هاميلتون يرحب بشوماخر زميلا له في ماكلارين

تم نشره في الأربعاء 7 تشرين الثاني / نوفمبر 2007. 10:00 صباحاً
  • هاميلتون يرحب بشوماخر زميلا له في ماكلارين

فورمولا 1

 

مدن - رحب السائق البريطاني الشاب لويس هاميلتون بالانباء التي تناقلتها وسائل الاعلام المختلفة في الايام القريبة الماضية عن امكان حلول بطل العالم المعتزل الالماني مايكل شوماخر بديلا للاسباني فرناندو الونسو الراحل عن فريق ماكلارين مرسيدس.

ويبحث ماكلارين حاليا عن سائق يملأ الفراغ الذي خلفه فك الارتباط مع الونسو، وذلك للقيادة الى جانب هاميلتون في موسم 2008، وقد كشفت بعض الصحف ان "شومي" هو احد الخيارات المطروحة.

ورغم ان الفريق البريطاني-الالماني اكد انه غير مستعجل لاعلان اسم البديل، فان الامر لم يوقف الشائعات والاقاويل حول هوية السائق المرتقب ان يشكل شريكا لهاميلتون، الذي سبق ان اكد انه ليس له اي دور في اختيار زميله المستقبلي، الا ان السائق "الاسمر" الذي كان احد ابرز اكتشافات موسم 2007، رحب بعودة بطل العالم سبع مرات الى حلبات سباقات سيارات فورمولا 1، وتحديدا ليكون زميله في حظيرة "السهم الفضي"، قائلا: "هذا امر رائع يجب السير به قدما لأنها خطوة عبقرية. انه (شوماخر) سائق اسطوري".

وكان باتريك هيد احد مالكي فريق ويليامز قد صرح لصحيفة "بيلد" الالمانية انه لا يستبعد ان ينضم شوماخر الى ماكلارين، مؤكدا ان الاخير الذي اعتزل الفئة الاولى قبل عام تقريبا يبدو جاهزا بدنيا "ويمكن ان يكون قد شعر بالملل بعد ابتعاده عن الحلبات" مفسحا المجال امام انتقال الفنلندي كيمي رايكونن الى فيراري الذي احرز معه اللقب العالمي في نهاية الموسم.

واعتبر هيد ان مايكل قد يكون خيارا جيدا بالنسبة لماكلارين رغم ان اهتمام الاخير ينصب كله على الالماني الاخر سائق ويليامز الشاب نيكو روزبرغ صاحب الموهبة الكبيرة.

الا انه رغم تصريحات هيد، يستبعد ان يكون الفريق البريطاني-الالماني قادرا على استقطاب "الاسطورة" الالماني بسبب منصبه الحالي مع فيراري، وهذا ما اشار اليه نوربرت هوغ مدير مرسيدس-بنز موتورسبورت الذي قال ان على بديل الونسو ان يكون "سريعا وغير مكلف".

بدوره، استبعد ويلي ويبر مدير اعمال "شومي" أول من امس الاثنين ان يكون موكله بديلا لالونسو في ماكلارين، وذلك في اول ردة فعل على ما تناقلته الصحف الالمانية، قائلا: "مايكل يرتبط بعقد مع فيراري حيث يملك منصبا في الشركة، وهذا امر يسره وخصوصا انه يعتبر فيراري شريكا للمستقبل".

وفي ذات السياق قال هاميلتون انه سيرحب بقرار فريقه ماكلارين بشأن التعاقد مع السائق الثاني للفريق مهما كان لكنه سيبذل المزيد من الجهد للتفوق عليه، وقال هاميلتون لـ"رويترز" أول من امس الاثنين لدى بداية طرح كتاب "لويس هاميلتون.. قصتي" الذي يهتم بمشوار السائق البريطاني حتى ظهوره المثير لأول مرة في البطولة هذا الموسم: "لا اشعر بالقلق في حقيقة الامر بشأن من سيصبح زميلي بالفريق، إنه قرار اخر للفريق وسوف اتقبله مهما كان الاختيار".

وتابع هاميلتون الذي خسر لقب العالم بفارق نقطة واحدة عن الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري: "انا سعيد باحتفاظي بمقعدي بالفريق. سوف ابقى واواصل عمل ما احب ان افعله".

وتغلب هاميلتون على زميله الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم مرتين الذي احتل المركز الثالث في بطولة العالم هذا العام وسيكون السائق البريطاني محط الانظار في ماكلارين في موسم 2008 بعد اعلان الفريق رحيل السائق الاسباني.

وتدهورت علاقة هاميلتون مع الونسو لدرجة امتناعهما عن الحديث الى بعضهما البعض بعد اول بضعة سباقات هذا العام واصبح من الواضح ان ماكلارين لا يمنح الونسو افضلية في التعامل، وقال هاميلتون: "اتمنى التوفيق لفرناندو في المستقبل واتمنى ان يحقق النجاح مع الفريق الذي سينضم اليه. لكني سوف استمر في منافسته واتطلع للمعركة".

واضاف ردا على سؤال بشأن البديل المحتمل لالونسو في فريقه: "ارحب باي سائق سيتعاقد معه مكلارين واتطلع للتحدي. اتمنى ان يعمل هذا السائق بجد مثلي حتى يحصل الفريق على البطولة".

وتابع السائق الذي اعلن الشهر الماضي انه سينتقل للعيش في سويسرا: "سوف اعمل بجد اكبر مما عملت هذا العام للتأكد من بقائي في المقدمة".

شوماخر يجرب نموذج فيراري الجديد

إلى ذلك، صرح المتحدث باسم فريق فيراري لوكا كولوياني ان مايكل شوماخر سيقود ولأول مرة منذ اعتزاله اواخر 2006، سيارة من النموذج المشارك في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 خلال تجارب الفريق الرسمية الاسبوع المقبل.

واضاف كولوياني في تصريحات اوردتها وكالة الانباء الرياضية الالمانية "سيد" امس الثلاثاء: "قلنا دائما انه اذا اعرب مايكل عن رغبته، فان مثل هذه التجارب تصبح ممكنة".

واكد المسؤول في الفريق الايطالي ان بطل العالم 7 مرات لا ينوي العودة الى حلبة المنافسة وهو في الثامنة والثلاثين من العمر، واضاف: "تجربته الهائلة ثمينة بالنسبة الينا" في اشارة الى النظام الجديد الذي سيصبح ساري المفعول عام 2008 في ما يتعلق بالمساعدة الالكترونية للسائق.

وستقام جولة التجارب الرسمية على حلبة برشلونة الكاتالونية قد تليها جولة ثانية على حلبة خيريز الاسبانية.

تشاندهوك يجري اختبارات مع رد بول

من جهة ثانية، قال السائق الهندي كارون تشاندهوك في بيان أمس الثلاثاء إنه سيمضي يومين في برشلونة الأسبوع المقبل في اختبار مع فريق رد بول الذي ينافس في بطولة العالم لسباقات السيارات فورمولا 1.

ويهدف تشاندهوك الذي أحرز أول فوز له في المستوى الثاني من بطولة العالم على حلبة سبا البلجيكية في وقت سابق من العام الحالي إلى السير على خطى مواطنه ناراين كارثيكيان الذي أصبح أول هندي يشارك في بطولة فورمولا 1 عندما انضم لفريق جوردان في 2005.

ويشارك كارثيكيان حاليا كسائق تجارب مع فريق ويليامز، وقال تشاندهوك المولود في تشيناي: "إنه حلم يتحقق بالنسبة لي".

وقال كريستيان هورنر مدير فريق رد بول في البيان إن تشاندهوك أظهر تطورا مطردا، وقال هورنر: "التطور الذي أظهره.. هذا العام لا يخفى على أحد إذ حقق الفوز في حلبة سبا".

وتشهد الهند اهتماما متناميا برياضة سباقات السيارات بعد شراء رجل الأعمال البارز فيجاي ماليا فريق سبايكر الذي أعيد تسميته ليصبح فورس انديا، وينتظر أن تستضيف الهند أحد سباقات الجائزة الكبرى في 2010.

التعليق