لانوس يتوج بطلا للمرة الاولى في تاريخه

تم نشره في الثلاثاء 4 كانون الأول / ديسمبر 2007. 09:00 صباحاً
  • لانوس يتوج بطلا للمرة الاولى في تاريخه

الدوري الارجنتيني 

 

بوينس ايرس - احرز لانوس لقب الدوري الارجنتيني لكرة القدم للمرة الاولى في تاريخه الممتد عبر 92 عاما بعد تعادله 1-1 مع مضيفه بوكا جونيورز اول من امس الاحد.

وخسر تيجري الفريق الوحيد الذي كان يملك فرصة اللحاق بلانوس 1- صفر امام مضيفه ارجنتينوس جونيورز بعد ان انهى المباراة بتسعة لاعبين.

وانهى لانوس مشواره في البطولة في الصدارة برصيد 38 نقطة من 19 مباراة متقدما بفارق اربع نقاط على تيجري صاحب المركز الثاني فيما احتل بوكا المركز الثالث بفارق سبع نقاط عن الصدارة.

ودخل لانوس المباراة الاخيرة وهو بحاجة فقط للتعادل ليتوج بطلا وتقدم بهدف قبل ثماني دقائق من نهاية الشوط الاول عندما ارتقى المهاجم خوسيه ساند اعلى من مدافعي بوكا اثر ركلة ركنية ليودع الكرة في الشباك بضربة رأس رافعا رصيده الى 15 هدفا في الموسم الحالي.

وسيطر بوكا على مجريات اللعب في الشوط الثاني واهدر لاعبه كارلوس بوينو مهاجم منتخب اوروجواي فرصتين سهلتين للتهديف.

وادرك بوكا بطل كأس ليبرتادوريس للاندية في امريكا الجنوبية التعادل في الدقيقة67 عندما تابع المهاجم مارت باليرمو الكرة الى داخل المرمى بعدما تصدى ماورو بوسيو حارس لانوس لتسديدته الاولى.

وبعد ثلاث دقائق تعرض الكولومبي فابيان فارجاس لاعب خط وسط بوكا للطرد اثر عرقلة خشنة ضد سيباستيان بلانكو لاعب لانوس.

وتأخر تيجري العائد لدوري الاضواء هذا الموسم بعد غياب27 عاما امام ارجنتينوس بهدف احرزه بابلو بارزولا في الدقيقة 56 من ركلة جزاء تسببت في طرد خوان بلنجيو بعد حصوله على الانذار الثاني.

وانهى الفريق الزائر المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد سانتياجو موريرو لحصوله على الانصار الثاني ايضا في الدقيقة 84.

واستمرت مأساة ريفر بليت هذا الموسم بعدما خسر 4-صفر امام مضيفه أوليمبو المتواضع يوم السبت الماضي فيما انهى ريسنج كلوب مباراته التي خسر فيها 3-صفر امام هوراكان الذي يدربه اوزفالدو ارديلس بثمانية لاعبين.

التعليق