باتريوتس على بعد فوز واحد من إنهاء الدور الأول دون هزيمة

تم نشره في الثلاثاء 25 كانون الأول / ديسمبر 2007. 09:00 صباحاً
  • باتريوتس على بعد فوز واحد من إنهاء الدور الأول دون هزيمة

دوري كرة القدم الأميركية

بوسطن- أصبح فريق نيو انجلند باتريوتس على بعد انتصار واحد فقط من انهاء الدوري التمهيدي دون هزيمة بعدما سحق ميامي دولفينز 28-7 ليكون أول فريق في تاريخ دوري كرة القدم الاميركية في الولايات المتحدة يحقق 15 فوزا متتاليا منذ بداية الموسم دون هزيمة.

وقال توم برادي لاعب نيو انجلند للصحافيين "من الرائع ان نحقق 15 فوزا متتاليا دون هزيمة منذ بداية الموسم. اعتقد ان الشوط الاول كان رائعا واننا لعبنا جيدا للغاية. في الشوط الثاني لم ننفذ الامور جيدا وبالتأكيد ليس بالطريقة التي كنا نريدها".

واذا تغلب نيو انجلند على نيويورك جاينتس يوم السبت القادم سيصبح ثاني فريق في تاريخ البطولة ينهي الدور التمهيدي دون هزيمة منذ ان حقق ميامي هذا الانجاز عام 1972. وقال برادي "سيكون انجازا رائعا لهذا الفريق".

وكان ميامي حقق 14 فوزا متتاليا دون هزيمة منذ بداية الموسم عام 1972 قبل ستة اعوام من تغيير نظام البطولة ليشتمل الدور التمهيدي بعد ذلك على 16 مباراة لكل فريق.

كما ان ميامي هو آخر فريق ينجح في التغلب على نيو انجلند في الدور التمهيدي بعد ان فاز عليه 21-صفر يوم العاشر من ديسمبر كانون الاول عام 2006.

ونجح نيو انجلند منذ ذلك الحين في تحقيق 18 انتصارا متتاليا في مباريات الدور التمهيدي وهو ما يعادل الانجاز الذي حققه الفريق نفسه خلال موسم 2003-2004.

وجاءت جميع نقاط نيو انجلند خلال الشوط الاول للقاء الذي انتهى بتقدمه 28-صفر بفضل تألق راندي موس ولورنس ماروني وجابار جافني ليتوقف رصيد ميامي عند انتصار واحد مقابل 14 هزيمة.

وفاز انديانابوليس كولتس على ضيفه هيوستون تكسانز 38-15 ليحقق انتصاره السادس على التوالي بفضل تألق بيتون مانينج ليرفع الفريق رصيده الى 13 فوزا مقابل هزيمتين فقط.

وتغلب شيكاجو بيرز على ضيفه جرين باي بيكرز للمرة الثانية هذا الموسم وفاز عليه 35-7 ليرفع رصيده الى ستة انتصارات مقابل تسع هزائم.

وفقد جرين باي بهذه الهزيمة فرصة الفوز بصدارة القسم الوطني للبطولة التي تتيح له مزية اللعب على أرضه في الادوار الاقصائية بعد ان توقف رصيده عند 12 فوزا مقابل ثلاث هزائم.

وضمن نيويورك جاينتس خوض مباراة فاصلة للحصول على احدى بطاقات التأهل للادوار الاقصائية عن القسم الوطني للبطولة بعد فوزه 38-21 على مضيفه بافالو بيلز.

ورفع جاينتس رصيده بعد الفوز الى عشرة انتصارات مقابل خمس هزائم فيما توقف رصيد بافالو عند سبعة انتصارات مقابل ثماني هزائم.

وأنزل فريق واشنطن ريدسكينز أول هزيمة بمضيفه مينيسوتا فايكنجز بعد خمسة انتصارات متتالية وتغلب عليه 32-21.

وكان هذا الفوز الثامن لواشنطن مقابل سبع هزائم فيما توقف رصيد مينيسوتا عند ثمانية انتصارات وسبع هزائم.

وقاد مات هاسلبيك فريق سياتل سيهوكس للفوز العاشر هذا الموسم مقابل خمس هزائم بعد ان تغلب 27-6 على ضيفه بالتيمور ريفنز الذي توقف رصيده عند اربعة انتصارات مقابل 11 هزيمة.

ورفع فيلادلفيا ايجلز رصيده الى سبعة انتصارات مقابل ثماني هزائم بعد فوزه 38-23 على مضيفه نيو أورليانز سينتس الذي توقف رصيده عند سبعة انتصارات مقابل ثماني هزائم.

وقاد فريد تايلور فريق جاسكونفيل جاجوارز المتجه نحو التأهل للادوار الاقصائية للفوز 49-11 على أوكلاندر ريدرز.

ورفع جاكسونفيل رصيده الى 11 فوزا مقابل اربع هزائم فيما توقف رصيد اوكلاند عند اربعة انتصارات مقابل 11 هزيمة.

وحافظ تينيسي تايتانز على اماله في بلوغ الادوار الاقصائية بعد فوزه 10-6 على ضيفه نيويورك جيتس.

وارتفع رصيد تينيسي الى تسعة انتصارات مقابل ست هزائم فيما توقف رصيد الفريق الزائر عند ثلاثة انتصارات مقابل 12 هزيمة.

وتغلب سنسيناتي بنجالز على كليفلاند براونز 19-14 ليحرمه من الحصول على بطاقة التأهل للادوار الاقصائية.

ورفع سنسيناتي رصيده الى ستة انتصارات مقابل تسع هزائم فيما توقف رصيد كليفلاند عند تسعة انتصارات مقابل ست هزائم.

وتألق نيل راكرز في الوقت الاضافي ليقود اريزونا كاردينالز للفوز 30-27 على اتلانتا فالكونز فيما قاد شون هيل فريق سان فرانسيسكو فورتي ناينرز للفوز 21-19 على ضيفه تامبا باي بوكانييرز.

وارتفع رصيد سان فرانسيسكو الى خمسة انتصارات مقابل عشر هزائم فيما توقف رصيد تامب باي عند تسعة انتصارات مقابل ست هزائم.

وتغلب ديترويت ليونز على كانساس سيتي تشيفز 25-20 لينهي سجل هزائمه التي استمرت ست مباريات متتالية.

وخسر كنساس سيتي للمرة الثامنة على التوالي ليتوقف رصيده عند اربعة انتصارات مقابل 11 هزيمة فيما رفع ديترويت رصيده الى سبعة انتصارات مقابل ثماني هزائم.

التعليق