برشلونة يطلب فتح تحقيق بحق شوستر

تم نشره في الأربعاء 7 تشرين الثاني / نوفمبر 2007. 10:00 صباحاً
  • برشلونة يطلب فتح تحقيق بحق شوستر

أخبار المدربين

 

مدن - طالب السكرتير التقني لنادي برشلونة الاسباني تشيكي بيغيريستاين بفتح تحقيق بحق مدرب الغريم ريال مدريد الالماني برند شوستر بعدما اتهم الاخير الحكم "الكاتالوني" الفونسو الفاريز ايزكييردو الذي ادار مباراة فريقه مع اشبيلية (0-2) في الدوري الاسباني لكرة القدم الاسبوع الماضي بتعمد ايذاء الفريق الملكي.

كما دعا بيغيريستاين الذي ينتمي الى اقليم الباسك اصلا، اصحاب المعرفة والقرار بالاستماع جيدا الى التصريحات التي اطلقها شوستر لاعب برشلونة السابق عقب المباراة السبت الماضي.

وبدا الألماني غاضبا عقب الخسارة الثانية لفريقه حامل اللقب ومتصدر لائحة الترتيب هذا الموسم، حيث طرد الحكم المدافع الدولي سيرجيو راموس في الشوط الثاني، وعلق شوستر على الحادثة قائلا: "ايعرف احدكم من اين هو حكم المباراة؟ انه كاتالوني، ولا يمكن القول اكثر".

واشار بيغيريستاين الى لجنة الدوري الاسباني لفتح تحقيق، معتبرا ان ما يقوله هو بدافع شخصي لكونه يظن انه يفترض على احدهم النظر باهتمام الى الموضوع.

ويبدو غريبا ما اقدم عليه شوستر لأن الحكم عينه سبق ان اتهم بتفضيل ريال مدريد على الميريا في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الدوري المحلي في ايلول/سبتمبر الماضي.

من جهته، نفى شوستر ما نقلته عنه وسائل الاعلام، قائلا: "كل هذه القصة ليست مشكلتي، فإذا استمعتم الى الحديث مجددا لن تجدوا جملة واحدة ضد الحكم، اذ لم اقل انه يتحمل مسؤولية خسارتنا".

بدورها، طلبت لجنة الحكام الكاتالونيين أول من امس الاثنين من الاتحاد الاسباني دراسة امكانية فرض عقوبات على شوستر.

استقالة يالوب من تدريب غالاكسي

اكد ناديا لوس انجليس غالاكسي الذي يلعب معه نجم كرة القدم الانجليزي ديفيد بيكام، ونيويورك ريد بولز استقالة مدربيهما الكندي فرانك يالوب وبروس ارينا مدرب منتخب الولايات المتحدة السابق.

وسيعود يالوب الذي بدأ الاشراف على لوس انجلوس غالاكسي عام 2006، الى سان جوزيه ايرثكوايكس الذي دربه من 2001 الى 2003، وسيعود النادي في عام 2008 الى دوري المحترفين بعد 3 اعوام امضاها في الاولى، وقال رئيس نادي لوس انجلوس الدولي السابق الكسيس لالاس في بيان: "قاد فرانك فريقنا خلال فترة فريدة وعظيمة من تاريخنا. انه صديق ورجل لطيف واود ان اشكره شخصيا لمساهمته الكبيرة مع النادي، ونتمنى له عودة موفقة الى سان جوزيه".

يذكر ان لوس انجليس لم يستطع التأهل الى الدور النهائي بسقوطه امام شيكاغو 0-1 في المرحلة الاخيرة رغم وجود بيكام في صفوفه.

من جانبه، استقال ارينا بعد يومين من خروج فريقه من الدور النهائي اثر هزيمته امام نيو انغلاند ريفوليوشن 0-1 في اياب نصف نهائي المنطقة الشرقية، وقال ارينا ان مدير النادي "مارك دي غرانبير وانا قررنا التوصل الى اتفاق مشترك لما فيه مصلحة وخير النادي" الذي اشرف عليه نحو عامين ونصف العام بعد تركه المنتخب.

ليتكس لوفيتش يعين مدربا جديدا

قال نادي ليتكس لوفيتش البلغاري أول من امس الاثنين انه عين الصربي ميودراغ يسيتش مدربا جديدا لفريق كرة القدم بالنادي خلفا لفيراريو سباسوف، وسبق ليسيتش الذي سيكمل عامه 49 في وقت لاحق هذا الشهر تدريب فريقي سلافيا صوفيا وسيسكا صوفيا في بلغاريا.

ويحتل ليتكس بطل بلغاريا عامي 1998 و1999 المركز السابع في الدوري البلغاري برصيد 16 نقطة من 11 مباراة، وسيقود يسيتش فريقه الجديد لاول مرة في مباراة أمام تشيرنو موري فارنا في مطلع الاسبوع المقبل.

التعليق