فيراري تطلق سياراتها الجديدة في 6 كانون الثاني/يناير المقبل

تم نشره في الأحد 23 كانون الأول / ديسمبر 2007. 10:00 صباحاً

فورمولا 1

 

مدن - اعلن فريق فيراري بطل العالم لسباقات فورمولا واحد لموسم 2007 انه سيطلق سيارته الجديدة "اف 2008" في السادس من كانون الثاني/يناير المقبل على حلبة فيورانو الخاصة به.

وسيتم الكشف عن السيارة الجديدة التي ستخلف "اف 2007" المتوجة مع الفنلندي كيمي رايكونن بلقبي السائقين والصانعين، امام الصحافة العالمية قبل ان يبدأ الفريق الايطالي اختباراته على حلبة خيريز الاسبانية.

وتم تحديد هذا الموعد  خلال مؤتمر صحافي عقده المدير التنفيذي الفرنسي جان تود الذي سيكون غائبا عن حفل اطلاق "اف 2008" لانه سيكون في عطلة مع عائلته في ماليزيا.

وستكون سيارة 2008 مختلفة عن سابقتها بشكل كبير حسب ما كشف المدير التقني الدو كوستا مؤخرا.

وقال كوستا في حديث لصحيفة "غازيتا ديللو سبورت" المحلية ان السيارة ستكون جديدة بالكامل رغم ان القوانين الجديدة تحد من امكانية ادخال تعديلات جذرية على التصميم.

واضاف كوستا "مقدمة السيارة ستكون مختلفة كما ان هناك تعديلات على جانبي السيارة، فما سيكون الجانح جديدا"، مشيرا الى ان التعديلات الالكترونية كثيرة لتتلائم مع القوانين الجديدة، كما ان هناك تعديلات ايضا على علبة السرعات وجهاز التعليق.

ومن جهة اخرى، سيخوض فريق ريد بول ريسينغ تجاربه على حلبة خيريز بالسيارة الجديدة "ار بي 4" التي ستكون مزودة بمحرك رينو كما كانت الحال الموسم الماضي.

ويتوقع الفريق النمسوي ان ينافس نظيره الفرنسي رينو الموسم المقبل بحسب مديره كريستيان هورنر الذي اضاف "في 2007 فرطنا بحوالي 24 نقطة بسبب غياب عامل جدارة التشغيل، ولولا هذا الامر لكنا اقرب بكثير من رينو وامام وليامس".

وانهت ريد بول مع سائقيها الاسكتلندي ديفيد كولتهارد والاسترالي مارك ويبر موسم 2007 في المركز الخامس برصيد 24، مقابل 51 نقطة لرينو الثالثة و33 لوليامس-تويوتا الرابعة.

وتابع هورنر "سيكون تركيزنا الاساسي في 2008 على جدارة التشغيل وبنفس المحرك الذي سيتسابق به فريق رينو الذي سيكون المعيار بالنسبة الينا. من المتوقع ان يكون موسم 2008 متقاربا جدا".

ونفى هورنر الاخبار التي تحدثت عن ان فريقه كان يسعى للحصول على خدمات السائق الاسباني فرناندو الونسو الذي قرر العودة الى رينو.

سوزوكي تختار سائقيها لموسم 2008

 اختار فريق سوزوكي الياباني الذي سينضم بشكل كامل الى بطولة العالم للراليات في 2008، الفنلندي طوني غاردمايستر والسويدي بير غونار اندرسون كسائقيه الاساسيين.

وكان فريق سوزوكي شارك في بعض راليات 2007 بسيارة "اس اكس 4" تحضيرا لانضمامه بشكل كامل الى البطولة كمصنع رسمي، لينضم الى سيتروين وفورد وسوبارو الفرق الوحيدة التي تشارك بدعم كامل من الشركات الام.

وستشكل مشاركة الشركة اليابانية دعما كبيرا للبطولة خصوصا في ظل انسحاب بيجو وميتسوبيشي وسكودا وهيونداي على صعيد المشاركات الرسمية.

واعرب غاردمايستر (32 عاما) الذي شارك مع العديد من الفرق مثل فورد وسيات وسكودا وخاض بعض مراحل الموسم الفائت على نفقته الخاصة بسيارة ميتسوبيشي لانسر، عن سعادته بالانضمام الى سوزوكي، مضيفا "انه امر جيد ان تعمل مع فريق جديد. انا متأكد من انه علينا العمل بجهد كبير لكن مستقبلنا سيكون رائعا".

اما اندرسون (27 عاما) فهو بطل فئة جونيور دبليو ار سي مع سوزوكي عامي 2004 على متن "ايغنيس سوبر 1600" و2007 بسيارة "سويفت 1600"، وهو يشارك مع الفريق الياباني منذ 4 اعوام.

وسيكون اول اختبار لغاردمايستر واندرسون في المرحلة الاولى التقليدية في مونتي كارلو (24 كانون الثاني/يناير المقبل)، علما بان سوزوكي شاركت في 2007 بمرحلتين (فرنسا وبريطانيا).

التعليق