وفاة الفنان المصري يونس شلبي بعد صراع طويل مع المرض

تم نشره في الثلاثاء 13 تشرين الثاني / نوفمبر 2007. 10:00 صباحاً
  • وفاة الفنان المصري يونس شلبي بعد صراع طويل مع المرض

مر بظروف مالية صعبة بسبب تكاليف العلاج

 

القاهرة- توفي الفنان المصري الشهير يونس شلبي أمس عن عمر يناهز 66 عاما بعد صراع طويل مع المرض وعدة عمليات جراحية في القلب.

وكان يونس شلبي أجرى أكثر من عملية لزراعة شرايين في ساقه وأخرى جراحة قلب مفتوح وكان الأطباء قد أجروا تغيير ثلاثة شرايين في القلب لتوسيع عظام القفص الصدري.

وكانت رحلة علاج يونس شلبي قد بدأت في السعودية حيث أجرى جراحة في القلب وقد أجريت الجراحة بنجاح، إلا أنه ما لبث أن تعرض لظروف صحية صعبة وزاد من متاعب الفنان الكبير ارتفاع نسبة السكر في الدم.

وكانت زوجة الفنان المصري الكوميدي اشتكت من تجاهل نقابة الممثلين لأزمة زوجها الذي واجه حالة حرجة وطالبت آنذاك بعلاجه على نفقة الدولة أسوة بجميع الفنانين. وكانت أسرته اضطرت إلى بيع آخر ما يملك في بلدته المنصورة مسقط رأسه للإنفاق على تكاليف علاجه، قبل أن تتكفل وزارة الصحة بها.

واشتكى يونس شلبي في وقت سابق ومن فوق سرير المرض تجاهل الفنانين لمرضه والظروف الصعبة التي يمر بها، مشيرا إلى أن عددا قليلا منهم يتصل هاتفيا للاطمئنان عليه.

يونس شلبي من مواليد1941 وبدأ مشواره الفني ككوميدي ومن أشهر مسرحياته مسرحية "مدرسة المشاغبين" وانطلقت نجوميته في مسرحية "العيال كبرت"، كما مثل الكثير من الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية.وفي السنوات الأخيرة قل نشاط يونس شلبي بسبب دخوله في محنة المرض.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »وفاة الفنان يونس شلبي (هديل الصمادي)

    الثلاثاء 13 تشرين الثاني / نوفمبر 2007.
    الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة ان شاء الله