الساحوري تحلق بالذهب وغلة أردنية كبيرة في اليوم الخامس

تم نشره في الجمعة 16 تشرين الثاني / نوفمبر 2007. 10:00 صباحاً
  • الساحوري تحلق بالذهب وغلة أردنية كبيرة في اليوم الخامس

الأمير فيصل بن الحسين يهنئ بعثة الدورة الرياضية العربية

 

وفد اتحاد الإعلام الرياضي

القاهرة- ؤفي سماء مصر باحرازها اول ميدالية ذهبية للاردن في مسابقة رفع الاثقال ضمن منافسات الدورة العربية الحادية عشرة كما اضافت ميداليتين فضية وبرونزية لترفع رصيد الاردن من الميداليات الى أربع.

النجاحات الاردنية التي اخذت تتحقق بعد انحباس على مدار اليومين الماضيين تواصلت مع تمكن بطل الجمباز علي العاصي من احراز الميدالية البرونزية في مسابقة الفردي العام بحضور سمو الأميرة رحمة بنت الحسن رئيسة اتحاد الجمباز التي كانت أول المهنئين بهذا الانجاز.

وفي العاب المعوقين وهي التي تقام بموازاة العاب الدورة حصل الاردن على خمس ميداليات وهي ذهبية الجلة احرزها جميل الشلبي وفضية نفس المسابقة واحرزها عامر العبادي وفضية الرمح واحرزها محمد عطا وبرونزية الجلة سيدات واحرزتها ريما كمال وبرونزية الجلة رجال واحرزها نور الدين العديلي.

ويلتقي اليوم المنتخب الوطني لكرة اليد نظيره المصري في بور سعيد في مباراة صعبة امام بطل افريقيا.

وتتجه الانظاراليوم نحو ابطال التايكواندو الذين يبدأون مشوارهم نحو الفوز بالميداليات في البطولة التي تقام في بور سعيد كما هو الحال لابطال المصارعة الذين تنعقد عليهم الآمال في لقاءات اليوم في اسيوط .

ويختتم المنتخب الوطني للتنس مشاركته اليوم بلقاء قطر لتحديد المركز الثالث والرابع في المجموعة فيما خرج لاعبنا طارق طلال وعبدالله فضة من مسابقة الزوجي عقب خسارتهما امام الثنائي المصري محمد مأمون وكريم مأمون 2/6 و2/6.

فيما يسعى ابطال الرماية لتحقيق نتائج متقدمة في مسابقة المسدس.

ولم يحالف الحظ سباحات منتخبنا الوطني في مسابقات أمس فخرجت ليلى الغول من مسابقة 200متنوع بحلولها في المركز السابع فيما خرج فريق التتابع من المسابقة النهائية بالمركز الرابع.

وفي الشطرنج خسر فريقنا الوطني أمام تونس 1/3 بعد أن خسر مباراة الإفتتاح أمام مصر 1.5/ 2.5 نقطة فيما إلتقى فريقنا الليلة الماضية في المباراة الثالثة مع نظيره الليبي.

وتوقفت أمس طموحات مصارعنا فريد الشيشاني بوزن 60 كغم حرة عند الدور قبل النهائي عقب خسارته أمام القطري عبد القادر عمر بعد الجولة الإضافية 0/1 وأمام العراقي علاء حسين بالنقاط 1/5 وكان قد فاز على اليمني محمد أحمد بسهولة 5/0.

وخسر مصارعنا أحمد ربحي بوزن 120كغم حرة أمام المصري ياسر المصري بالنقاط 0/4 وخسر مصارعنا محمود سمير بوزن 74 كغم حرة أمام العراقي حسين كاظم بالنقاط 0/5.

الأمير فيصل يهنئ

هنأ سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية بفوز ابطالنا وبطلاتنا بعدد من الميداليات في الدورة وبارك سموه عبر مكالمة هاتفية اجراها مع رئيس البعثة د. ساري حمدان الأنجازات التي تحققت مطمئنا على احوال البعثة متمنيا لها المزيد من الأبداع والنجاحات، كما هنأ د.عاطف عضيبات رئيس المجلس الأعلى للشباب/ نائب رئيس اللحنة الأولمبية الأردنية ببرقية بعثها رئيس واعضاء البعثة الأردنية للدورة العربية بالأنجازات التي تحققت خلال الأيام الماضية.

أسمهان .. بطلة من ذهب

في أسوان رفرف العلم الأردني عالياً ثلاث مرات وعزف السلام الملكي الأردني في لحظة تاريخية ومؤثرة بفضل إنجاز كبير وتاريخي للرباعة الواعدة أسمهان الساحوري التي توجت بثلاث ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية، حيث نالت ذهبية النتر بعد أن رفعت 84 كغم بينما نالت فضية المجموع العام 145كغم وبرونزية الخطف 61 كغم.

بطلة الاثقال اسمهان الساحوري الحائزة على الذهبية الاولى للاردن اثناء تتويجها في مناسبة سابقة (الغد)

وفي أول رد فعل أردني بعد هذا التتويج العربي والتاريخي قالت أسمهان الساحوري أنها تهدي هذا الإنجاز الكبير إلى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين راعي الرياضة والرياضيين وسمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية وإلى الشعب الأردني ومؤكدة أن هذا الانجاز ما كان ليتحقق لولا العزيمة والإصرار والتدريب الشاق على مدار سنوات ومؤكدة أن هذا الإنجاز ينبغي أن يحفز الفتاة الأردنية على الاهتمام أكثر بالألعاب الفردي التي تشكل طريقاً مثالية.

الذهب والفضة لقوى المعوقين

كانت غنيمة ابطال منتخبنا الوطني لالعاب القوى للمعوقين كبيرة حين تزينوا بميدالية ذهبية وفضيتين ومثلهما من البرونز.

ففي مسابقة الجلة ظفر جميل الشبلي بالميدالية الذهبية للمسابقة بعد ان رمى لمسافة 13.83م وبجموع قدره 1031 نقطة فيما نال رفيقه عامر العبادي الميدالية الفضية بعد ان رمى الجلة لمسافة 13.67م وبمجموع 947 نقطة ونجح محمد عطا في نيل الميدالية الفضية بعد ان حل ثانيا في مسابقة رمي الرمح حيث رمى الى مسافة 25.96م في حين نالت البطلة ريما كمال الميدالية البرونزية في مسابقة رمي الجلة حيث رمي لمسافة 4.91م كما نال نور الدين العديلي الميدالية البرونزية في مسابقة الجلة بعد ان رمى لمسافة 87.8 م.

برونزية للجمباز

خطف لاعب منتخبنا الوطني للجمباز علي العاصي الأنظار والميدالية البرونزية لمسابقة الفردي العام ليلة أول من أمس في الفعالية التي تابعتها سمو الأميرة رحمة بنت الحسن رئيسة اتحاد الجمباز فيما تأهل علي العاصي وجاد مزاهرة إلى نهائي حصان القفز كما تأهل علي العاصي إلى نهائي مسابقة الحلق ومحمد أبو صالح وعلي العاصي على الحركات الأرضية وحل منتخبنا رابعاً في مسابقة الفرق.

اليوم تبدأ عند الساعة الرابعة من بعد الظهر المسابقات النهائية للأجهزة في صالة مدينة نصر.

الأميرة عالية تتابع سباق القدرة

ينتظر أن تصل إلى القاهرة يوم بعد غد الأحد سمو الأميرة عالية بنت الحسين رئيسة الاتحاد الملكي الأردني للفروسية لمتابعة بعض فقرات وفعاليات الدورة الرياضية العربية وبخاصة سباق القدرة والتحمل الذي سيبدأ في ساعة مبكرة من صباح الاثنين المقبل.

الفروسية تختتم المشوار

لم يكن التوفيق حليف الرباعي الأردني الذي شارك أمس في الجولة النهائية والحاسمة لمسابقة الفردي في جولتين وعلى ارتفاع 150 و155 سم حيث تنافس أفضل 25 متسابقاً على الذهب والفضة والبرونز كان من بينهم إبراهيم وهاني بشارات وسعيد العابورة وغسان قصار من الأردن وفي التفاصيل ارتكب العابورة أربعة أخطاء في كل جولة فيما ارتكب بشارات ثمانية أخطاء في الجولة الأولى بعدما أسقط حاجزين وأربع أخطاء في الثانية وفضل هاني بشارات وغسان قصار خلال الجولة الأولى الانسحاب لإراحة جواديهما بعدما طارت حذوة حصان غسان قصار.

وفي الترتيب النهائي الرسمي للمشاركين في منافسات الفروسية حل إبراهيم بشارات في المركز 11 وسعيد العابورة في المركز 13 وتساوى هاني بشارات وغسان قصار في المركز 22. وبذلك اكتفى فريقنا بالمركز الخامس على مستوى الفرق بعد السعودية ومصر وسورية والإمارات.

التعليق