محمد عمر يؤكد تجاوز العوامل النفسية للاعبين

تم نشره في الأحد 11 تشرين الثاني / نوفمبر 2007. 10:00 صباحاً
  • محمد عمر يؤكد تجاوز العوامل النفسية للاعبين

ضمن تحضيرات الوحدات لإياب دوري الأبطال العربي

 

محمد عمار

عمان – اكد المدير الفني لفريق الوحدات لكرة القدم (القديم الجديد) الكابتن محمد عمر، انه قبل مهمة الاشراف على تدريب الفريق بالرغم من معرفته التامة بالوضع الذي وصل اليه الفريق في الفترة الاخيرة، وانه رضي العودة لقيادة الفريق رغم حساسية الوضع الذي قد يؤثر على مسيرته كمدرب.

وأشار عمر في حديه لـ"الغد" ان فريق الوحدات يمر بحالة نفسية سيئة بسبب خروجه من نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي امام شقيقه الفيصلي، وخسارته بالدوري امام الحسين، وان الفريق يمر بحالة اجهاد خصوصا لدى لاعبي الفريق الذين يمثلون المنتخب الوطني.

الوضع حساس جدا

وحول قبوله تدريب الفريق بالرغم من خلافاته السابقة مع الادارة الحالية قال عمر: في اي عمل جماعي تكون هناك اختلافات في وجهات النظر من منطلق عشق الجميع للفريق، ومن حسن نوايا الطرفين انني عدت لقيادة الفريق بالرغم من الظروف المحيطة بالفريق، واختلاف وجهات النظر لا يفسد للود قضية، من هنا تربطني علاقات وطيدة بالجميع وكنت على اتصال دائم مع اعضاء مجلس الادارة والجهاز الاداري وحتى اللاعبين خلال فترة ابتعادي عن تدريب الفريق.

وأكد عمر ان الوضع حساس جدا في الفترة الحالية، ويمثل لقاء طلائع الجيش في لقاء اياب بدور الـ (16) بدوري ابطال العرب يمثل مفترق طرق، ويقول "عملت منذ قدومي للفريق للخروج بلاعبيه من الحالة النفسية السيئة التي وصلوا اليها، ومباشرة ولمعرفتي التامة بلاعبي الفريق خضت لقاء الذهاب امام فريقي الأسبق (طلائع الجيش) وبالرغم من ان النتيجة لم تكن هي طموحي الا انني قبلت بها على مضض نتيجة الروح التي وصل اليها الفريق".

تجاوز الحالة النفسية

واشار عمر الى ان تجاوب اللاعبين لتجاوز الحالة النفسية السيئة التي وصلوا اليها ساهم بشكل كبير في اداء متوازن امام طلائع الجيش في لقاء الذهاب، واهدر الفريق العديد من الفرص السهلة للتسجيل والتي جانبها التوفيق "وهنا أؤكد ان تواجد عامر شفيع والذي اعتبره افضل حارس مرمى اردني وعربي على الاطلاق منح الفريق ثقة مطلقة جرعات اضافية للتقدم للمواقع الهجومية".

واشاد عمر ببعض العناصر الرديفة في الفريق وقال: كنت اتمنى ان يكون اشرف شتات ضمن تشكيلة الفريق نظرا للجهد الكبير الذي يقدمه شتات في الملعب الا ان الظروف منحته فرصة الانتقال لصفوف الجزيرة متمنيا له التوفيق في صفوف فريقه الجديد.

وتطرق عمر الى مسألة المنطق وعدم تحمله تبعات اي خسارة للفريق، فقد حمّل عمر نفسه مسؤولية اي خسارة للفريق بعدما قبل العرض، لمعرفته التامة والاكيدة بالفريق وانه قادر على تخطي هذا الحاجز والتأهل لدور الثمانية بدوري ابطال العرب.

معسكر استعدادي

وحول معسكر الفريق قال عمر ان الفريق يخضع لمعسكر تدريبي مغلق، حيث يشرف على تدريبات الفريق على وجبتين، ففي الفترة الصباحية يركز عمر على جانب رفع مؤشر اللياقة البدنية والتدهور الكبير في هذا الجانب الذي وصل اليه الفريق، بالاضافة الى عقد اجتماعات جماعية ومنفردة مع اللاعبين لرفع الحالة المعنوية واخراج اللاعبين من حالة الاحباط التي وصلوا اليها خصوصا في الفترة الاخيرة، فيما يركز عمر في الفترة المسائية على الجانب الخططي والمهاري والتكتيك.

ملامح مباراة الإياب

وحول لقاء الاياب امام طلائع الجيش المصري قال عمر: انه الامر غاية في الصعوبة عندما التقي فريقا عاد من لقاء الذهاب بنقطة، إلا أن مباريات كرة القدم لا تخضع لمعايير، وان المعيار الذي سيغلب على اللقاء هو المجد للاعبين والجمهور والادارة والوطن، وفي حال توفق الفريق باجتياز عقبة الفريق المصري فانني (محمد عمر) سأكون عاملا مساعدا للفريق في التوقيت المناسب.

وحول لقاء الذهاب أكد عمر انه ولمعرفته الاكيدة بقدرات الفريق اعتمد على الخطة المعتادة للفريق بتواجد رباعي في خط الدفاع ومثلهم في خط الوسط "قمت باعطاء تعليمات لكل لاعب وعانى بعضهم من سوء التقدير واللمسة الاخيرة للفريق والتي سعيت خلال التدريبات الاخيرة لتلافيها خصوصا في لقاء الاياب".

واضاف عمر: انني اعتمد في لقاء الذهاب على عنصر الخبرة التي عملت على استيعاب درس الخروج من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، بالاضافة الى عدم توفر بدلاء خصوصا في الخط الامامي وعدم وجود بديل لباسم فتحي الذي كان يعاني من اجهاد كبير، وكان محمد جمال موفقا جدا في قيادة الألعاب وكان افضل لاعبي الفريقين.

وأكد عمر انه يعمل على تجهيز محمود قنديل ووسام حزين بعدما عمل على رفع العامل النفسي تحسبا لاي موقف في لقاء الاياب، وربما اشرك فادي شاهين كظهير ايمن بديلا عن فيصل ابراهيم الذي أكد طبيب الفريق غيابه، وربما يشهد اللقاء اشراك حسن عبدالفتاح ومحمد جمال او خليل فتيان، وسيكون لعامر ذيب (جوكر الفريق) حسب رأي محمد عمر اكثر من دور بأكثر من مركز حسب حاجة الفريق لجهوده الكبيرة.

الصبر والتريث

وتمنى عمر على جمهور الفريق الصبر والتريث ومساندة الفريق لتجاوز الحالة التي يمر بها حاليا، مؤكدا ان فريق الوحدات سيعود كما كان يحصد الالقاب ويصعد منصات التتويج، بجهود مجلس الادارة والجهازين الفني والاداري للفريق وتعاضد الجمهور الكبير للوحدات الذي لا يقبل الا بالفوز.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »وحداتي (وحداتي)

    الأحد 11 تشرين الثاني / نوفمبر 2007.
    مدرب حصل لنا على القاب كثيرة واوصلنا الى قمة الهرم سؤالي الى ادارة النادي لماذا تركتم هذا المدرب ولماذا فرطتم باشرف شتات من وراء كل هذا
    على فكرة فرصة وضاعت منا وشمتم الجميع فينا
    رح نرجع من جديد ننتظر بطولة تاهلنا للاشتراك في البطولات الخارجيه الحظ ليس هو من خذلناانما خذلنا قرارات الادارة التي لا تعرف مصلحة الفريق وتفرط باالاعبين
  • »يا....ريت !!! (محمدعلي العساف)

    الأحد 11 تشرين الثاني / نوفمبر 2007.
    لا شك ان مباراه الوحدات أمام طلائع الجيش المصري ( صعبه) من كل النواحي سوف يكون بين أرضه وجمهوره وهوا متصدر الترتيب العام لدوري المصري مع تمنياتي للوحدات ...
    فيصلاوي
  • »شكرأ يا محمد عمر (حسام محمود الرمحي)

    الأحد 11 تشرين الثاني / نوفمبر 2007.
    يا جماعة خدو مني هذا الزلمة رح يعملها و رجع الوحدات على المنصات التتويج بس انتو وقفوا معه وشجعوه و انشاء الله خير
  • »الوحدات قادر (أحمد بحران)

    الأحد 11 تشرين الثاني / نوفمبر 2007.
    الوحدات فريق كبير ولا بد أن يتجاوز الفريق هذه المرحله الصعبة وذلك بعزيمة اللاعبين والجهاز الفني الجديد بقيادة المدرب السابق للوحدات المصرى محمد عمر اللذي قاد الوحدات لأفضل عروضه بالقرن الجديد
  • »يا وحدات اسمع اسمع (ابوغربية)

    الأحد 11 تشرين الثاني / نوفمبر 2007.
    يجب وضع النقاط على الحروف
    حيث ان المكان الطبيعي للكاس العربية يجب ان يكون في خزائن حبيب الجماهير الفريق الشعبي " فريق الوحدات".وفي حال فوز الوحدات بالكاس يكون قد انتهى عهد الظلمات وبدأنا بعهد النور . وقد أن الاوان لتصحيح الاوضاع
    سلامي لكل من يقول اني وحداتي
  • »الله معاه الاخضر (براء جبارة)

    الأحد 11 تشرين الثاني / نوفمبر 2007.
    انشاء الله بالتوفيق يا وحدات
  • »شكرا للك كابتن عمر (الوحداتي العنيد)

    الأحد 11 تشرين الثاني / نوفمبر 2007.
    بسم الله الرحمن الرحيم .لمعرفتي ببواطن الامور وكيف يكون الوحدات في حال الاستقرار, اكاد ان اجزم باذن الله ان الوحدات تحت قيادة الكابتن عمر ان شاء الله سيكون كما كان سابقا فريق منصات للذهب وان الاستقرار الفني للوحدات يكون بعقد طويل الاجل للمنقذ عمر الذي لبى نداء الواجبوالفريق باسوأحالاته الفنية والنفسية وهذه مغامرة لا يقدم عليها الا رجل شجاع .
    لان سمعة المدربين لا تو ضع على المحك .ومرة اخرى شكرا لك كابتن عمر والى الامام
    الوحداتي العنيد هادي عمران
  • »انشاء الله (محمود)

    الأحد 11 تشرين الثاني / نوفمبر 2007.
    الله يعطيكو العافية وانشاء الله تقدمو اشي يرفع الراس
  • »الله معك يا محمد عمر (مهند يونس)

    الأحد 11 تشرين الثاني / نوفمبر 2007.
    انشاء الله بالتوفيق يا كابتنا ومدربنا ولاعبنا وجمهورنا انتا الكل بالكل يا محمد عمر وبتمنا انو يكون الفوز على ايدك انشاء الله