فيدرر يهزم سامبراس في مباراة استعراضية

تم نشره في الأربعاء 21 تشرين الثاني / نوفمبر 2007. 09:00 صباحاً
  • فيدرر يهزم سامبراس في مباراة استعراضية

تنس حول العالم

 

مدن - تغلب السويسري روجيه فيدرر المصنف اول في العالم حاليا على الاميركي المعتزل بيت سامبراس 6-4 و6-3 في سيول يوم امس الثلاثاء في مباراة استعراضية في كرة المضرب استغرقت 61 دقيقة فقط.

ويعتبر فيدرر وسامبراس من ابرز لاعبي كرة المضرب على مر التاريخ.

ويلتقي اللاعبان في مباراتين استعراضيتين اخريين ايضا، يوم غد الخميس في كوالالمبور، والسبت المقبل في ماكاو.

وتأتي هذه اللقاءات عقب فوز فيدرر بلقبه الرابع في بطولة الماسترز مساء الاحد في شنغهاي الصينية.

وسبق ان التقى فيدرر الذي يملك 12 لقبا كبيرا مع سامبراس صاحب 14 لقبا في البطولات الاربع الكبرى مرة واحدة فقط وكانت في الدور الرابع من بطولة ويمبلدون الانكليزية عام 2001، ذهب فيها الفوز للاول الذي يعتبر الثاني مثاله الاعلى في ملاعب الكرة الصفراء.

وكان سامبراس اعتزل عام 2002 لكنه عمل بجهد في الايام الاخيرة لاستعادة لياقته، وقد برهن عن حضور قوي في بطولة "جيم كورير" للابطال المعتزلين حيث فاز بثلاث مباريات.

وقدم سامبراس لمحات جيدة في مباراة يوم امس خصوصا في الارسالات القوية والضربات الخلفية، لكنه افتقد بطبيعة الحال السرعة المطلوبة في مواجهة فيدرر.

تكافأ الاداء في المجموعة الاولى التي خسر فيها فيدرر ارساله مرة واحدة مقابل مرتين لسامبراس، قبل ان يتقدم السويسري بسرعة في المجموعة الثانية 4-صفر لينهيها 6-3.

وعلق فيدرر على المباراة قائلا "كنت العب جيدا في الفترة السابقة بينما اعتزل سامبراس قبل خمسة اعوام ولذلك توقعت الفوز في مباراة اليوم"، مضيفا "انا سعيد جدا بالمستوى الذي قدمته لكنني اعتقد بان سامبراس ما يزال قادرا على تقديم اداء جيد".

من جهته، قال سامبراس "اشعر بخيبة امل لكن في الوقت ذاته انا سعيد لانني واجهت فيدرر، انه لاعب رائع".

لاعب المانيا وذويهم ممنوعون من المراهنة

 فرض الاتحاد الألماني للتنس حظرا على تراهن اللاعبين وذويهم على نتائج المباريات وضاعف الغرامات التي تفرض على المحتالين في الرياضة.

وذكر الاتحاد في بيان أصدره يوم اول من امس الاثنين أن الحد الأقصى للغرامات أصبح 100 ألف يورو (147 ألف دولار) بعدما كان 25 ألف يورو (37 ألف دولار).

واتخذ الاتحاد هذا القرار ، خلال الاجتماع السنوي لأعضاء مجلس إدارته والذي عقد مطلع هذا الأسبوع في دريسدن ، بعد التقارير التي صدرت في الفترة الأخيرة والتحقيقات التي جرت بدعوى وجود فساد في لعبة التنس.

وقال الاتحاد الألماني للعبة إن تعديل القوانين يتماشى مع قوانين الاتحاد الدولي للتنس وبطولات الرجال والسيدات.

التعليق