منتخب السلة يصل الإسكندرية ويبدأ التحضيرات

تم نشره في الثلاثاء 13 تشرين الثاني / نوفمبر 2007. 10:00 صباحاً
  • منتخب السلة يصل الإسكندرية ويبدأ التحضيرات

للمشاركة في الدورة الرياضية العربية

 

حسام بركات - موفد اتحاد الاعلام الرياضي

الاسكندرية - وصل وفد المنتخب الوطني لكرة السلة الى الاسكندرية أمس، وسيبدأ اعتبارا من صباح اليوم التحضيرات الفنية لخوض غمار المنافسة ضمن الدورة العربية الـ11، حيث ان مباراته الاولى ضمن مجموعته ستكون أمام قطر بتمام الساعة السابعة من مساء الخميس المقبل، علما بأن منافسات المجموعة الثانية تنطلق غدا.

وبعد رحلة طويلة وصل المنتخب الوطني الى الإسكندرية واستقر اللاعبون في مقر اقامتهم حيث خلدوا للراحة، على أن يجري صباح اليوم تدريب خفيف في صالة مبارك المغطاة في المركز الأولمبي بسموحة مكان انعقاد المنافسات.

وكانت رحلة المنتخب بدأت صباح أمس حيث توجه النجوم جوا الى القاهرة، ومنها برا الى الاسكندرية، وترأس الوفد عضو اتحاد كرة السلة نارت خمش، وضمت ينال الخص مديرا للفريق والمدير الفني البرتغالي ماريو بالما ومساعده ماريو غوميز، الى جانب الطبيب والمعالج والاداري واللاعبين: زيد الخص واسلام عباس وجمال المعايطة وموسى بشير وزيد عباس وفضل النجار وعلي الدجاني ووسام الصوص واسامة دغلس وانفر شوابسوقة وراشيم رايت وإياد عابدين.

وصرح رئيس الوفد نارت خمش لموفد الاتحاد الاعلامي الرياضي قبل السفر، مؤكدا اتخاذ كافة الاجراءات الإدارية وعلى أكمل وجه لخدمة اللاعبين وضمان تركيزهم التام على النواحي الفنية خلال منافسات الدورة.

وأشاد خمش بتعاون رئيس البعثة د. ساري حمدان في موضوع تغيير مكان اقامة الوفد في الاسكندرية، حيث اختار اتحاد كرة السلة مقر اقامة جديدا في فندق لائق جدا، منوها الى الحالة النموذجية التي وصل اليها المنتخب بعد تتويجه بلقبي كأس الملك عبدالله الثاني الدولية السادسة وكأس البطولة العربية السابعة عشرة، وهو ما يعزز من حظوظ اللاعبين لنيل ذهبية الدورة العربية.

وحذر رئيس الوفد من الافراط بالتفاؤل حد الاستهتار واعتبار أن الفوز في المباريات العربية أصبح بديهيا بعد النتائج الكبيرة التي حققها المنتخب في كأس العرب، وسيتم خلال اليومين المقبلين التركيز على النواحي النفسية للاعبين للتأكد من تعاملهم بأقصى درجات الجدية مع جميع المنتخبات العربية بغض النظر عن النتائج السابقة.

يذكر ان قرعة مسابقة كرة السلة قد جنبت منتخبنا المرشح للفوز بالذهبية عن الوقوع في مجموعة المنتخب المصري المضيف، حيث ترأس منتخبنا المجموعة الاولى التي تضم ايضا قطر والسعودية وليبيا، فيما ترأس المنتخب المصري المجموعة الثانية التي تضم العراق والامارات والكويت، ويبدأ منتخبنا مشوار المنافسة بلقاء قطر، ثم يلتقي السعودية مساء السبت وليبيا مساء الاثنين القادمين، وسيتأهل فريقان عن كل مجموعة الى الدور نصف النهائي الثلاثاء القادم، على ان تقام المباراة النهائية الخميس 22 تشرين الثاني- نوفمبر الحالي.

التعليق