هل يتأهل منتخب الشباب لكرة القدم لنهائيات كأس آسيا؟

تم نشره في الأحد 25 تشرين الثاني / نوفمبر 2007. 09:00 صباحاً

عمان -الغد- بات منتخب الشباب من مواليد عام 1989 لكرة القدم الأقرب للتأهل إلى نهائيات كأس آسيا التي تقام في السعودية العام القادم كأفضل فريق يحتل المركز الثالث في التصفيات حسب الموقع الالكتروني لاتحاد الكرة.

وتنص تعليمات الاتحاد الآسيوي على تأهل أول فريقين من كل مجموعة للنهائيات التي تقام في السعودية صيف العام القادم، وينضم إليها أفضل فريق يحتل المركز الثالث.

وبحسب التعليمات فإن تحديد صاحب أفضل مركز ثالث يتم من خلال مجموعة من القواعد، على رأسها احتساب عدد متساو من المباريات لكل فريق باحتساب نتائج 4 مباريات لكل فريق، وبحيث أن الفرق التي خاضت التصفيات في مجموعة تضم 6 فرق (المجموعة الثانية والسادسة) يتم إلغاء نتيجة صاحب المركز الثالث مع الفريق صاحب المركز الأخير في المجموعة، وفي المقابل المجموعات التي تضم ثلاثة فرق تلعب على نظام الذهاب والإياب.

وبقيت المعضلة الوحيدة في هذا المجال أن منتخبنا للشباب لعب في المجموعة الرابعة التي انسحب من منافساتها منتخب فلسطين قبل انطلاق المباريات بيوم واحد، وبالتالي خاض كل فريق في المجموعة 3 مباريات فقط.

وجمع منتخبنا 4 نقاط من 3 مباريات بفوزه على النيبال 2/ صفر والخسارة امام أوزبكستان 1/ 3 والتعادل من دون أهداف مع اليمن ولحق الاخير بأوزبكستان، في حين حصلت قطر واندونيسيا على 6 نقاط من 4 مباريات، وعمان على 8 نقاط من 5 مباريات (5 نقاط من 5 مباريات بعد شطب نتيجة المباراة مع صاحب المركز الأخير في المجموعة).

وفي حالة اعتمد الاتحاد الآسيوي اعتبار منتخب فلسطين خاسراً لجميع مبارياته في التصفيات بنتيجة 0-3 كونه أكد مشاركته ثم غاب عن التصفيات في اللحظات الأخيرة، فإن رصيد منتخبنا يصبح 7 نقاط من 4 مباريات ويتأهل بذلك للنهائيات.

التعليق