المنتخبات التي لم تتأهل تبحث عن مدربين

تم نشره في الأحد 2 كانون الأول / ديسمبر 2007. 10:00 صباحاً

دبلن- قال الاتحاد الايرلندي لكرة القدم انه اوكل مهمة اختيار مدرب جديد لمنتخب البلاد الاول لهذه اللعبة الشعبية الى مدافع ارسنال ومنتخب انجلترا السابق دون هوي والى المدرب المؤقت للمنتخب دون جيفينز.

وتبحث ايرلندا عن مدرب جديد لقيادة منتخبها خلفا للمدرب السابق ستيف ستونتون الذي اقيل من منصبه في الشهر الماضي.

وقال ديفي بلاد رئيس الاتحاد الايرلندي لكرة القدم في بيان الليلة قبل الماضية "يسعدنا العثور على رجلين يتمتعان بخبرة كبيرة في عالم كرة القدم ويمكننا الاعتماد عليهما نظرا لما عرفا به من امانة ونزاهة".

واضاف البيان "لن يدخر الرجلان وسعا في سبيل العثور على افضل العناصر لتولي هذه الهمة".

وكان الاتحاد الايرلندي لكرة القدم استغنى عن خدمات ستونتون وانهى عقده في الشهر الماضي بعد فشل المنتخب في الوصول لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2008 التي تستضيفها سويسرا والنمسا.

ويأتي اسناد المهمة الى هوي وجيفينز بعد تعهد من جون ديلاني الرئيس التنفيذي للاتحاد الايرلندي لكرة القدم بعد التدخل في عملية الاختيار وترك الامر "لاصحاب الخبرة".

فيرجسون يبدي استعداده لمساعدة الاتحاد الانجليزي

أعرب اليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد عن استعداده لمساعدة الاتحاد الانجليزي لكرة القدم في عملية البحث عن مدرب جديد لمنتخب انجلترا.

ويعد فيرجسون من بين قائمة من الشخصيات البارزة في عالم كرة القدم سيحصل الاتحاد الانجليزي لكرة القدم على نصيحتهم في مسعاه لايجاد المدرب الذي سيخلف ستيف مكلارين الذي اقيل عقب فشل انجلترا في التأهل لنهائيات كأس الامم الاوروبية 2008.

وقال فيرجسون للصحافيين يوم اول من امس الجمعة "سأحاول المساعدة على حل الموقف. اعتقد ان هناك الكثير من الاشخاص الذين يمتلكون الرأي والخبرة بشأن من يحتاجه المنتخب الانجليزي لهذه الوظيفة".

واضاف "هناك الكثير من الاشخاص الذين يريدون المساعدة في الخروج من الموقف الحالي لانني اعتقد انه من المهم بالنسبة للعبة ان تختار انجلترا المدرب المناسب لخلافة ستيف وقيادة الفريق".

واوضح فيرجسون وهو مدرب اسكتلندي قال ايضا ان الشيء نفسه سينطبق على اسكتلندا التي تبحث عن خليفة للمدرب اليكس ماكليش ان الاتحاد الانجليزي يجب ان يحصل على كافة اوجه المساعدة في محاولة لحل اي مشكلة صعبة.

وقال "الامر ليس سهلا ان تحصل على خدمات مدربين دوليين. انها ليست وظيفة سهلة وقد قلت عدة مرات ان الخبرة تمثل عاملا مهما".

واضاف "عملية الاختيار ليست سهلة. يجب ان يجتاز المرشحون هذه العملية واعتقد ان الاتحاد الانجليزي سيقوم بهذا ويجب على (وسائل الاعلام) ان تسمح له بالمضي قدما في هذا الاتجاه".

وتابع "وسائل الاعلام تحاول ان تؤثر على العملية بطرح اسماء وهذا يضع الضغوط على الاتحاد الانجليزي لكرة القدم".

وتعد أكبر مشكلة تواجه الاتحاد الانجليزي لكرة القدم هي اقناع المرشحين المفضلين بتولي منصب مدرب منتخب انجلترا ويتردد ان جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي السابق احد هؤلاء المرشحين.

وقال فيرجسون "اعتقد انه اذا كان جوزيه يريد هذا الموقع فانه سيكون موضع اعتبار وهناك القليل الذين سينضمون الى قائمة المرشحين".

وتابع "اذا قال ارسين فينجر انه مهتم بالوظيفة واذا قلت انني مهتم فان هذا سيوضع في الحسبان. الامر يتعلق بمن يريد الوظيفة ومن لديه المؤهلات لشغلها".

استقالة روي هودجسون من تدريب منتخب فنلندا

أعلن الاتحاد الفنلندي لكرة القدم اليوم الجمعة استقالة البريطاني روي هودجسون من منصبه كمدرب لمنتخب فنلندا.

واضاف المصدر ذاته ان روي هودجسون الذي يشرف على منتخب فنلندا منذ عامين، رفض تمديد عقده رغم الجهود التي بذلت لاقناعه بالعدول عن موقفه الرافض.

ولم يستطع هودجسون تأهيل فنلندا الى نهائيات كأس اوروبا التي تستضيفها النمسا وسويسرا الصيف المقبل، واكتفت بالمركز الرابع في مجموعتها.

وطرح اسم هودحسون للاشراف على منتخبات ايرلندا واسكتلندا او حتى انجلترا، وحول الاحتمال الاخير قال "لو سئلت سأكون جاهزا للمهمة كأي انكليزي او كأي مدرب آخر".

التعليق