مهرجان دبي السينمائي يعلن عن الأفلام المشاركة في برنامج الجسر الثقافي

تم نشره في الأربعاء 21 تشرين الثاني / نوفمبر 2007. 10:00 صباحاً

 

دبي- أعلن مهرجان دبي السينمائي الدولي أول من أمس عن الأفلام المشاركة في برنامج الجسر الثقافي أحد أهم برامج المهرجان وقد تم اختيار هذه الأفلام لتعكس شعار المهرجان ملتقى الثقافات والإبداعات والذي يجسد قيم التسامح الثقافي والسلام والتعددية وسيعرض في افتتاح برنامج الجسر الثقافي فيلم حافة الجنة للمخرج التركي فاتح أكين الذي فاز بجائزة أحسن سيناريو في مهرجان كان 2007.

يعد المخرج فاتح أكين أحد أبرز المواهب الجديدة في عالم السينما اليوم ويعكس فيلم حافة الجنة قدرة المخرج الفذة على ابداع قصة إنسانية متعددة الأبعاد تتنقل بالمشاهد بين تركيا وألمانيا لترصد حياة عائلتين باعدت بين أفرادهما الحدود الجغرافية والحدود بين الأجيال، اثنان من الجيل الجديد للعائلتين يجدان أنفسهما في مواجهة ظروف صعبة وخطرة في رحلة للبحث عن الحب والاستقرار.

وحول اختيار فيلم حافة الجنة ليكون فيلم افتتاح برنامج الجسر الثقافي قالت هانا فيشر المسؤولة عن برنامج الجسر الثقافي "تتمحور رؤية البرنامج حول مفهوم التواصل بين الثقافات واستخدام الحوار كأداة لحل المشاكل حيث يمكن للجميع المشاركة في هذا الحوار بغض النظر عن العرق أو اللون أو الدين فيلم حافة الجنة يروي قصصاً لشخصيات تواجه ظروفاً تتناقض مع هذه الرؤية حيث التهجير والظلم والمعاناة إلا أن ذلك لا يمنع وجود فسحة من الأمل يخلقها الحب والتسامح وقبول الآخر ومن هنا فإن هذا الفيلم المتميز يرسخ أهداف برنامج الجسر الثقافي".

بدوره قال المدير الفني للبرامج العالمية في مهرجان دبي السينمائي الدولي سايمون فيلد يتضمن برنامج الجسر الثقافي لهذا العام أفلاماً من كافة أنحاء العالم بعضها لمخرجين كبار وأخرى لأسماء جديدة في عالم السينما. وتضم قائمة الأفلام مجموعة من أهم الأفلام لهذا العام وتلك التي تبحث في القضايا الملحة والتي تحتفي بجسور التواصل التي يمكن للإنسان أن يبنيها عبر الحدود الوطنية والثقافية.

وتتضمن فعاليات برنامج الجسر الثقافي حلقة نقاشية تشارك فيها نخبة من خبراء السينما الذين سيتحاورن حول قضايا التواصل الثقافي عبر السينما وقد شارك في حلقة النقاش العام الماضي الممثل العالمي ريتشارد جير والنجم الهندي شاروخان وسيتم إعلان تفاصيل حلقة النقاش 2007 في الأسبوع المقبل.

تقام فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي خلال الفترة من 9-16  كانون الأول(ديسمبر) 2007 وتتضمن قائمة الرعاة الرئيسيين للمهرجان كل من طيران الإمارات وسوق دبي الحرة ومجموعة جميرا ولؤلؤة دبي. 

التعليق