اختتام فعاليات مهرجان "حارتنا" بحضور أكثر من 3000 زائر

تم نشره في الاثنين 10 كانون الأول / ديسمبر 2007. 09:00 صباحاً
  • اختتام فعاليات مهرجان "حارتنا" بحضور أكثر من 3000 زائر

تحت رعاية سمو الأميرة عالية الفيصل

عمّان- الغد- أقامت جمعية سكان حي جبل عمان القديم والمدرسة الأهلية للبنات بالتعاون مع مشروع تطوير قطاع السياحة في الأردن الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية وبدعم من أمانة عمان الكبرى في السابع من الشهر الحالي "مهرجان حارتنا" في مبنى المدرسة، بمناسبة الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك وعيد الميلاد المجيد.

أقيم هذا المهرجان برعاية شركة أمنية وبهدف دعم صندوق الطالبة في المدرسة الأهلية ودعم نشاطات جمعية سكان حي جبل عمان القديم الذي توافد عليه زهاء الثلاثة آلاف زائر من كافة مناطق المملكة من الساعة العاشرة صباحاً لقضاء يوم الجمعة الماضي برفقة العائلة والأصدقاء في جو احتفالي مميز ضم فقرات وفعاليات متنوعة.

تميز هذا المهرجان باشتماله على العديد من الفقرات والنشاطات المتنوعة في منطقة البازار التي جمعت أكثر من 50 مشاركا عرضوا العديد من المنتوجات والمعروضات لرواد المهرجان ومنطقة المطاعم التي شهدت إقبالاً شاركت فيه سبعة مطاعم مختلفة، على أنغام جوقة كورال طالبات المدرسة الأهلية والفنان عصام ارشيد. وكان للأطفال النصيب الأكبر من المتعة والترفيه من خلال برنامج متكامل امتد طوال اليوم.

وتخللت المهرجان فقرات ضمت عروض أزياء ودبكات شعبية قامت بها طالبات المدرسة المستوحاة من التراث الأردني، بعدها قدمت جوقة كورال المدرسة فقرة من منوعات ترانيم عيد الميلاد. أما المشهد التالي فبرز بحضور عدد كبير من الزوار ومن جميع الأعمار لفقرات المعهد الوطني للموسيقى التي أدتها مجموعة من المبدعين والمبدعات. وكان الختام مع فرقة الفنون الأدائية الذين أطلوا بعرض ممتع.

وبحسب قائمين عليه، فإن مهرجان حارتنا ليس سوى بداية لإقامة مشاريع ومهرجانات أخرى في المنطقة تجمع العائلة وتهدف لتطوير منطقة جبل عمان على كافة الأصعدة، وبداية لتعاون مستمر بين المدرسة الأهلية وجمعية سكان حي جبل عمان القديم (جارا) التي ساهمت بجعل جبل عمان نقطة جذب واضحة للسكان المحليين والسياح على حد سواء عن طريق إقامة سوق جارا منذ عام 2005.

التعليق