استقالة لا فولبي من تدريب فيليز سارسفيلد وليو بينهاكر باق على تدريب بولندا

تم نشره في الخميس 15 تشرين الثاني / نوفمبر 2007. 09:00 صباحاً
  • استقالة لا فولبي من تدريب فيليز سارسفيلد وليو بينهاكر باق على تدريب بولندا

مدربون

 

مدن - استقال الارجنتيني ريكاردو لا فولبي نادي مدرب فيليز سارسفيلد الارجنتيني من منصبه الليلة قبل الماضية بعد يومين من هزيمة فريقه الكبيرة أمام بوكا جونيورز بأربعة أهداف نظيفة.

وقال مدرب منتخب المكسيك السابق "استقلت لأنه بعد المباراة أمام بوكا جونيورز كان يجب اتخاذ قرار وقمت بالفعل باتخاذه."

وأضاف "فيليز مؤسسة عظيمة في كل شيء سواء كان مديريها او لاعبيها او قائمتها وعمال الملابس. أود أن أشكر اللاعبين على دعمهم لي."

وتعد استقالة لا فولبي بمثابة استكمال لمسيرته غير الموفقة بعد العودة لبلاده إذ استقال في العام السابق بعد اربعة اشهر من قيادته بوكا جونيورز بعد خسارة لقب الدوري امام استوديانتس وسط ظروف درامية.

وتعرض لا فولبي يوم الاحد لهتافات عدائية من جماهير بوكا جونيورز التي لم تسامحه بعد على خسارة الدوري الذي كان سيكون الثالث على التوالي للفريق في حال تحقيقه.

وكان بوكا جونيورز يحتاج لنقطة واحدة في الموسم السابق من مباراتين للتتويج بلقب الدوري الا انه خسر المباراتين قبل ان يخسر اما استوديانتس في مباراة فاصلة ليستقيل حينها لا فولبي ويتولى قيادة فيليز خلفا لميجيل انجيل روسو الذي تولى تدريب بوكا جونيورز.

وكان لا فولبي حارسا بديلا ضمن قائمة منتخب الارجنتين في كأس العالم 1978 قبل ان ينهي حياته كلاعب في المكسيك ليبدأ مشواره التدريبي هناك.

وقاد لا فولبي منتخب المكسيك بعد كأس العالم 2002 وقاده لبلوغ دور الستة عشر في كأس العالم 2006 وخرج الفريق امام منتخب الارجنتين.

سونيتي مدربا لكالياري الايطالي

 قال نادي كالياري المتعثر في دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم بموقعه على الانترنت يوم اول من امس الثلاثاء انه اعاد تعيين نيدو سونيتي مدربا للفريق بعد ان عزل ماركو جيامباولو.

ويقبع كالياري فوق منطقة الهبوط بجدول المسابقة لكنه يتساوى في عدد النقاط مع امبولي فريق الذيل بعد فوزه في مباراتين فقط هذا الموسم.

وسبق ان تولى سونيتي تدريب الفريق في موسمي 2001-2002 و2005-2006.

وتأجلت مباراة كالياري امام روما يوم الاحد الماضي بعد مقتل مشجع برصاص شرطي واندلاع اعمال شغب عقب الحادث. وتحدد موعد جديد للمباراة في الخامس من ديسمبر كانون الاول المقبل.

وانهى نادي سيينا ايضا ارتباطه بمدربه اندريا ماندورليني وعين مكانه مدربه السابق ماريو بيريتا.

تشسكا موسكو يمدد تعاقده مع المدرب جازاييف

 قال نادي تشسكا موسكو الذي يلعب في الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم يوم اول من امس الثلاثاء انه مدد تعاقده مع مدربه فاليري جازاييف لمدة عام ليستمر في قيادة الفريق حتى 2009 رغم نتائج الفريق المخيبة للامال في الموسم الماضي.

ولم يحتل تشسكا المركز الاول او الثاني في روسيا لأول مرة في ست سنوات وفقد اي فرصة في الوصول ادوار خروج المغلوب في دوري ابطال اوروبا عقب حصوله على نقطة واحدة من اول اربع مباريات في المجموعة السادسة.

الألماني بوكير مدربا للمريخ السوداني

 نقل الموقع الرسمي لنادي المريخ السوداني لكرة القدم على الانترنت يوم اول من امس الثلاثاء عن المهندس عادل محمد عثمان الأمين العام للنادي بالإنابة موافقة مجلس الإدارة بالإجماع على التعاقد مع المدرب الالماني بوكير المتواجد بالسودان حاليا للتفاوض مع النادي.

وأشار الأمين العام إلى أن المجلس قرر تفويض اللجنة التي بدأت مفاوضاتها مع المدرب لإنهاء الاتفاق .. متمنيا في ذات الوقت أن تسير المفاوضات بشكل طيب مما يثمر في النهاية الاتفاق مع بوكير لتولي منصب المدير الفني للفريق.

وأكد الأمين العام أن بوكير كان احد الأسماء المرشحة لتدريب المريخ منذ فترة.. مشيدا في نفس الوقت بالخبرة العالية التي يتمتع بها المدرب والسمعة الطيبة التي اكتسبها من خلال إشرافه على تدريب اكبر الأندية في مصر والسعودية .. وتمنى ان يتوصل الطرفان لاتفاق سريع حتى يباشر المدرب مهامه في تدريب الفريق.

باتريس نوفو يتولى تدريب المغرب التطواني

 أعلن نادي المغرب التطواني الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى المغربي لكرة القدم انه اتفق مع الفرنسي باتريس نوفو للاشراف على تدريب الفريق الأول بالنادي خلفا لعبد المالك اجباتن.

وقال عبد المالك ابرون رئيس نادي المغرب التطواني في اتصال هاتفي مع رويترز اليوم الثلاثاء "اتفقنا بشكل شبه نهائي مع المدرب الفرنسي باتريس نوفو للاشراف الفني على الفريق الأول لمدة عام واحد قابل للتجديد وسيحضر المدرب مساء اليوم الى المغرب من أجل توقيع العقد بعد أن تم تتويج الاتصالات التي أجريت في الأيام الأخيرة باتفاق يرضي الطرفين."

وأضاف "طلب المدرب السابق عبد المالك اجباتن من النادي ان يعفيه من مهمة الاشراف الفني على الفريق وفضل العودة لمهمته السابقة كمدير فني من أجل الابتعاد عن الضغوط خصوصا انه ابن النادي وبالتالي فالأمور مرت بشكل سهل."

وتولى اجباتن مسؤولية تدريب المغرب التطواني خلفا لعبد الغني بناصيري إثر الهزيمة الثقيلة أمام الوحدات الأردني بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في ذهاب الدور الأول لدوري أبطال العرب.

وسبق لنوفو أن اشرف على تدريب الاسماعيلي المصري الذي اقاله من مهامه في الأسبوع الأول من أغسطس اب الماضي بعد تأخره في العودة من اجازته.

ولمع نجم نوفو عندما قاد منتخب غينيا للتأهل لدور الثمانية في نهائيات كأس الامم الافريقية عامي 2004 و2006.

الهولندي ليو بينهاكر سيبقى مدربا لبولندا حتى 2009

اعلن رئيس الاتحاد البولندي لكرة القدم ميكال ليستكيفيتش يوم اول من امس الثلاثاء ان المدرب الهولندي ليو بينهاكر سيبقى في منصبه على رأس منتخب بولندا حتى عام 2009.

واكد ليستكيفيتش ان بينهاكر سيبقى مدربا لبولندا حتى نهاية التصفيات المؤهلة نهائيات كأس العالم عام 2010 في جنوب افريقيا، وفي حال تأهل المنتخب سيقوده حتى نهاية المونديال.

وبينهاكر (65 عاما) الذي تسلم قيادة منتخب بولندا في تموز/يوليو عام 2006 هو اول مدرب اجنبي في تاريخ المنتخب الوطني الذي يقوم بهذه المهمة.

ومنذ تسلمه منصبه قاد بينهاكر بولندا في 18 مباراة فاز فيها المنتخب في 9 وتعادل في 5 وخسر في 4 مباريات.

ويتمتع المنتخب البولندي تحت اشراف بنهاكر بفرصة كبيرة للتأهل الى نهائيات كأس اوروبا، وذلك في حال فوزه على بلجيكا السبت المقبل في شورزوف جنوب بولندا.

وتتصدر بولندا المجموعة الاولى من التصفيات برصيد 24 نقطة بفارق نقطة واحدة امام البرتغال و4 نقاط امام صربيا الثالثة.

التعليق