بايرن ميونيخ ينفض عنه غبار شتوتغارت ويعود الى سكة الانتصارات

تم نشره في الأحد 25 تشرين الثاني / نوفمبر 2007. 10:00 صباحاً
  • بايرن ميونيخ ينفض عنه غبار شتوتغارت ويعود الى سكة الانتصارات

البوندسليغا

 

برلين - نفض بايرن ميونيخ المتصدر عنه غبار خسارته في المرحلة السابقة امام شتوتغارت (1-3)، وعاد الى سكة الانتصارات على حساب ضيفه فولفسبورغ بالفوز عليه 2-1 يوم امس السبت على ملعب "اليانز ارينا" في المرحلة الرابعة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وسيطر بايرن ميونيخ الذي غاب عنه المدافع البرازيلي لوسيو لايقافه بسبب طرده امام شتوتغارت ومارسيل يانسن وباستيان شفاينستايغر للاصابة، على اجواء الشوط الاول بشكل كامل وسنحت لمهاجمه الايطالي لوكا طوني والفرنسي فرانك ريبيري اكثر من فرصة لهز شباك الحارس سيمون ينتزش، الا ان الاخير وقف في وجه جميع المحاولات.

وانتظر الفريق البافاري حتى الدقيقة 35 ليفتتح التسجيل عبر ميروسلاف كلوزه الذي استفاد من مجهود فردي لريبيري الذي توغل في الجهة اليمنى قبل ان يعكس الكرة الى لاعب بريمن السابق فاودع الاخير الكرة بيمناه في الزاوية اليمنى الارضية لينتزش، رافعا رصيده الى 9 اهداف في صدارة ترتيب الهدافين مشاركة مع زميله طوني.

وفي الشوط الثاني، اضاف ريبيري نفسه الهدف الثاني لبايرن بعد هجمة مرتدة وصلت من خلالها الكرة الى التركي حميد التيتنوب الذي مررها بينية الى لاعب مرسيليا السابق، فأطلقها الاخير بيمناه من الجهة اليمنى لمنطقة الضيوف الى الزاوية الارضية اليسرى للمرمى (50).

وعاد فولفسبورغ الى اجواء اللقاء بفضل اشكان ديجاغاه الايراني الاصل، الذي سدد كرة صاروخية من حدود المنطقة الى الزاوية اليسرى الارضة للحارس اوليفر كان (71)، الا ان ذلك لم يكن كافيا لحرمان الفريق البافاري من استعادة نغمة الانتصارات بعد تعادلين امام دورتموند واينتراخت فرانكفورت بنتيجة واحدة (صفر-صفر) وخسارة ثقيلة امام شتوتغارت على التوالي، اضافة الى تعادله مع بولتون الانجليزي (2-2) في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي.

يذكر ان المباراة ارتدت طابعا خاصا بالنسبة لمدرب فولفسبورغ فيليكس ماغاث الذي قاد بايرن ميونيخ الى ثنائية الدوري والكأس المحليين في موسمين متتاليين، قبل ان يتخلى الفريق عن خدماته في منتصف الموسم الماضي بسبب النتائج السيئة.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 31 نقطة في الصدارة، الا ان فيردر بريمن بقي على بعد نقطة واحدة منه بعد فوزه على مضيفه اينرجي كوتبوس متذيل الترتيب 2-صفر.

وافتتح البرازيلي دييغو التسجيل لبريمن من ركلة جزاء بعد خطأ ارتكبه المدافع الكرواتي ماريو سفيتانوفيتش على المهاجم السويدي ماركوس روزرنبرغ (63)، قبل ان يضيف البديل الكولومبي جون جايرو موسكيرا الهدف الثاني من زاوية ضيقة اثر تمريرة بينية من الفنلندي بيتري باسانن (82).

وغاب عن بريمن العاجي ابو بكر سانوغو والبرازيلي كارلوس البرتو اللذان اوقفهما الفريق بسبب مشاجرتهما خلال التمارين، فيما عاد الى تشكيلة الفريق المهاجم الكرواتي ايفان كلاسنيتش بعد حوالي 9 اشهر من اجراء عملية ناجحة لزرع كلية.

وكان كلاسنيتش الذي خرج في الشوط الثاني، خضع لعملية زرع اولى في كانون الثاني/ يناير الماضي لم تنجح بعدما رفض جسمه الكلية التي تبرعت بها والدته، ثم خضع لعملية ثانية ناجحة في آذار/ مارس الماضي بعدما تبرع والده بالكلية هذه المرة.

وكانت مباراة امس الاولى لكلاسنيتش منذ 17 كانون الاول/ ديسمبر 2006.

على ملعب "باي ارينا"، حول باير ليفركوزن تأخره امام ضيفه المتعثر دويسبورغ الى فوز باربعة اهداف سجلها البوسني سيرغي بارباريز (47) وسيمون رولفز (66) وبول فراير (75 من ركلة جزاء) واليوناني ثيوفانيس غيكاس (81)، هو السابع له، مقابل هدف للدولي المغربي يوسف المختاري (10).

وحذا شتوتغارت البطل حذو ليفركوزن وحول تأخره بهدف امام مضيفه اينتراخت فرانكفورت الى فوزه الرابع على التوالي بعدما حسم اللقاء 4-1 ايضا.

وافتتح بينيامين كولر (41) التسجيل لاينتراخت فرانكفورت، قبل ان يضرب شتوتغارت عبر روبرتو هيلبرت (45) والروماني سيبريان ماريكا (48) وتوماس هيتزلسبرغر (57) والبرازيلي كاكاو (90"1).

وحسم شالكه مواجهته مع مضيفه هانوفر بالفوز عليه بثلاثة اهداف سجلها كيفين كورانيي (41 و52) والتركي خليل التينتوب (61)، مقابل هدفين للمجري تسابولكز هوتستي (17 من ركلة جزاء و52).

وحقق بوخوم فوزا كبيرا على ضيفه ارمينيا بليفيليد بثلاثية نظيفة سجلها البولنديان مارسين مييسيل (13 و15) وكريستوف دابروفسكي (55).

واستعاد كارلسروه الذي يعتبر مفاجأة الموسم بامتياز، توازنه وحقق فوزه الاول على ضيفه هرتا برلين منذ 10 اعوام بالتغلب عليه 2-1  على ملعب "فيلد بارك".

وهذه المواجهة هي الاولى بين الفريقين منذ 1998 اي الموسم الذي سقط في نهايته كارلسروه الى الدرجة الثانية مع ارمينيا بيليفيلد وكولن.

وكان هرتا برلين فاز بمواجهتيه مع كارلسروه خلال موسم 1997-1998 2- صفر ذهابا على ارض الثاني، و3-1 ايابا، فيما كان الفوز الاخير لكارلسروه في الموسم الذي سبقه بنتيجة 2-1 ذهابا و5-2 ايابا.

ووجد كارلسروه الذي مني بخسارة ثقيلة في المرحلة السابقة امام فيردر بريمن (صفر-4)، نفسه متأخرا في الدقيقة 35 عندما افتتح الصربي ماركو بانتيليتش التسجيل لهرتا برلين مستفيدا من خطأ المدافع ميكايل موتزل، ليخطف الكرة ويطلقها بيمناه من خارج المنطقة الى الزاوية اليمنى الارضية للحارس التشيكي ياروسلاف دروبني (35)، رافعا رصيده الى 7 اهداف في الدوري هذا الموسم.

يذكر ان بانتيليتش ترك منتخب بلاده بطلب من مدربه السويسري لوسيان فافري الذي نقل المهاجم بطائرة خاصة من بلغراد التي استضافت امس  مباراة صربيا وكازاخستان المؤجلة من تصفيات كأس اوروبا 2008.

ومما سهل من عودة بانتيليتش قرار مدرب المنتخب الاسباني خافيير كليمنتي باجراء تعديل كبير (10 لاعبين) على التشكيلة بعدما فقد الصرب اي امل في التأهل الى النهائيات بعدما حسمت بولندا والبرتغال بطاقتي المجموعة، علما ان بانتيليتش لم يشارك في مباراة الاربعاء الماضي امام بولندا (2-2).

وفي الشوط الثاني، تعادلت الارقام عندما توغل كريستيان ايشنر على الجهة اليسرى قبل ان يمرر كرة عرضية وصلت الى المجري تاماس هاينال المتواجد في وسط المنطقة، فسيطر عليها قبل ان يلتف على نفسه ويسدد بيمناه في سقف شباك الحارس الفرنسي جان فرنسوا كورنتسكي (56).

وسرعان ما ضرب كارلسروه مجددا وتقدم بواسطة سيباستيان فرايز الذي كسر مصيدة التسلل وتوغل في الجهة اليمنى ثم تخطى الحارس كورنتسكي قبل ان يضع الكرة بيمناه داخل الشباك الخالية (66).

وعزز كارلسروه مركزه الرابع ورفع رصيده الى 26 نقطة، ليبقى قريبا من ثلاثي الصدارة بايرن ميونيخ وفيردر بريمن وهامبورغ.

وتختتم المرحلة اليوم الاحد بمباراتي نورمبرغ مع بوروسيا دورتموند، وهامبورغ مع هانزا روستوك.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 31 نقطة من 14 مباراة

2- فيردر بريمن 30 من 14

3- هامبورغ 27 من 13

4- كارلسروه 26 من 14

5- ليفركوزن 24 من 14

التعليق