسيا في اولمبياد بكين وطالبنا الاتحاد الاسيوي بالتدخل وبقوة لحفظ حق منتخب الكويت واعطاء كل ذي حق حقه والتدخل لدى اللجنة الاولمبية الدولية اذا دعت الحاجة لذلك".

واشار الذياب الى ان جميع أعضاء الاتحاد الكويتي لكرة اليد على ثقة تامة في رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة اليد الشيخ أحمد الفهد وأعضاء مجلس ادارة الاتحاد باعادة الحق لأصحابه سواء لمنتخبنا الوطني للرجال أو منتخب قازاخستان للسيدات الذي حرم من التأهل ايضا.

كان الاتحاد الدولي لكرة اليد أصدر قرارا في السابع عشر من الشهر الجاري يقضي باعادة التصفيات الاسيوية المؤهلة لمسابقة كرة اليد في اولمبياد بكين بسبب احتجاج منتخبي كوريا الجنوبية واليابان على مستوى التحكيم في التصفيات على ان تقام التصفيات المعادة في موعد اقصاه يناير كانون الثاني 2008.

وكانت التصفيات التى جرت بمدينة تويوتا اليابانية في سبتمبر ايلول الماضي قد انتهت بتصدر الكويت للدول المشاركة وهي كوريا الجنوبية واليابان والامارات وقطر بعد فوزها في جميع المباريات.

التعليق