دويتشه تليكوم تنهي رعايتها للسباقات الاحترافية

تم نشره في الخميس 29 تشرين الثاني / نوفمبر 2007. 10:00 صباحاً

دراجات

 

مدن - قالت شركة دويتشه تليكوم للاتصالات يوم اول من امس الثلاثاء انها أنهت رعايتها لرياضة سباقات الدراجات على الصعيد الاحترافي لتنأى بنفسها عن فضائح المنشطات التي ابتليت بها تلك الرياضة.

وقال حامد اكافان المدير التنفيذي لوحدة تي.موبايل التابعة لشركة دويتشه تليكوم "توصلنا الى قرار بالفصل بين اسمنا التجاري وبين المزيد من التعرض للفضائح الناجمة عن تعاطي المنشطات في الرياضة وتحديدا في رياضة الدراجات."

وأنهت دويتشه تليكوم عقد الرعاية لفرق الرجال والسيدات على حد سواء. وكانت الشركة تقوم برعاية رياضة الدراجات منذ عام 1991.

وقالت الشركة انها تتفاوض مع نوير ستراسين سبورت وهي الشركة المسؤولة عن ادارة شؤون فريق تي.موبايل لانهاء العقد الذي من المقرر ان يستمر حتى نهاية عام 2010. واضافت الشركة ان الجانبين اتفقا على الإبقاء على التفاصيل سرية.

وقال اكافان "عملنا بمنتهى الجدية مع ادارة الفريق الحالية للترويج لسباقات دراجات خالية من المنشطات الا اننا توصلنا الى قرار بالتخلص من رعاية كافة الرياضات الملطخة بفضائح المنشطات وتركيز جهودنا في اتجاهات اخرى."

واضاف "تريد شركة دويتشه تليكوم ان توضح ان هذا الاجراء لا يستند الى اختلافات او سوء تصرف من قبل ادارة الفريق."

وكان فريق تي.موبايل قد قال في اغسطس آب الماضي ان شركة دويتشه تليكوم ستواصل مشاركتها في رعاية رياضة الدراجات في محاولة مساعدتها في ان تصبح رياضة نظيفة وانها ستحترم العقد المبرم مع فريق تي.موبايل الذي ينتهي عام 2010.

فريق تي.موبايل يغير اسمه إلى "تيم هاي رود"

يعتزم فريق تي.موبايل القديم الاستمرار في سباقات الصفوة للدراجات تحت اسم "تيم هاي رود" عقب قرار شركة دويتشه تليكوم انهاء عقد رعايتها لسباقات الدراجات للمحترفين.

وذكرت شركة هاي رود سبورتس في بيان يوم اول من امس الثلاثاء "شركة هاي رود سبورتس لديها ترخيص فريق يشارك في سباقات الدراجات وستسعى للحصول على تصريح بتغيير هوية وطبيعة عمليات الفريق من الاتحاد الدولي للدراجات."

هارولد نيبل مديرا لفريق رابوبنك الهولندي

قال فريق رابوبنك الهولندي للدراجات في بيان اول من امس الثلاثاء انه اختار هارولد نيبل مديرا جديدا للفريق بداية من مارس اذار القادم.

ويأتي اختيار نيبل تماشيا مع تطبيق البنك الهولندي لتوصيات لجنة مستقلة تولت التحقيق في قضية "راسموسن".

وكان الفريق الهولندي انهى تعاقده مع مايكل راسموسن خلال سباق فرنسا هذا العام رغم ان المتسابق الدنمركي كان في صدارة الترتيب العام للسباق قبل اربعة ايام من النهاية في باريس لكذبه على الفريق فيما يتعلق بأماكن تدريباته قبل السباق.

واستقال ثيو دي رويخ مدير الفريق بعد سباق فرنسا مباشرة ليتولى هنري فان دير آت المنصب بشكل مؤقت بعد ذلك حتى الاول من مارس آذار القادم عندما يصبح مستشارا بالفريق.

وقرر رابوبنك تغيير هيكل الفريق بالكامل واعفى ايريك بريوكينك مدير النشاط الرياضي من مهام منصبه لكنه سيظل في الفريق كاحد اعضاء الجهاز التدريبي.

التعليق