تجارب ليلية ناجحة على حلبة لوسيل

تم نشره في الأربعاء 14 تشرين الثاني / نوفمبر 2007. 10:00 صباحاً

دراجات نارية

 

نيقوسيا - انتهت التجارب الليلية على حلبة لوسيل في قطر بنجاح تام، ما يمهد لاستضافة اول سباق ليلي في بطولة العالم للدراجات النارية والمقرر في 9 اذار/مارس 2008.

وحضر خمسة من ابرز الدراجين العالميين الى الحلبة القطرية لاجراء تجارب ليليلة تحت الاضواء الكاشفة، وهم الايطاليان لوريس كابيروسي (سوزوكي) وماركو ميلاندري (دوكاتي) والبريطاني جيمس توسلاند (ياماها) والاسترالي انطوني وست (كاوازاكي) واليكس دي انجيليس من سان مارينو (هوندا).

وقام الدراجون بعدة لفات على ثلاث منعطفات رئيسية من الحلبة (5.4 كلم)، قبل ان يبدوا رضاهم وحماستهم لخوض سباق ليلي ضمن بطولة العالم في الفترة المقبلة، اذ قال كابيروسي: "سيكون امرا مثيرا للاهتمام التسابق تحت الاضواء. هناك فارق كبير بين التجارب التي خضناها سابقا هنا في 2006 والتجارب الاخيرة التي كانت رائعة، اذ لم اعتبر في السابق امكان تحقيق الامر، لكن الانارة رائعة".

واضاف: "من الصعب ايجاد فوارق حقيقية بين سباق نهاري واخر ليلي في هذه الظروف، لذا ستكون هناك اثارة اكبر للتسابق خلال الفترة المسائية".

وقال رئيس الاتحاد القطري لرياضة السيارات والدراجات النارية ناصر بن خليفة العطية: "عندما اطلقنا هذه الحلبة كانت لدينا فكرة اقامة سباق ليلي، واخيرا من الرائع رؤية ان المشروع سيسير قدما نحو النهاية السعيدة".

وتبلغ كلفة مشروع الانارة 15 مليون دولار، وسيتم نشر 1200 عامود تحمل 3500 ضوءا تحرك بأشعة الليزر، منها العامودي ومنها الافقي ما يؤدي الى انكسار الاضواء لابعاد تأثيرها عن الدراجين.

التعليق