هيويت الاسترالي يتطلع للموسم المقبل في زيه الجديد

تم نشره في الجمعة 7 كانون الأول / ديسمبر 2007. 10:00 صباحاً

 

سيدني- قال نجم التنس الاسترالي ليتون هيويت المصنف الاول على العالم سابقا ان فترة ابتعاده لمدة شهر عن الملاعب بسبب اصابة في الكاحل وضعته في موقف يتيح له خوض منافسات بطولة استراليا المفتوحة للتنس التي ستقام الشهر المقبل بشكل جيد.

وقال هيويت(26 عاما) الذي ابتعد عن الشهر الاخير من موسم2007 بسبب الاصابة ان جدول مباريات نهاية الموسم بالنسبة لأغلب اللاعبين الكبار على مستوى العالم ومن بينهم روجيه فيدرر المصنف الاول قد يؤثر على استعدادات هؤلاء اللاعبين لبطولة استراليا المقامة في ملبورن بارك وهي اولى البطولات الاربع الكبرى للموسم الجديد.

واضاف هيويت للصحافيين"سأكون اكثر حيوية ونشاطا من فيدرر. حتى اذا ما نظرت الى (نوفاك) ديوكوفيتش و(رفائيل) نادال ... و(نيكولاي) دافيدنكو فانك ستجدهم مرهقين من اللعب في كأس الاساتذة لذا فإنني سأصبح اكثر حيوية ونشاطا من هؤلاء الا ان علي ان احاول واخوض بعض المباريات الاستعدادية."

ويعمل المصنف21 عالميا الذي يحمل سنويا آمال بلاده في الفوز بأول لقب لبطولة استراليا المفتوحة منذ فوز مارك ادموندسون باللقب عام 1976 مع توني روش مدرب فيدرر السابق لاستعادة مكانته في التصنيف العالمي والاستعداد لعام2008.

وقال هيويت عن العمل مع مواطنه روش الذي ساعد فيدرر على الفوز بستة ألقاب في البطولات الاربع الكبرى(جراند سلام) قبل ان يفترقا في مايو ايار الماضي "انها ساعات طويلة قضيتها في محاولة اجتياز اميال على قدمي الى جانب العمل في مناطق محددة. الجزء الصعب من العمل انتهى الى الان وسأحاول التخفيف من وطأة الحمل التدريبي بعض الشيء في الاسبوع المقبل."

واضاف هيويت الذي سيستعد لخوض منافسات بطولة استراليا المفتوحة باللعب في بطولة سيدني الدولية التي ستبدأ في السادس من يناير كانون الثاني المقبل انه سينافس في دورة الالعاب الاولمبية ببكين العام المقبل.

التعليق