منتخب الكرة يلاقي عُمان استعدادا لتصفيات المونديال

تم نشره في الثلاثاء 20 تشرين الثاني / نوفمبر 2007. 10:00 صباحاً
  • منتخب الكرة يلاقي عُمان استعدادا لتصفيات المونديال

اللقاء يقام بغياب لاعبي الفيصلي الشهر المقبل

 

تيسير محمود العميري

عمان - يخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم يوم الاثنين 10 كانون الأول/ ديسمبر المقبل في مدينة مسقط العُمانية، مباراة ودية امام نظيره العماني، في اطار التحضير للمشاركة في المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010، وعليه سيتجمع منتخبنا مطلع الشهر المقبل لخوض تلك المباراة، وسيتم اختيار 20 لاعبا ويستثنى منهم لاعبو الفيصلي، حيث سيلعب الفيصلي يوم الحادي عشر من الشهر المقبل ثاني مبارياته بدوري ابطال العرب امام فريق المجد السوري.

وفهمت "الغد" ان الجهاز الفني للمنتخب الذي يقوده البرتغالي نيلو فينجادا سيختار نحو 20 لاعبا لتأدية تلك المباراة قد يكون معظمهم من الذين يمتلكون الخبرة وشاركوا في اللقاء الأخير امام قيرغستان بتصفيات المرحلة الاولى، بعد ان كان اتحاد الكرة قد خاطب العديد من الاتحادات لتأمين عدد من المباريات الودية للمنتخب في المرحلة المقبلة.

وبعد تأدية المباراة الودية امام المنتخب العُماني سيعود اللاعبون الى انديتهم لاستكمال منافسات ذهاب الدوري الممتاز التي تنتهي في 21 كانون الأول المقبل بلقاء الفيصلي والوحدات.

وكان منتخبنا الوطني قد فاز على نظيره العُماني 3/0 في عمان، في آخر مبارياته بتصفيات امم آسيا الاخيرة بعد ان كان المنتخب العماني قد فاز ذهابا في مسقط 3/0.

وينتظر ان يقوم اتحاد الكرة ببرمجة مباريات دور الثمانية من بطولة الكأس خلال الايام المقبلة، لتقام تلك المباريات في الاسبوع الاخير من العام الحالي، وقد تأهلت فرق الحسين والجزيرة والرمثا والاهلي والوحدات والبقعة والفيصلي وشباب الاردن لذلك الدور.

ويتوقع ان يقوم الجهاز الفني المكون من فينجادا ومساعديه ارنالدو وجمال ابو عابد وعبدالله ابو زمع وانيس شفيق، باختيار نحو 24 او 28 لاعبا وفق مشاهداتهم لمباريات الدوري والكأس وابطال العرب، للبدء في الاستعدادات خلال الاسبوع الاول من شهر كانون الثاني/ يناير المقبل، اذ سيدخل المنتخب في معسكرات تدريبية داخلية وخارجية يخوض فيها سلسلة من المباريات الودية تأهبا لبدء اولى مباريات التصفيات في السادس من شهر شباط/ فبراير المقبل.

المنتخب يترقب القرعة

الى ذلك يترقب منتخبنا الوطني سحب قرعة تصفيات المرحلة الثالثة الآسيوية، في سياق القرعة الاجمالية لكافة القارات والمقررة يوم الاحد 25 تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي في مدينة دوربان بجنوب افريقيا، حيث سيتم توزيع المنتخبات العشرين المتأهلة على خمس مجموعات بمعدل اربعة فرق في كل مجموعة، بحيث يتأهل الاول والثاني من كل مجموعة الى المرحلة الرابعة من التصفيات.

وفي ضوء اكتمال المنتخبات المتأهلة بوصول سورية وتايلاند وسينغافورة وتركمنستان من المرحلة الثانية الى الثالثة، فسيتم توزيع المنتخبات العشرين على المستويات الاربعة وعلى النحو التالي:

المستوى الاول: استراليا وكوريا الجنوبية وايران والسعودية واليابان.

المستوى الثاني: البحرين واوزبكستان والكويت وكوريا الشمالية والصين.

المستوى الثالث: الاردن والعراق ولبنان وعُمان والامارات.

المستوى الرابع: قطر وسورية وتايلاند وسينغافورة وتركمنستان.

التعليق