"زين" يرد الدين للجلاء ويعود إلى عمان

تم نشره في الاثنين 24 كانون الأول / ديسمبر 2007. 10:00 صباحاً
  • "زين" يرد الدين للجلاء ويعود إلى عمان

الفريق يختتم معسكر السلة في حلب

 

عمان- الغد- نجح فريق زين بطل الدوري الأردني لكرة السلة في رد الدين لمضيفه الجلاء السوري وفاز عليه أول من أمس 88-80، في المباراة الثانية في ختام معسكره التدريبي الذي اقامه في مدينة حلب مستغلا فترة توقف الدوري الممتاز بسبب الأعياد، حيث عادت بعثة بطل الدوري الى عمان أمس، وكانت المباراة الأولى الجمعة الماضي شهدت فوز الجلاء بنتيجة 120-104.

بدأ الفريقان المباراة الثانية بنفس تشكيلة المباراة الاولى وكان فريق زين الافضل في البداية ولكن الجلاء تدارك الوضع وتقدم وانهى الفترة الاولى لمصلحته بفضل المتألق ساري بابازيان وانتهى الربع الاول مع ذلك لمصلحة الجلاء 28-25.

الربع الثاني شهد تألق فريق زين الذي تقدم بفارق كبير من النقاط ونجح في تجميد رصيد مضيفه الذي عجز عن التسجيل لعدد من الدقائق ليتسع الفارق الى 16 نقطة لمصلحة زين ولم يقدم الاجنبي دي اندريه ما طمح اليه الفريق الخصم وقلص الجلاء الفارق قليلا في نهاية هذا الربع الثاني لتنتصف المباراة بفارق 10 نقاط لمصلحة زين 52-42.

وتحسن اداء الجلاء في الربع الثالث واستطاع تقليص الفارق بواسطة ميشيل معندللي على الرغم من عدم توفيقه من خارج القوس وتقلص الفارق الى 7 نقاط مع نهاية هذا الربع الذي كانت نتيجته 65-72 لصالح زين ايضا.

واقترب الجلاء كثيرا من التعادل في الربع الاخير الذي كان فيه المسيطر لولا بعض الاخطاء القاتلة وقلص الفريق الفارق الى 4 نقاط بعد ان سجل ساري بابازيان ثلاثية واكتسب خطأ وبعد اهدار الكرة، وخروج المحترف الاميركي جوناثن جونز بالاخطاء الخمسة في آخر دقائق المباراة جاءت ثلاثية زيد الخص لتحسم المباراة 88-80 لمصلحة بطل الأردن.

سجل لزين: نيت جونسون 20 وزيد الخص 18 ورشيم رايت 14 وسام دغلس 14 وجوناثن جونز 9 وانفر شوابسوقة 9 وجمال المعايطة 4، وسجل للجلاء: ميشيل معدنلي 25 وساري بابازيان 15 وساماكي ووكر 14 ومارسيلو كوريا 14 ورامي مرجانة 3 وكيفن جونسن 3 ودي اندريه رايس 2.

أما من خارج القوس: فسجل زيد الخص 5 مرات وساري بابازيان 3 وانفر شوابسوقة 3 ونيت جونسون 2 ورامي مرجانة ورشيم رايت وسام دغلس 1.

وشهدت المباراة 3 دابل دابل: حيث سجل ساماكي 14 نقطة و11 ريباوند وزيد الخص 18 نقطة و10 ريباوند وأسامة دغلاس 14 نقطة و10 تمريرات مساعدة.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الكبير كبير (ماهر جمال)

    الاثنين 24 كانون الأول / ديسمبر 2007.
    مباراة البارحه هفوه والقادم اكبر للبطل